قد يذكر بعض المتابعين أن مرسيدس طرحت سيارتها الجديدة AMG GTS والتي يمكن أن نقول أنها المنافس الأول والأوحد لأسطورة بورشه 911 توربو، مع فارق عدد الأسطوانات.

لكن من يذكر ذاك الطرح من مرسيدس، يذكر جيدا أن العملاق الألماني أكد وقتها بوجود نسخة من هذه السيارة بمعايير أقل قليلا وهي AMG GT بدون “S” في نهاية السطر، والفروقات بالكاد تذكر.

وتتطابق السيارتين من حيث الشكل والمحرك أيضا، حيث أنهما تمتلكان محركا من 8 أسطوانات V8 بسعة 4.0 لتر وشاحن توربيني مزدوج Biturbo كما تحب مرسيدس أن تطلق عليه، فيما ستكون قوة GT ما يعادل 456 حصانا، فيما ستكون GTS بقوة 503 حصانا، ما يعطي الأولى تسارعا يبلغ 4.0 ثانية من حالة السكون إلى سرعة 100 كلم/ساعة، وهو أقل عن سرعة شقيقتها الأقوى بقدر 0.2 ثانية فقط، مع علبة تروس واحدة من 7 سرعات للسيارتين.

السرعة القصوى لمرسيدس AMG GT ستكون 304 كلم/ساعة، في حين يزيد في النسخة GTS ليبلغ 311 كلم/ساعة ما يضع المشتري في حيرة من أمره، فهل يدفع مئات الآلاف إضافية ليمتلك سيارة AMG GTS لمجرد وضع حرف؟؟؟

عموما إذا كنت لا تزال ترغب في وضع سيارة 911 توربو من بورشه في مرآبك، فعليك الانتظار قليلا لنرى ماذا يمكن أن تقدم مرسيدس في سيارة AMG GTS Black Edition المنتظرة، والتي ستكون أقوى شقيقاتها.

شاهد فيديو عن السيارة:

مرسيدس AMG GT بدون S … بالكاد ستفرق بينهما mercedes amg gt 03

مرسيدس AMG GT بدون S … بالكاد ستفرق بينهما mercedes amg gt 04

مرسيدس AMG GT بدون S … بالكاد ستفرق بينهما mercedes amg gt 05

مرسيدس AMG GT بدون S … بالكاد ستفرق بينهما mercedes amg gt 08

مرسيدس AMG GT بدون S … بالكاد ستفرق بينهما mercedes amg gt 09

مرسيدس AMG GT بدون S … بالكاد ستفرق بينهما mercedes amg gt 12

مرسيدس AMG GT بدون S … بالكاد ستفرق بينهما mercedes amg gt 13