اتحاد الحراش ودفاع تاجنانت أمام فرصة اعتلاء الريادة في غياب الرائد اتحاد الجزائر

اتحاد الحراش ودفاع تاجنانت أمام فرصة اعتلاء الريادة في غياب الرائد اتحاد الجزائر 1

سيكون ثنائي المطاردة اتحاد الحراش ودفاع تاجنانت، اليوم، أمام فرصة اعتلاء الريادة في غياب الرائد الحالي اتحاد الجزائر، المنشغل بتمثيل الكرة الجزائرية في أكبر منافسة قارية (رابطة الأبطال الإفريقية)، والذي أجلت مقابلته لحساب الجولة السادسة إلى يوم الثلاثاء 13 أكتوبر المقبل، وهذا إذا ما أحسنا توظيف أفضلية العوامل الكلاسيكية (الأرض والجمهور)، علما وأن الثنائي السالف الذكر كان قد أفترق في الجولة السابقة على نتيجة التعادل الأبيض.
فصفراء الضاحية ستكون على موعد مع قمة الجولة، وديربي العاصمة التي سيجمعها بالجارة مولودية الجزائر، بملعب 5 جويلية الذي دشنه أشبال بوعلام شارف بفوز على النصرية، في أجواء احتفالية أعادت إلى هذا الصرح الرياضي الروح والحيوية.
فصفراء الضاحية عازمة على الانفراد بكرسي الزعامة الذي لا تفصله عنها سوى نقطتين، وهو ما أكده مدربها بوعلام شارف لأشباله، حيث طالبهم بالتركيز ومحاولة النيل من شباك المولودية مبكرا، وهذا حتى يتسنى لهم النيل من معنويات لاعبيها وضمان النقاط الثلاث، ولو أنه يدرك جيدا بأن المهمة لن تكون سهلة، على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها التشكيلة العاصمية، كونه يعلم جيدا بأن معطيات الديربي من شأنها أن تذيب كل الفوارق، كما أنها قد تعطي لكل فريق شحنة إضافية، من أجل كسب الرهان وإسعاد الأنصار.
من جهته يأمل دفاع تاجنانت في استغلال أفضلية الملعب والجمهور، لاصطياد كناري جرجرة، على أمل تعثر الحراشيين أو اكتفائهم بالتعادل للعودة إلى أريكة الريادة ولو مؤقتا، وهو الهدف الذي أعد له المدرب ليامين بوغرارة قبل منح أشباله راحة لمدة 3 أيام بمناسبة عيد الأضحى المبارك، لكن الحذر مطلوب كون المنافس القبائلي سيدخل أرضية ميدان ملعب الشهيد اسماعيل لهوى بمعنويات مرتفعة، وهذا بعد تحقيق أشبال بيجوتا لأول فوز لهم بملعب تيزي وزو في الجولة الفارطة، وذلك على حساب سريع غليزان.
معطيات من شأنها أن تعقد من مهمة أبناء تاجنانت، كما تبقي اللقاء مفتوحا على كل الاحتمالات، ولو أن لعب إدارة الدفاع لورقة التحفيزات المالية، من شأنه أن يحمس رفقاء سعيود على رفع التحدي ومواصلة إنجازاتهم التاريخية.
مقابلة أخرى جديرة بالاهتمام والمتابعة، تلك التي سيحل خلالها الوفاق السطايفي ضيفا على شبيبة الساورة، وكله أمل في تضميد جراحه، وتجاوز فترة الفراغ التي يمر بها، واستدراك ما فاته في البطولة الوطنية، بعد خروجه المبكر من المنافسة القارية، وفشله في الدفاع عن تاجه، ولو أن أبناء صحراء بشار لا ينظرون إلى هذه المباراة من نفس الزاوية، ما قد يجعل منها مباراة ساخنة ومثيرة.
أما النادي الرياضي القسنطيني، فسيكون في مهمة صعبة وخاصة، حيث سيكون مطالبا بتجاوز إمتحان «الكوزينة» بسلام، وهذا حتى يضمد جراحه، ويتجاوز نكسة سقوطه في حديقته على يد الرائد اتحاد العاصمة، ولو أن الأمر لن يكون سهلا على الدرب فيلود ورفقاء القائد ياسين بزاز، والذين سيفتقدون إلى خدمات المايسترو مغني الذي أصيب قبل مباراة سوسطارة، والمهاجم كوني ووسط الميدان قيرابس اللذين أصيبا أول أمس في حصة الاستئناف التي جرت بملعب براكني بالبليدة.
برنامج المقابلات
اتحاد الحراش ————— مولودية الجزائر
دفاع تاجنانت —————– شبيبة القبائل
جمعية وهران —————— أمل الأربعاء
سريع غليزان —————– مولودية وهران
شبيبة الساورة —————— وفاق سطيف
اتحاد البليدة —————- نصر حسين داي
شباب بلوزداد —————- شباب قسنطينة
اتحاد الجزائر مولودية بجاية  (أجل إلى يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2015)
ملاحظة: كل اللقاءات تنطلق على الساعة (18,00)

ما عدا لقائي لازمو وغليزان على الساعة (16,30).

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 3

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

كاس الجزائر (الدور نصف النهائي): مولودية الجزائر - شباب قسنطينة بدون حضور الجمهور 4

18 أبريل 2024 - 23:22

كاس الجزائر (الدور نصف النهائي): مولودية الجزائر – شباب قسنطينة بدون حضور الجمهور

كأس الجزائر2023-2024: إتحاد الجزائر يفوز على إتحاد بسكرة (3-1) ويكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي 5

17 أبريل 2024 - 14:13

كأس الجزائر2023-2024: إتحاد الجزائر يفوز على إتحاد بسكرة (3-1) ويكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي

شبيبة القبائل تفوز على مولودية وهران (3-1) و بلوزداد يتعثر أمام نادي بارادو (1-1) 6

17 أبريل 2024 - 14:11

شبيبة القبائل تفوز على مولودية وهران (3-1) و بلوزداد يتعثر أمام نادي بارادو (1-1)

كأس الجزائر/ اتحاد الجزائر-اتحاد بسكرة : قمة واعدة لافتكاك آخر تذكرة إلى "المربع الذهبي" 7

16 أبريل 2024 - 18:41

كأس الجزائر/ اتحاد الجزائر-اتحاد بسكرة : قمة واعدة لافتكاك آخر تذكرة إلى “المربع الذهبي”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.