فغولي أساسي و مهمة فالنسيا تتعقد في دوري الابطال بعد الخسارة امام زينيت

فغولي أساسي و مهمة فالنسيا تتعقد في دوري الابطال بعد الخسارة امام زينيت 1

ضمن زينيت سان بطرسبرج الروسي تأهله لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا كمتصدرٍ لمجموعته الثامنة، بعدما نجح في الفوز على ضيفه فالنسيا الإسباني بـ2-0 من توقيع المهاجمين أوليج شاتوف وأرتيم دجوبا، ليرفع الدب الروسي رصيده لـ15 نقطةٍ مُححقاً العلامة الكاملة بالفوز في 5 مباريات، بينما يتجمد رصيد الخفافيش عند 6 نقاطٍ في المركز الثاني، منتظراً ما ستسفر عنه المباراة الأخرى في المجموعة، والتي تجمع الثالث جينت البلجيكي (4 نقاطٍ) بمضيفه الأخير ليون الفرنسي (نقطةٍ يتيمة).

وبدأت الخطورة من فالنسيا مبكراً، فسدد باكو ألكاثير من على حدود منطقة الجزاء قـ3، إلا أن تسديدته كانت ضعيفةً في منتصف المرمى، ليتصدى لها الحارس يوري لوديجين بنجاح.

واستفاق زينيت تدريجياً، وبدأ بتشكيل الخطورة عن طريق الكرات العرضية، التي أخرج جايا إحداها من على خط المرمى، قبل أن ينجح أصحاب الأرض أخيراً في إحراز هدف التقدم بعد مرور ربع ساعة من بداية اللقاء، بعدما توغل هالك، قبل أن يمرر الكرة لزميله أرتيم ددجوبا، والذي يمررها بدوره للمهاجم المنفرد أوليج شاتوف، والذي هرب من مصيدة التسلل التي ضربها الظهير الأيمن جواو كانسيلو، لينفرد بالحارس خاومي ويسدد الكرة ساقطة من فوقه داخل المرمى، لتصبح النتيجة 1-0 قـ15.

وبعدها بـ5 دقائق، ينفرد ألكاثير بالمرمى من بينية فيغولي، إلا أن الحكم يحرم فالنسيا من فرصة خطيرة بداعي التسللل قـ20.

ويرد الروس بتسديدة قوية من القائد داني تمر فوق المرمى قـ23، ثم يستعيد فالنسيا السيطرة على اللقاء، دون خطورة على مرمى أصحاب الأرض، حيث سدد المهاجم الشاب رافا مير تسديدتين، كانت الأولى ضعيفةً في يد الحارس من على مسافة 40 ياردة، بينما اصطدمت الثانية بالدفاع لتخرج إلى ركنية.

وقرب النهاية، لاحت للهداف ألكاثير أسهل فرصتين مُتتاليتين لتعديل النتيجة، إلا أنه يهدرهما برعونةٍ شديدةٍ، فسدد الأولى برأسه بعيداً المرمى من بينية فيغولي التي مرت من فوق دفاعات زينيت، قبل أن يتباطأ في تحويل تمريرة باريخو داخل منطقة الجزاء إلى مرمى لوديجين، بعدما استلم الكرة بشكلٍ سيءٍ للغاية، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدفٍ نظيفٍ على الخفافيش.

وبالرغم من تأخر فالنسيا واحتياجه لتسجيل هدفين من أجل العودة في نتيجة اللقاء، إلا أن زينيت هو الذي أخذ زمام المبادرة في بداية الشوط الثاني، إلا أنه قد افتقد للدقة الكافية في الثلث الأخير من الملعب، فأهدر كلاً من مهاجميه دجوبا وهالك فرصتين سانحتين في الربع ساعة الأول من ذلك الشوط.

واستعاد فالنسيا السيطرة على الكرة في الربع ساعة التالية، دون تشكيل أي خطورةٍ على مرمى أصحاب الأرض، اللهم إلا هدفاً ملغياً للمهاجم البديل سانتي مينا بداعي التسلل.

وعلى عكس سير اللقاء، يقود داني هجمةً مرتدةً سريعةً ومنظمة، يتبادل خلالها الكرة مع شاتوف، قبل أن ينفرد بالحارس خاومي دومينيك ويمرر لزميله دجوبا المنفرد تماماً بالمرمى الخالي، ليسدد الأخير مباشرةً داخل المرمى، لتصبح النتيجة 2-0 قـ74.

وقبل النهاية بـ10 دقائق، يزداد وضع فالنسيا سوءً، بعدما تعرض مدافعه روبين فيزو للطرد عقب عرقلة المنفرد شاتوف، وتمر الدقائق التالية سريعاً، قبل أن تنتهي المباراة بفوز زينيت على فالنسيا بهدفين نظيفين، تاركاً مصير الخفافيش بين يدي جينت، والذي يمكنه احتلال وصافة المجموعة في حالة الفوز على ليون مساء اليوم.

مواضيع ذات صلة

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد 2

25 أبريل 2024 - 00:28

بغداد بونجاح يتوج بكأس دوري نجوم قطر رفقة نادي السد

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث . 3

24 أبريل 2024 - 22:08

شاهد لمسات ريان ايت نوري اليوم ضد بورنموث .

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع 4

24 أبريل 2024 - 19:08

شاهد تألق الجزائريين اليوم براهيمي ثنائية و بولاية اسيست و بن يطو هدف رائع

شاهد هدف رائع من بشير بلومي في مرمى بنفيكا اليوم 5

22 أبريل 2024 - 21:29

شاهد هدف رائع من بشير بلومي في مرمى بنفيكا اليوم

شاهد لمسات سعيد بن رحمة اليوم ضد باريس . 6

21 أبريل 2024 - 22:23

شاهد لمسات سعيد بن رحمة اليوم ضد باريس .

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 7

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.