بالفيديو … رونالدو يدخل التاريخ ويقود ريال مدريد لتخطي مالمو بهدفين نظيفين

بالفيديو … رونالدو يدخل التاريخ ويقود ريال مدريد لتخطي مالمو بهدفين نظيفين 1

حقق ريال مدريد الإسباني فوزًا سهلاً بأقل جهد ممكن، على مضيفه مالمو السويدي بهدفين نظيفين، في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على ملعب “مالمو ستاديون”، الأربعاء.

أحرز هدفي ريال مدريد كريستيانو رونالدو في الدقيقتين 29، و90، ليصل هداف النادي الملكي لهدفه ال501 في مسيرته،ويجلب الثلاث نقاط لفريق، ويضعه في صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بينما يتجمد رصيد مالمو بدون نقاط في المركز الثالث.

لعب الفريق السويدي بخطة 4-4-2 معتمدًا على دجورجيتش وروزنبرج في الأمام، وخلفهما برجسيت و أدو، بينما لعب خاض ريال مدريد الإسباني المواجهة بطريقة 4-3-3، معتمدًا على رونالدو، بنزيمة وكوفاسيتش في الأمام، وخلفهم إيسكو، كروس، وكاسميرو.

وعلى الرغم من الإمكانيات الضئيلة للفريق السويدي إلا أنه استطاع أن ينظم صفوفه بشكل جيد نسبيًا أمام الطوفان الهجومي لريال مدريد، حيث أعتمد على التكثيف الدفاعي والصعود للوسط وعند امتلاك الكرة يقوم بهجمات على استحياء، وعند فقدان الكرة تجد لاعب واحد في الوسط وبقية الفريق أمام مرماه.

استمرت محاولات التهديف للنادي الملكي منذ اللحظات الأولى، وكانت أول تسديدة من جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 15 تصدى لها الحارس، ثم يعود بتسديدة أخرى قوية من اليسار لكن في يد الحارس.

اعتمد النادي الملكي على اللعب بأقل مجهود ممكن في ظل التراجع الكامل لمالمو، وأخيرًا استطاع رونالدو أن يحرز هدفه ال500 في مسيرته والاول في المباراة بعدما تلقى كرة رائعة من إيسكو ، قبل أن يسددها بسهولة في المرمى في الدقيقة 29.

وظهر كارفاخال بتسديدة رائعة على الطائر ترتطم في العارضة، لينتهي الشوط الاول الذي سيطر عليه الريال بنسبة 69 % بتقدمه بهدف نظيف.

لم يتغير الحال كثيرًا في الشوط الثاني، لكن ريال مدريد عابه ضعف الهجوم واللعب بأقل مجهود ممكن وحتى قبل تأمين النتيجة، بينما ظل مالمو يستبسل ويحاول أن يقلل المساحات أمام أقدام نجوم ريال مدريد

الفريق السويدي أشرك إيركم مكان روديتش لتعزيز خط الوسط، بينما شارك مودريتش ولوكاس مكان بنزيمة وكوفاسيتش لتعزيز الوسط الهجومي، وكاد المهاجم روزنبرج أن يحقق المفاجأة لمالمو بعدما نفذ رأسية تمر بجوار القائم في الدقيقة 74.

لعب مالمو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78، بعد طرد يوتون، ليضطر فريق أصحاب الأرض لإشراك المدافع كارفالو مكان دجورجيتش، بينما دخل تشيرشيف مكان إيسكو، قبل أن يتعملق حارس مالمو  ويلاند ويتصدى لتسديدة رونالدو في الدقيقة 85.

وأحرز رونالدو الثنائية في الدقيقة الأخيرة من المباراة ، بعدما تلقى عرضية أرضية من لوكاس يضعها “الدون” بسهولة، لينتهي اللقاء بفوز ريال مدريد بهدفين نظيفين.

مواضيع ذات صلة

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 2

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 3

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 4

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 5

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

ثلاث أندية سعودية مهتمة بالتعاقد مع إسماعيل بن ناصر 7

18 أبريل 2024 - 23:59

ثلاث أندية سعودية مهتمة بالتعاقد مع إسماعيل بن ناصر

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.