دورتموند يحقق الانتصارالثالث توالياً لأول مرة بالدوري بالفوزعلى شتوتجارت الليلة(3-2)

دورتموند يحقق الانتصارالثالث توالياً لأول مرة بالدوري بالفوزعلى شتوتجارت الليلة(3-2) 1

واصل بوروسيا دورتموند استفاقته، وحقق الفوز الثالث له على التوالي في البوندسليجا على مضيفه شتوتجارت بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مرسيدس بينز آرينا في افتتاح الجولة 22.

ثلاثية دورتموند التي جاءت من خلال إيميرك أوباميانج وإلكاي جوندوجان وماركو رويس رفعت رصيد الأسود إلى النقطة 25 في المركز العاشر مؤقتًا، بينما تجمد رصيد شتوتجارت عند النقطة 18 في المركز الأخير من البوندسليجا.

بدأ الشوط الأول بهدوء شديد من الطرفين ولكن الأفضلية كانت لدورتموند الذي صوّب كرة من خلال أوباميانج ولكن تألق الحارس سِفن أولرايش وأبعدها، قبل أن تزداد الخطورة ويسجل أوباميانج هدفًا بعد تسديدة من كاجاوا ارتدت من أولرايش إلا أن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

سيطر دورتموند بشكل كبير على شتوتجارت معدوم الهجوم، وكانت النتيجة المنطقية الهدف الأول الذي جاء عبر أوباميانج في الدقيقة 25 بعد انفراده بالمرمى، ولكن فرحة أسود الفيستفالين لم تستمر طويلًا فتعادل شتوتجارت من ركلة جزاء صحيحة حوّلها بنجاح فلوريان كلاين إلى المرمى في الدقيقة 32.

استفاق شتوتجارت نوعًا ما ولكن الأخطاء الدفاعية الفادحة منحت دورتموند هدفًا ثانيًا من خلال إلكاي جوندوجان بعد سلسلة من التمريرات عبر كاجاوا وأوباميانج وضعته أمام المرمى وبأرضية زاحفة أعلن عن تقدم فريقه بالدقيقة 40.

الشوط الثاني كان مملًا نوعًا ما، فشتوتجارت معدوم الأنياب الهجومية تقريبًا ودورتموند لا يريد أن يُرهق نفسه قبل موقعة اليوفي، فلم يشهد تقريبًا أي فرصة على مدار نصف ساعة منه.

لم تتواجد فرص تذك من شتوتجارت الذي كان يلعب حتى الدقيقة 70 بـ 8 لاعبين مدافعين، وفي الدقيقة 88 أنهى ماركو رويس على أي أمل للشفابينس للعودة بعد خطأ فادح من باومجرتلر منح رويس إنفرادًا بمرمى سجله بسهولة، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع وضع نيدرماير هدف تقليص الفارق من رأسية بعد ركنية وصلت له من زميله إيبشفيتش وحوّلها برأسه في الشباك.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.