المنتخب المصري يتأهل للدور الثالث بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى روسيا2018

المنتخب المصري يتأهل للدور الثالث بالتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى روسيا2018 1

رد منتخب مصر اعتباره وحقق فوزاً عريضاً على ضيفه التشادي برباعية دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب برج العرب بالأسكندرية بحضور 25 ألف مشجع في جولة الإياب بالدور الثاني للتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

وثأر الفراعنة للهزيمة التي تلقوها السبت الماضي، أمام تشاد بملعبهم بهدف نظيف، ليتأهل أبناء المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر إلى دور المجموعات بالتصفيات.

سجل رباعية الفراعنة محمد النني في الدقيقة 4 وعبد الله السعيد في الدقيقة 10 ثم أحرز أحمد حسن “كوكا” هدفين في الدقيقتين 32 و35.

قدم منتخب مصر بداية قوية لتعويض هزيمته في لقاء الذهاب ورد اعتباره ، وبالفعل كون الثنائي عمر جابر ومصطفى فتحي جبهة رائعة في الجانب الأيمن كانت مصدر الخطورة وأهدر جابر فرصة هدف في اللحظات الأولى ثم صنع هدفاً من تمريرة لمحمد النني لاعب الوسط في منطقة الجزاء ليسدد الكرة ويهز شباك تشاد في الدقيقة الرابعة.

وبعد مرور 10 دقائق، أضاف عبد الله السعيد الهدف الثاني عن طريق ضربة رأس مستغلاً التمريرة العرضية المتقنة من جانب مصطفى فتحي ليسجل هدفاً رائعاً.

وواصل منتخب مصر سيطرته على مجريات اللقاء مع محاولاته لتعزيز الفوز بهدف ثالث ولكن الأداء أصبح أكثر هدوءاً وتصدى الحارس أحمد الشناوي لضربة رأس من تشاد.

وألغى الحكم هدفاً ثالثاً لمصر عن طريق أحمد حسن “كوكا” بداعي وجود إلتحام بينه وبين مدافع تشاد قبل أن يتمكن كوكا من تسجيل الهدف الثالث من ضربة رأس مستغلاً تمريرة عرضية من عبد الله السعيد في الدقيقة 30.

وأضاف كوكا الهدف الرابع في الدقيقة 33 من ضربة رأس عبر تمريرة صبري رحيل وسط استسلام دفاعي من جانب تشاد لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق للفراعنة.

أشرك منتخب تشاد تغييرين في بداية الشوط الثاني لتنظيم صفوفه وتدعيم دفاعه خوفاً من زيادة النتيجة، وأهدر مصطفى فتحي انفراداً من تمريرة بينية من كهربا سددها بجوار القائم.

وواصل منتخب مصر إهدار الفرص وأضاع كهربا فرصة جديدة من تمريرة عمر جابر، وأهدر فتحي فرصة آخرى بعد مراوغة رائعة ليخرج ويشارك بدلاً منه عمرو وردة في الدقيقة 75.

وأشرك الأرجنتيني كوبر ثاني تغييراته بنزول عمرو جمال على حساب كوكا في الدقيقة 81 ثم دفع باللاعب مؤمن زكريا بدلاً من محمود كهربا في الدقيقة 83.

وأنقذ حارس تشاد هدفاً من ضربة رأس لأحمد حجازي، واتسم الأداء بالهدوء لينتهي اللقاء بفوز مصر برباعية.

مواضيع ذات صلة

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري 2

20 أبريل 2024 - 22:27

أتليتيك بارادو يفوز على ضيفه مولودية البيض بالدوري الجزائري

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 3

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 5

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 6

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 7

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.