كأس أفريقيا 2015 : المنتخب السنغالي يفوز على غانا بهدفين لهدف

حول المنتخب السنغالي لكرة القدم تأخره بهدف امام المنتخب الغاني إلى فوز 2-1 في افتتاحية مباريات الفريقين في المجموعة الثالثة بكأس امم أفريقيا المقامة حاليا بغينيا الاستوائية.

اهداف مباراة السنغال وغانا 2-1 تعليق عصام الشوالي HD

تقدم للمنتخب الغاني أندريه أيو في الدقيقة 13 وتعادل مامي ضيوف للسنغال في الدقيقة 58 وأضاف موسى سوى الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

حصد المنتخب السنغالي أول ثلاث نقاط له في البطولة وتجمد رصيد المنتخب الغاني بلا أي نقاط.

ويلاقي المنتخب الجزائري نظيره الجنوب أفريقي في وقت لاحق من اليوم في نفس المجموعة.

سيطر المنتخب الغاني على مجريات الشوط الاول وتمكن من احراز هدف التقدم وتغير الحال في الشوط الثاني بعدما كشر المنتخب السنغالي عن أنيابه الهجومية وأحرز هدفين.

جاء الشوط الأول سريعا من الطرفين وتقاسم الفريقان السيطرة على المباراة وتبادلا الهجمات وانحصر اللعب في وسط الملعب خلال العشر دقائق الأولى من المباراة.

وبمرور الوقت بدأت المباراة تدخل منعطفا جديد وتشهد خطورة على المرميين.

في الدقيقة 13 احتسب الحكم ضربة جزاء للمنتخب الغاني بعد عرقلة كريستيان أتسو داخل منطقة الجزاء السنغالية يحولها أندريه أيو بنجاح داخل المرمى في الدقيقة 34.

حاول عد ذلك المنتخب الغاني استغلال حالة الارتباك بصفوف المنتخب السنغالي وبدأ بشن هجمات منظمة على المرمى لكنها لم تكن خطيرة سوى هجمة واحدة فقط في الدقيقة 20 عندما انفرد أتسو من جديد بحارس السنغال لكنها تمر بجوار القائم الأيسر بسنتيميترات قليلة.

تماسك المنتخب السنغالي بعد هذه الهجمة وبدأ منظما في وسط الملعب وفي الخط الخلفي واستعاد الفريق نشاطه وبدأ بمبادلة الفريق الغاني للهجمات.

أنقذ بريماه رزاق حارس غانا فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 33 عندما حول تسديدة مامي ضيوف التي أنقذها بضربة خلفية مزدوجة إلى ركنية.

وفي ظل الهجوم السنغالي كاد المنتخب الغاني أن يضيف الهدف الثاني عندما أخطا بونا كوندول حارس السنغال في إبعاد كرة عرضية لتجد رأس الغاني دانيل أمارتي وتمر بجوار القائم الأيمن..

استمر المنتخب السنغالي في هجماته لأحراز هدف التعادل وفي الدقيقة 39 كاد لامزو أن يدرك التعادل من ضربة رأسية لكن الحارس الغاني تألق وحولها لضربة ركنية لم يستفد منها لاعبو السنغال.

واستمرت محاولات المنتخب السنغالي في الدقائق المتبقية حتى أطلق الحكم صافرة نهاية هذا الشوط.

ومع بداية الشوط الثاني أجر المنتخب السنغالي أولى تبديلاته بإشراك لامين جاساما بدلا من ديجلوبدجي الذي خرج مصابا.

نشط المنتخب السنغالي مع بداية الشوط وبادر المنتخب الغاني بالهجمات المتتالية واعتمد في هجماته على الاجناب ولعب الكرات العرضية للمهاجمين.

تراجع المنتخب الغاني في المقابل للحفاظ على الهدف واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة تذكر على المرمى السنغالي.

نجح مامي ضيوف في الدقيقة 58 من احراز هدف التعادل بعدما قابل كرة عرضية برأسه حولها داخل شاك المنتخب الغامي معلنا عن عودة المباراة لنقطة البداية.

استمر الضغط السنغالي على مرمى غانا وتعددت الهجمات من الأجناب لكن دون خطورة تذكر على المرمى سوى هجمة وحيد جاءت في الدقيقة 66 عندما قابل مامي ضيوف كرة عرضية من الجانب الأيسر بقدمه لكنه سددها بغرابة شديدة فوق العارضة.

استشعر أفرام جرانت المدير الفني لغانا خطورة الموقف وأجرى تبديلا لتنشيط الهجوم بإشراك واكسو مبارك بدلا من كريستيان أتسو.

لم يسفر هذا التبديل عن جديد في أداء المنتخب الغاني الذي استسلم لهجمات المنتخب السنغالي المتتالية وتغاضى الحكم عن احتساب ضربتي جزاء في الدقيقتين 70 و77 للمنتخب السنغالي.

وأجرى ألان جريس المدير الفني للسنغال تبديلا ثانيا باشراك موسى سو بدلا من دام ندوي.

وانحصر اللعب في وسط الملعب في الدقائق العشر الأخيرة مع وجود بعض المناوشات الهجومية من جانب المنتخب السنغالي والتي أسفرت عن هدف السنغال الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدلا من الضائع للشوط الثاني عن طريق موسى سو الذي سدد الكرة على يسار حارس غانا لتسكن الشباك معلنة عن فوز مستحق للمنتخب السنغالي حيث أطلق الحكم بعد الدف مباشرة صافرة نهاية المباراة.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 1

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 2

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 3

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 4

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 5

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 6

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.