المنتخب القطري أول المتأهلين لأمم آسيا 2019 وتصفيات مونديال 2018

المنتخب القطري أول المتأهلين لأمم آسيا 2019 وتصفيات مونديال 2018 1

دخل المنتخب القطري قائمة المتأهلين إلى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية لكرة القدم المقررة في الإمارات 2019، بعدما حجز أولى البطاقات المؤهلة إلى الدور الثالث، والحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

وحجز المنتخب البطاقات، بعدما جدد فوزه على مضيفه منتخب بوتان 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، بالعاصمة “تيمفو” في إطار مباريات الجولة الثامنة من المجموعة الثالثة.

وسجل أهداف المباراة محمد مونتاري وحسن الهيدوس “هدفين” في الدقائق (22 و35 و90)، ورفعت قطر بهذا الفوز رصيدها في صدارة المجموعة إلى 18 نقطة من ست مباريات، وبفارق 4 نقاط عن هونغ كونغ صاحبة المركز الثاني برصيد 14 نقطة من سبع مباريات، و7 نقاط عن الصين التي حلت في المركز الثالث برصيد 11 نقطة من ست مباريات، في حين بقيت المالديف التي غابت عن هذه الجولة رابعة برصيد 3 نقاط، في حين استمرت بوتان في مؤخرة المجموعة بلا رصيد من النقاط.

واستفاد المنتخب القطري من التعادل الذي حسم مواجهة هونغ كونغ والصين في المباراة التي أقيمت في التوقيت نفسه على الملعب الأول، ليبتعد الفريقان بشكل رسمي عن التنافس على المركز الأول الذي يؤهل صاحبه مباشرة لأمم لآسيا بالإمارات والتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، ولكن تبقى فرصة التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني.

ولن يكون بمقدور منتخبي هونغ كونغ الذي يتبقى له مباراة واحدة في التصفيات، والصين الذي يتبقى له مباراتان، تهديد صدارة قطر للمجموعة حتى في حال خسارتها للمباراتين الأخيرتين أمام هونغ كونغ بالدوحة والصين في بكين.

وأصبحت قطر بذلك أول منتخب يتأهل إلى نهائيات أمم آسيا 2019 بعد الإمارات الدولة المضيفة، وأول المنتخبات العشرين في التأهل إلى تصفيات الدور الثالث الحاسمة في التأهل إلى مونديال روسيا.

في المقابل، منيت بوتان بخسارتها السابعة على التوالي في التصفيات، وتلقت شباكها 48 هدفاً حتى الآن، في حين لم تتمكن من زيادة أهدافها الثلاثة التي سجلتهم في مباراة واحدة أمام المالديف.

وخسرت بوتان مباراتها أمام قطر في العاصمة الدوحة بنتيجة (15-0) خلال سبتمبر/أيلول الماضي، حيث قدم المنتخب القطري عرضاً جيداً، حيث تسيد مجريات الشوط الأول كاملاً، واندفع للهجوم بحثاً عن هدف مبكر، وكاد أن يتحقق له ذلك في مناسبتين متتاليتين لكن الحظ عاند حسن الهيدوس ومحمد مونتاري.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية 3

25 أبريل 2024 - 00:16

نادي شباب بلوزداد يتأهل لنهائي كأس الجمهورية

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية "للفيفا" و"التاس" ضد "كاف" 4

24 أبريل 2024 - 23:50

إتحاد العاصمة يتقدم بشكوى رسمية “للفيفا” و”التاس” ضد “كاف”

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين 5

24 أبريل 2024 - 23:42

جمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بطلة العالم في اختصاص العارضتين غير المتوازيتين

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 6

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 7

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.