منتخب نجوم العالم المسلمين يفوز على نجوم السعودية برباعية

منتخب نجوم العالم المسلمين يفوز على نجوم السعودية برباعية 1

فاز منتخب نجوم العالم المسلمين على منتخب نجوم المنتخب السعودي بنتيجة 4-2، في اللقاء الذي جمعهما بالمدينة المنورة الخميس، برعاية الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير المنطقة وإشراف وتنظيم جمعية تكافل الخيرية و”تكامل الفكرة”، على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبد العزيز الرياضية وسط حضور أكثر من 21 الف متفرج.

وجاءت تشكيلة فريق نجوم العالم الذي أشرف على تدريبهم التركي فاتح تريم وبمساعدة الأخضر بالريش: الفضلي وعمر كانوتيه ويوسف شيبو وندومي ومامادي سايدبي وكولو توريه وفونتايني وعدلاني قيدورا ورفيق وصايفي ومحمد ابوتريكة.

فيما شارك من الجانب السعودي والعربي كلٌ من اللاعب الدولي السابق محمد عبدالجواد، ومحمد أبو تريكة، وأحمد الكسار، وعبداللطيف الغنام، ومناف أبو شقير، رفيق الصايفي وطارق التايب، وبشار عبد الله, وعبده عطيف، وكامل الموسى، علي النونو، حمزة صالح، موسى الشمري، إبراهيم النقيب، عبدالله العيدان، محمد سعدون الكواري، محمد أمين.

حضرت البداية القوية من قبل نجوم العالم المسلمين الذين شكلوا خطورة كبيرة على مرمى حارس نجوم الكرة السعودية أحمد الكسار، عن طريق عمر كانوتيه ودومي وكولو توريه ورفيق صايفي وغيرهم، ولكن الكسار كان في الموعد وتصدى لجميع المحاولات ببسالة، ليظل التعادل السلبي سائداً بعد مرور 20 دقيقة من عمر الموقعة.

وكان الحضور المميز لنجوم الكرة السعودية متواجداً فقط لدى الليبي طارق التايب الذي أمتع الجماهير بلمحاته الفنية، وخطفت معها التصفيق الحاد من الجماهير الكبيرة الحاضرة للمباراة الخيرية.

وفي الدقيقة 21، سجل المهاجم المالي الشهير فريدريك عمر كانوتيه الهدف الأول لنجوم العالم المسلمين بعد تمهيد متقن من زميله ليسددها كانوتيه بسهولة في شباك الكسار، ليسجد الفريق بأكمله عقب الهدف وسط تصفيق كبير من الجماهير.

وكاد نجوم الكرة السعودية يعدلون النتيجة في الدقيقة 30 بعدما مرر التايب كرة رائعة لأمين, ولكن تسديدته لم تكن بالشكل المطلوب ومرت بجوار القائم الأيسر لخالد الفضلي.

وأجرى مدرب منتخب نجوم الكرة السعودية محمد عبدالجواد أولى تبديلاته بإستبدال اليمني علي النونو والزج باللاعب الناظري في الدقيقة 32.

وتواصلت التبديلات من قبل الفريقين، من أجل منح الجميع الفرصة للتواجد في هذه المباراة الخيرية.

وفي الدقيقة 40 مر طارق التايب بمهارة من مدافع نجوم العالم المسلمين، ولكنه عرقل ليتحصل على ضربة حرة مباشرة، أنبري لها النجم الليبي وسددها بمهارة ولكنها جاورت القائم الأيمن بقليل.

ورغم المحاولات الخطيرة من قبل الفريقين، واللمسات الرائعة من التايب وصايفي وغيرهم في الدقائق الأخيرة، ولكن الشوط الأول أنتهى بتفوق نجوم العالم المسلمين بهدف نظيف على نجوم الكرة السعودية.

تغير شكل نجوم الكرة السعودية في الفترة الثانية، وشنوا هجمات عديدة على مرمى نجوم العالم المسلمين بحثاً عن هدف التعادل، ولكن الحارس البديل خليفة الدوسري تصدى لكل المحاولات بمهارة.

وفي الوقت نفسه صنع المصري الرائع والمحبوب من الجميع “محمد أبو تريكة”, كرة رائعة على طريقته الخاصة لزميله الذي أنفرد بالحارس ولكنه لم يتعامل مع الكرة بالشكل المطلوب.

وفي الدقيقة 56، تبادل لاعبي نجوم الكرة السعودية الكرة لينفرد موسى الشمري بالمرمى ويسدد ولكن خليفة الدوسري تصدى ببراعة للكرة وابعدها لضربة ركنية، قبل أن يعود الحارس القطري ويبعد كرة خطيرة بعد ذلك بدقيقة واحدة.

وعدل نجوم الكرة السعودية النتيجة بهدف أول في الدقيقة 64، عن طريق الناظري بعد مجهود فردي مميز وتسديدة على يسار الحارس خليفة الدوسري.

وفي الدقيقة 71 سجل نجوم الكرة السعودية الهدف الثاني بتسديدة قوية عن طريق رياض الإبراهيم، ولكن سرعان ما عدل نجوم العالم المسلمين النتيجة في الدقيقة 74 عبر تسديدة قوية رائعة للاعب البيشي سكنت الزاوية اليسرى للحارس.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء، خروج المصري محمد أبو تريكة وحل بديلاً عنه مواطنه المميز حازم إمام.

وفي الدقيقة الأخيرة ، سجل نجوم العالم المسلمين هدف التقدم الثالث عن طريق محمد سعدون الكواري بعد تمريرة مميزة من حازم إمام وتسديد متقن من القطري الكواري في الشباك، قبل أن يكمل فريدريك عمر كانوتيه الرباعية في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للقاء بضربة رأسية رائعة، لتنتهي المواجهة بأربعة أهداف مقابل هدفين لنجوم العالم المسلمين.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة "بوشكاش" 3

29 مارس 2024 - 00:05

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة “بوشكاش”

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 4

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 5

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 6

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 7

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.