رسمياً باريس سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي

رسمياً باريس سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي 1

نجح فريق باريس سان جيرمان اليوم السبت في انتزاع لقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي والخامسة على مدار تاريخه، بعدما قاده لاعب الوسط بليز ماتويدي والمهاجم إزيكييل لافيتزي للفوز على مضيفه مونبلييه بـ1-2 باستاد لاموسون، معقل الأخير.

تقدم ماتويدي للضيوف قـ17 عندما انفرد بالحارس جوناثان ليجالي، قبل أن يسدد بهدوء بباطن قدمه على يسار الأخير، وبعدها بـ8 دقائقٍ فقط، يطرق لافيتزي على الحديد الساخن، مستغلاً عرضية الإيفواري أورييه من جهة اليمين، لكي يسدد على يسار الحارس؛ مضاعفاً من محنة أصحاب الأرض قـ25، لكي تصبح النتيجة 0-2.

وقبل نهاية الشوط الأول بـ5 دقائق، يتمكن أنتوني مونير الجناح الفرنسي لمونبلييه، من تسجيل هدفٍ رائعٍ على طريقة البرازيلي رونالدينيو في شباك الحارس الإنجليزي السابق دافيد سيمان في مونديال كوريا واليابان عام 2002، لكن هذه المرة في شباك الحارس الإيطالي سيريجو، الذي تلقى كرة عرضية خادعة من فوق يده من الجهة اليسرى، بعدما تقدم بشكلٍ مبالغ فيه عن مرماه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بـ1-2.

في الشوط الثاني، لجأ حامل اللقب للدفاع، معتمداً على الهجمات المرتدة بقيادة المايسترو الأرجنتيني باستوري، فيما ضغط مونبلييه عن طريق الثلاثي الخطير، دابو، لوكاس باريوس وكامارا، وكانت أخطر فرص أصحاب الأرض في بداية الشوط الثاني حينما سدد البديل دابو بجوار القائم، أتبعتها تمريرة حريرية من الباراجوياني باريوس، لم يصل لها كيفن بيريجو في الوقت المناسب.

وفي الجهة المقابلة، لاحت لباريس فرصة زيادة الغلة، حينما سدد الساحر باستوري في العارضة، لتنتهي المباراة بنفس نتيجة الشوط الأول، ويتوج سان جيرمان رسمياً بطلاً للدوري الفرنسي، بعدما رفع رصيده لـ80 نقطة في صدارة البطولة، بينما تعادل مطارده الأوحد أوليمبيك ليون مع ضيفه بوردو بـ1-1، حيث تقدم الأخير بهدفٍ مبكرٍ لإينزو كريفيلي قـ3، قبل أن يعدل الفرنسي الدولي، الجزائري الأصل نبيل فقير النتيجة مباشرةً قـ9، ليرفع ليون رصيده لـ72 نقطة، لا تكفيه لمواصلة المنافسة على اللقب، مع بقاء جولة واحدة فقط على نهاية المسابقة.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 3

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 4

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 5

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 6

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 7

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.