الكَاف: الملف الجزائري ضعيف و الجزائر حصلت على 4 أصوات فقط

الكَاف: الملف الجزائري ضعيف و الجزائر حصلت على 4 أصوات فقط 1

تبخر حلم الجماهير الجزائرية والمسؤولين بتنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 بأرضهم، خاصةً وأن منح الغابون شرف احتضان النسخة الحادية والثلاثين من البطولة، جاء عكس توقعات خرجات المسؤولين وعناوين الصحف، التي اعتبرت الملف الجزائري متكاملاً وأكثر استجابةً لشروط المنافسة، قبل أن تقر بأن القرار لم يتم في شفافية، بقدر ما فرض بمنطق الكواليس وخيانة الجزائر من دول أدارت ظهرها لها، مفضلة اختيار الغابون.

ملف الجزائر لاحتضان “كان2017” تحصل على 4 أصوات فقط من أصل أصوات 13 عضوا من المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الذين يملكون حق التصويت، خلال العملية التي تمت ،الاربعاء، بمقر الكاف في العاصمة المصرية القاهرة، لاختيار البلد المضيف للطبعة “31” من المسابقة الإفريقية، التي عادت إلى دولة الغابون، فيما تحصلت هذه الأخيرة على حصة الأسد من الأصوات وفازت بالأغلبية الساحقة، حيث حظيت بثقة 9 أعضاء من المكتب التنفيذي للكاف.

أحد أعضاء “الكاف”، يؤكد بأنه لا وجود لأية تجاوزات في عملية التصويت التي تمت بحضور موثق محلف وسيتم الإعلان عن تفاصيلها قريباً، مضيفاً “الجزائر طعنت نفسها ولم يخنها أحد، الكل كان يعلم بأن الملف الجزائري ضعيف، خاصةً في جانب البنى التحتية.. الغابون و غانا، يملكون ملاعب في مستوى التظاهرة، عكس الجزائر”.

وأضاف نفس المصدر ,الجزائر أبعدت من السباق وأن الغابون مرشح فوق العادة لنيل شرف التنظيم، “الأمر لم يكن يحتاج لكل هاته الضجة، أظنهم تحدثوا عن الرشوة وما إلى ذلك.. لا عذر للمسؤولين الذين كانوا يعرفون جيداً قيمة الملف، أما الشعب الجزائري فهو مصدوم بعد أن بيع له الوهم وجعلوه يتصور أن ملف بلاده الترشيحي مثالي.. لو كان كذلك لنال شرف تنظيم نسخة 2019 أو 2021”.

وبعيداً عن عامل البنية التحتية،هاجم العضو الكونفدرالي المسؤولين الجزائريين في الدفاع عن ملف بلادهم وتدعيمه ببرنامج معقول يتوازى ومطامح اللعبة، مردفاً “الغابون مثلاً، رئيسها شخصياً هو من دافع عن ملف بلاده كما لم يفوت أية فرصة لملاقات حياتو، كما كان حضوره أمس في قاعة التصويت وازناً، عكس الجزائر التي لم تتفانى في إقناع أعضاء اللجنة التنفيذية للكاف بقدرته على تنظيم العرس القاري”.

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 4

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 5

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 - 3 RSA 6

27 مارس 2024 - 02:40

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 – 3 RSA

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3) 7

27 مارس 2024 - 02:27

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3)

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.