دوري أبطال أفريقيا : وفاق سطيف حامل اللقب في إختبار صعب أمام إتحاد الجزائر

دوري أبطال أفريقيا : وفاق سطيف حامل اللقب في إختبار صعب أمام إتحاد الجزائر 1

سيكون وفاق سطيف الجزائري مطالبا بالفوز على مواطنه إتحاد الجزائر غدا الجمعة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، والا سيتنازل عن اللقب القاري.

وكان إتحاد الجزائر اول الفرق المتأهلة الى الدور نصف النهائي بعد فوزه في المرحلة السابقة على مواطنه الاخر مولودية شباب العلمة بهدف لربيع مفتاح، فيما يحتل المريخ السوداني المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبفارق 5 عن المتصدر و3 عن وفاق سطيفالذي خسر ذهابا امام إتحاد الجزائر 1-2.

ولم يحقق وفاق سطيف سوى فوز واحد وكان في الجولة الثانية على مولودية شباب العلمة 1-0، وحتى لو تمكن من تحقيق فوزه الثاني على حساب اتحاد الجزائر في مباراة غد الجمعة فذلك لن يكون كافيا لكي يتجنب التنازل عن اللقب لان المريخ سينال البطاقة الثانية في حال فوزه السبت على مولودية شباب العلمة.

ورغم صعوبة وضع وفاق سطيف، بقي مساعد المدرب بلخير رياض متفائلا بحظوظ فريقه، قائلا: “لم يتم اقصائنا من البطولة حتى الان. قد يخسر المريخ في مباراتيه الاخيرتين وعلينا نحن الفوز بمباراتينا المقبلتين لكي نحافظ على امالنا بالتأهل”.

ويتواجه المريخ في الجولة الاخيرة المقررة في 11 سبتمبر/أيلول مع اتحاد الجزائر على ارضه، فيما يلعب وفاق سطيف على ارضه ايضا مع مولودية شباب العلمة.

واعترف رياض بان الامر “ستكون صعبة لان كل منافس يريد الفوز على حامل اللقب ما يجعله يرتقي بمستواه”، مضيفا “اظهر لاعبونا عزما كبيرا خلال دور المجموعات وهذا الامر لن يتغير في الجولتين الاخيرتين”.

ويعاني وفاق سطيف من عقم هجومي هذا الموسم اذ اكتفى بتسجيل 10 اهداف في 8 مباريات خاضها في المسابقة حتى الان، بينها ثنائية لكل من الهادي بلعميري ومحمد بن يتوز.

اما من جهة المريخ، فقد شدد المدرب الايطالي دييجو جارسيتو الذي قاد مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الى اللقب القاري عام 2009، على رغبة فريقه بتصدر المجموعة، مضيفا “انا متأكد من اننا سننهي المجموعة في المركز الثاني على اقل تقدير لكن هدفنا هو تصدر المجموعة في الترتيب النهائي”. لكن المعطيات الفنية تشير الى ان المريخ في طريقه لاحتلال المركز الثاني ومواجهة مازيمبي بطل المسابقة اربع ومتصدر المجموعة الاولى في الدور نصف النهائي.

ويحل مازيمبي الاحد ضيفا على الهلال، الغريم المحلي للمريخ، والفوز بهذه المباراة سيضعه في الدور نصف النهائي كونه يتصدر حاليا برصيد 8 نقاط وبفارق 3 عن كل من الهلال والمغرب التطواني المغربي، فيما يقبع سموحة المصري في المركز الاخير.

ويبدو باب التأهل مفتوحا خصوصا ان الهلال فاز على مازيمبي 1-0 في الزيارة الاخيرة للفريق الكونغولي الديمقراطي الى ملعب منافسه وكان ذلك الموسم الماضي في دور المجموعات ايضا. ويشدد المدرب التونسي للهلال نبيل الكوكي على “اننا ما زلنا نملك فرصة التأهل ومباراتنا ضد مازيمبي ستكون مصيرية، لن ننرضى الا بالنقاط الثلاث”.

وفي المباراة الثانية، يلعب المغرب التطواني مع ضيفه سموحة في مباراة مصيرية له لان الفوز بها على حساب فريق خسر جميع المباريات الخمس التي خاضها في المسابقة هذا الموسم خارج قواعده، سيعزز من حظوظه بالحصول على احدى بطاقتي دور الاربعة، علما بان الفوز الوحيد الذي حققه الفريق المصري في دور المجموعات كان على المغرب التطواني (3-2).

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.