إتحاد العاصمة يواجه مازامبي الكونغولي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

إتحاد العاصمة يواجه مازامبي الكونغولي في نهائي دوري أبطال إفريقيا 1

سيواجه إتحاد العاصمة في نهائي دوري أبطال إفريقيا للنسخة الجارية نادي تي . بي. مازامبي الكونغولي،  على إعتبار أن ممثل الكرة الكونغولية تأهل ظهيرة أمس بفضل الإنتصار العريض الذي حققه على حساب ضيفه المريخ السوداني نتيجة (3 / 0) في اللقاء الذي جمعهما بمدينة لومومباشي، بعدما كانت مباراة الذهاب بأم درمان قد إنتهت لصالح المريخ بنتيجة (2 / 1).
تأهل مازامبي كان منتظرا، من منطلق نتيجة الذهاب، فضلا عن صعوبة الإطاحة به في عقر داره، رغم أن الفريق السوداني صمد طيلة الشوط الأول من المباراة، و حافظ على نظافة شباكه، لكن المعطيات تغيرت كلية في المرحلة الثانية، حيث كانت إنتفاضة الكونغوليين قوية، و نجح التانزاني ساماتا في إفتتاح مجال التهديف في الدقيقة 53 برأسية محكمة، قبل أن يعود ليوقع هدف الإطمئنان بعد 16 دقيقة، ليكون بعدها الدور على زميله الإيفواري أسالي الذي هز شباك الحارس جمال سالم بقذفة صاروخية عند الدقيقة 71. هذا و سيكون نهائي هذه السنة مطابقا للنسخة الماضية، بتجدد الحوار بين الكرتين الجزائرية و الكونغولية، مع تغير الفريقين، لأن وفاق سطيف كان قد توج في نوفمبر 2014 باللقب على حساب نادي فيتا كلوب من جمهورية الكونغو الديمقراطية، و إتحاد العاصمة سيلتقي بنادي مازامبي، حيث سيقام لقاء الذهاب بالجزائر ما بين 30 أكتوبر و الفاتح نوفمبر، على أن تجرى مباراة الإياب في الأراضي الكونغولية، و مراسيم حفل التتويج ستكون بملعب مدينة لومامباشي في السابع نوفمبر القادم. و الجدير بالذكر أن نادي مازامبي سبق له مواجهة وفاق سطيف في نصف نهائي الطبعة الماضية، و كأن التأهل سطايفيا في نصف النهائي، كما إلتقى النادي الكونغولي بشبيبة القبائل في المربع الذهبي لنسخة 2011، و عاد بتأشيرة التأهل من الجزائر، لكن المعطيات تغيرت، لأن هذا الفريق يستمد قوته من الدعم الجماهيري الكبير الذي يحظى به في ملعبه، فضلا عن إمتلاكه ترسانة من اللاعبين البارزين، لأن القاطرة الأمامية تضم التانزاني مبوانا ساماتا و الإيفواري روجير أسالي، و هو الثنائي الذي يتقاسم صدارة لائحة هدافي هذه المنافسة، بعد نجاح كل لاعب في تسجيل 6 أهداف، في حين يشكل لاعب ارتكاز الزامبي وينفورد كالابا نقطة القوة في وسط الميدان، بينما ترتكز بناء الهجوم على عمل الظهيرين فريمبونغ و كاسوسولا على الجهتين اليمنى و اليسرى.للإشارة فإن نادي مازامبي يمتلكه أحد الجنرالات في جمهورية الكونغو الديمقراطية، و يشرف على تدريبه التقني الفرنسي باتريس كاريتونا البالغ من العمر 44 سنة، مما يعني بان النهائي سيكون بهندسة فرنسية خالصة، كون مدرب إتحاد العاصمة ميلود حمدي من خريجي مدارس التكوين بفرنسا.
ص / فرطــاس

مواضيع ذات صلة

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة 2

25 مارس 2024 - 23:10

بلايلي يقود مولودية الجزائر لفوز مثير على شبيبة الساورة

المنتخب الوطني: حسام عوار يلتحق بتربص الخضر 3

22 مارس 2024 - 00:58

المنتخب الوطني: حسام عوار يلتحق بتربص الخضر

قرعة ثمن نهائي كأس الجزائر : مولودية الجزائر في تنقل صعب الى خنشلة 4

17 مارس 2024 - 23:25

قرعة ثمن نهائي كأس الجزائر : مولودية الجزائر في تنقل صعب الى خنشلة

وفاق سطيف يحسم الكلاسيكو أمام الجياسكا والسياسي يفتك وصافة الدوري الجزائري 5

16 مارس 2024 - 00:53

وفاق سطيف يحسم الكلاسيكو أمام الجياسكا والسياسي يفتك وصافة الدوري الجزائري

إتحاد العاصمة يفوز علي شباب بلوزداد بهدف دون مقابل 6

16 مارس 2024 - 00:50

إتحاد العاصمة يفوز علي شباب بلوزداد بهدف دون مقابل

شاهد Resume Match J-20 - MCA 6 - 3 ASO - ملخص مباراة مولودية الجزائر ضد جمعية شلف 7

15 مارس 2024 - 06:08

شاهد Resume Match J-20 – MCA 6 – 3 ASO – ملخص مباراة مولودية الجزائر ضد جمعية شلف

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.