الإيفواري يايا توريه للمرة الرابعة على التوالي أفضل لاعب في قارة أفريقيا عن عام 2014

بعد حفل أكثر من رائع بالعاصمة النيجيرية لاجوس ، حصد الإيفواري يايا توريه نجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي لقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا عن عام 2014.

وتوج توريه ملكاً من جديد على لاعبي قارة أفريقيا ليتساوى مع الرقم القياسي للكاميروني صامويل إيتو والغاني عبيدي بيليه برصيد 4 مرات.

وتفوق توريه على منافسيه التوجولي أوبيميانج نجم بوروسيا دورتموند الألماني والحارس النيجيري فيسنت أنيامبا نجم ليل الفرنسي.

وفاز توريه باللقب للمرة الرابعة على التوالي أعوام 2011 و2012 و2013 و2014.

وسيطر الجزائريون على جوائز العام في القارة السمراء، حيث حصد منتخب الجزائر لقب أفضل فريق هذا العام في قارة أفريقيا بعد تأهله لدور الستة عشر لبطولة كأس العالم 2014 بينما نال منتخب نيجيريا أفضل فريق للسيدات العام الماضي.

وفاز فريق وفاق سطيف الجزائري بلقب أفضل نادٍ في القارة السمراء بعد أن حصد الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا وشارك ممثلاً عن البطولة في كأس العالم للأندية.

وتوج ياسين براهيمي نجم الجزائر وفريق بورتو البرتغالي بلقب أفضل لاعب صاعد في القارة السمراء بعد تألقه في بطولة كأس العالم بالبرازيل ومع فريقه بالدوري ودوري أبطال أوروبا.

وحصد خير الدين مضوي مدرب وفاق سطيف الجزائري لقب أفضل مدرب في القارة السمراء بعد الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بينما حصد ندومبي مهاجم فيتا كلوب الكونغولي بلقب أفضل لاعب في قارة أفريقيا
وفاز الحكم الجامبي بكاري جاساما بلقب الأفضل في القارة السمراء عن العام الحالي.. وفازت أسوسات إيشولا لاعبة منتخب نيجيريا بلقب أفضل لاعبة في القارة السمراء.

وأقيم الحفل بحضور كافة مسؤولي الاتحاد الأفريقي وعلى رأسهم الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي ، وأحيا الحفل العديد من المطربين المشهورين على مستوى قارة أفريقيا ومنهم المغني المصري حكيم.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 1

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 2

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 3

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 4

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 5

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 6

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.