مرة أخرى، تصدرت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا قائمة الرياضيات الأعلى دخلا خلال العام الأخير حسبما جاء في مجلة “فوربس”.

وبهذا تأتي ابنة الـ28 عاما على رأس قائمة الرياضيات الأعلى دخلا للعام 11 على التوالي في ظل سيطرة لاعبات التنس على 7 من المراكز الـ10 الأولى في القائمة.

وتقول فوربس إنه خلال العام الماضي جمعت شارابوفا نحو 6.7 مليون دولار من الجوائز، لكن إجمالي دخلها خلال هذه المدة بلغ 29.7 مليون دولار تقريبا.

واحتلت الأمريكية سيرينا وليامز، المصنفة الأولى عالميا في لعبة التنس، المركز الثاني في القائمة بحصولها على 24.6 مليون دولار تقريبا، في حين احتلت الأمريكية دانيكا باتريك، سائقة السيارات، المركز الرابع بدخلٍ بلغ 13.9 مليون دولار، لتكون صاحبة أعلى مركز من خارج لاعبات التنس.

وبالنسبة للرجال، حل كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي، ثالثا بدخلٍ بلغ 79.6 ملوين دولار، ليتفوق عليه الملاكمان الأميركي فلويد مايوذر، والذي حقق 300 ملوين دولار، والفلبيني ماني باكياو، والذي حقق 160 مليون دولار.

وكان السويسري روجر فيدرر، والذي بلغ دخله نحو 67 مليون دولار، صاحب المركز الأعلى بين لاعبي التنس في قائمة الرجال الأخيرة.

وتم حساب دخل الرياضيات خلال الفترة من 1 يونيو/حزيران 2014 إلى 1 يونيو/حزيران 2015.

Advertisements