كأس افريقيا 2015 السينغال : أولمبي الجزائر في مواجه مصر بهدف التاهل لأولمبياد ريو

كأس افريقيا 2015 السينغال : أولمبي الجزائر في مواجه مصر بهدف التاهل لأولمبياد ريو 1

أكد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف), توفيق قريشي, يوم الاربعاء بالجزائر, بأن “كل الظروف مهيأة بالنسبة للمنتخب الأولمبي الجزائري للعودة بتأشيرة التأهل لاولمبياد 2016, خلال مشاركة

الفريق في نهائيات كأس افريقيا للامم 2015 بداكار السينغالية (28 نوفمبر- 12 ديسمبر).

وصرح قريشي, الذي يترأس الوفد الجزائري الذى توجه يوم الاربعاء الى دكارعلى متن طائرة خاصة للخطوط “الجوية الجزائرية”, ل”واج” “منذ اكثر من 15 شهرا ونحن نحضر في هذا المنتخب من اجل الوصول به الى المستوى الذى يؤهله للتنافس على احدى التاشيرات الثلاث المؤهلة لاولمبياد 2016.”.

وأثنى قريشي على الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  قائلا “الفاف سخرت لهذا الفريق كل الامكانيات والظروف التي توفرها للمنتخب الاول. الآن نحن في اصعب مرحلة والأمور لن تكون سهلة لأي فريق”.

وأضاف “الفريق جاهز ونتمنى فقط أن يكون اللاعبون مستعدون يوم المواجهة ولسنا متخوفين من أي منافس”. “العناصر الوطنية تنشط في الرابطتين الاولى والثانية وهم أساسيون مع أنديتهم ولا يعانون من نقص المنافسة وهذا أمر إيجابي للمنتخب”.من جهة اخرى, تأسف المدير الفني لغياب الثنائي الجزائري بن سبيعين (مونبيلييه-فرنسا) وآيت عثمان (خيخون-اسبانيا) بسبب رفض انديتهما تسريحهما للمشاركة في “كان-2015”.

وأوضح في هذا الشأن “بعض المنتخبات تمكنت من جلب عناصرها المحترفة على عكس منتخبنا الذي حرم من الثنائي بن سبعيني وآيت عثمان بسبب عدم تزامن  تواريخ الفيفا مع البطولة الافريقية”.

درسنا طريقة لعب المنتخبات جيدا ولسنا متخوفين منهم

كما تطرق مسؤول الوفد الجزائري المتوجه الى داكار للمنتخبات الثلاثة التي سيواجهها زملاء أسامة درفلو  في مرحلة المجموعات.وكشف قائلا “درسنا طريقة لعب المنتخبات التي سنواجهها, لست متخوفا من أي واحد منهم, بل نخشى من ألا يكون لاعبونا جاهزين”.

واوضح بأن “الهدف من هذه المشاركة هو التاهل لأولمبياد ريو ولا تهمنا المرتبة التي سنحتلها”.

وأخبر المسؤول بأن “الظروف مهياة بالسينغال سيما فيما يتعلق بالاقامة,حيث سيقيم الفريق في فندق خمس نجوم, والإمكانيات كبيرة على مستوى مدينة مبور”.وتتواجد الجزائر في المجموعة الثانية رفقة مصر ومالي ونيجيريا وتلعببمدينة مبور السينغالية, التي تبعد ب80 كلم عن العاصمة داكار.

وتواجه الجزائر في أول لقاء لها منتخب مصر يوم 28 نوفمبر ثم نايجيريا يوم 2 ديسمبر وبعدها مالي في 5 من نفس الشهر. وتتكون المجموعة الاولى المتواجدة بالعاصمة دكار من السينغال (البلد المنظم) وتونس وزامبيا وجنوب افريقيا.

وطمأن فيما يتعلق بالظروف المناخية التي تسود المدينة قائلا “الحرارة هناك تتراوح ما بين 25 و 32 وهذا لن يعيق عمل الفريق”.

كما كشف ان ارضية ميدان ملعب مدينة مبور “مقبولة” وذات عشب اصطناعي, حيث سيخوض الفريق فيه لقاءين على ان يجري اللقاء الثالث بداكار. وتنقل وفد المنتخب الجزائري الاولمبي لكرة القدم, على متن طائرة خاصة تابعة للخطوط “الجوية الجزائرية”, من مطار -هواري بومدين الدولي- بالجزائر في حدود منتصف يوم الاربعاء الى العاصمة السينغالية داكار للمشاركة في نهائيات “الكان-2015”.

ويضم هذا الوفد الجزائري 44 عنصرا من ضمنهم 21 لاعبا, في حين يترأس المديرالفني الوطني, توفيق قريشي, هذا الوفد بداكار.وتتأهل المنتخبات الثلاثة الاولى في هذه الدورة مباشرة الى الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو .

مواضيع ذات صلة

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 2

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 3

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 4

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 - 3 RSA 5

27 مارس 2024 - 02:40

شاهد أهداف مباراة المنتخب الوطني الجزائري ضد منتخب جنوب إفريقيا | ALG 3 – 3 RSA

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3) 6

27 مارس 2024 - 02:27

تعادل الجزائر أمام جنوب افريقيا (3-3)

شاهد هدف بن زية العالمي في مرمى جنوب افريقيا بتعليق فرنسي 7

27 مارس 2024 - 02:07

شاهد هدف بن زية العالمي في مرمى جنوب افريقيا بتعليق فرنسي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.