نبيل فقير يسجل ثنائية و يقود ليون لصدارة الدوري الفرنسي بفوزه على مونبلييه بخماسية

نبيل فقير يسجل ثنائية و يقود ليون لصدارة الدوري الفرنسي بفوزه على مونبلييه بخماسية 1

استعاد ليون الصدارة بفوزه الكاسح على مضيفه مونبلييه 5-1 اليوم الاحد في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي.

وتقدم مونبلييه الفائز بالبطولة مرة واحدة (2011-2012) عبر الارجنتيني لوكاس باريوس بعدما تلقى كرة موزونة من المالي-الفرنسي براين دابو (6). وضغط ليون بقوة طلابا في التعديل، وحصل نجمه الشاب الصاعد نبيل فقير على ركلة جزاء اثر تعرضه للعرقلة من قبل المدافع الدولي المغربي عبد الحميد الكوثري، نفذها الكسندر لاكازيت بنجاح مدركا التعادل (30).

واضاف فقير الهدف الثاني بعد ان استثمر كرة مركزة من يوان جوركوف (40).

وفي الشوط الثاني، سجل فقير الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بمساندة من جوركوف نفسه (72) رافعا رصيده الى 11 هدفا في بطولة الموسم الحالي في المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين.

وفي الوقت بدل الضائع، اضاف كورنتان توليسو الهدف الرابع بتسديدة من زاوية ضيقة (90+1)، ولاكازيت الخامس (90+3) مسجلا هدفه الثالثي والعشرين في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 7 اهداف عن اقرب مطارديه.

ورفع ليون رصيده الى 57 نقطة وتقدم بفارق نقطة واحدة على باريس سان جرمان بطل الموسمين السابقين الذي اكتسح امس ضيفه لنس 4-1.

وكذلك استعاد سانت اتيان نغمة الفوز بتغلبه على ضيفه لوريان 2-0. ودخل الفريق “الاخضر” الى هذه المباراة وهو لم يذق طعم الانتصارات في الدوري في 7 مراحل متتالية، وتحديدا منذ تغلبه على مصيفه رينس 2-1 في 10 كانون الثاني/يناير الماضي، اضافة الى خروجه من الدور الثاني لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” بعد ان اكتفى بخمسة تعادلات متتالية قبل ان يختتم مشواره بالهزيمة امام دنبروبتروفسك الاوكراني وذلك الى جانب خروجه في 13 كانون الثاني/يناير من ربع نهائي كأس الرابطة المحلية على يد باريس سان جرمان (0-1).

لكن فريق المدرب كريستوف جالتييه الذي بلغ نصف نهائي مسابقة الكأس بفوزه الثلاثاء الماضي على بولونيي بركلات الترجيح، استعاد نغمة الانتصارات على حساب لوريان بفضل هدفين من يوهان مولو (74) والعاجي ماكس آلن جرادل (90)، مستفيدا من النقص العددي في صفوف ضيفه الذي اكمل اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد الغابوني ابراهيم ندونج في الدقيقة 67.

ورفع سانت اتيان رصيده 46 نقطة واستعاد المركز الخامس بفارق نقطة امام بوردو، فيما تجمد رصيد لوريان عند 31 نقطة في المركز السابع عشر بعد ان مني بهزيمته الخامسة عشرة هذا الموسم.

وفي مباراة اخرى، عاد ليل من ملعب جانجان بفوزه الثاني على التوالي والعاشر هذا الموسم والحق بمضيفه هزيمته الثالثة على التوالي بعد ان تغلب عليه بهدف وحيد سجله نولان رو في الدقيقة 51، رافعا رصيد فريقه الى 38 نقطة في المركز الثامن مقابل 35 لمنافسه في المركز الثاني عشر.

مواضيع ذات صلة

شاهد هاتريك بغداد بونجاح اليوم امام الاهلي 2

17 أبريل 2024 - 21:34

شاهد هاتريك بغداد بونجاح اليوم امام الاهلي

شاهدهدف ياسين براهيمي اليوم 3

16 أبريل 2024 - 22:19

شاهدهدف ياسين براهيمي اليوم

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم 4

11 أبريل 2024 - 23:54

رفيق غيتان ثاني أكثر لاعبي الدوري البرتغالي نجاحًا في المراوغة هذا الموسم

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 6

11 أبريل 2024 - 23:44

بمشاركة بن ناصر وعوار .. روما يفوز على ميلان في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

شاهد لمسات اسماعيل بن ناصر اليوم ضد روما 7

11 أبريل 2024 - 22:04

شاهد لمسات اسماعيل بن ناصر اليوم ضد روما

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.