الدوري الفرنسي: مارسيليا يتعادل مع موناكو 3 – 3 في مباراة مثيرة

الدوري الفرنسي: مارسيليا يتعادل مع موناكو 3 - 3 في مباراة مثيرة 1

شهدت قمة الجولة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، مهرجان اهداف في تعادل مارسيليا مع ضيفه موناكو (3-3) الأحد على ملعب فيلودروم.

سجل الفرنسي الصاعد المامي توري هدفين متتاليين في الدقيقتين (18 و39)، والبرتغالي كوينتراو (72) ثلاثية موناكو، في المقابل سجل ثلاثية مارسيليا الفرنسي رومان اليساندريني (12) والبلجيكي ميشي باتشواي هدف مارسيليا الفي الدقيقة (51) والبديل الصاعد جورجيس كيفين نكودو في الدقيقة (82).

ورفع موناكو رصيده من النقاط الى (24 نقطة) في المركز السابع، في المقابل رفع مارسيليا رصيده عند 19 نقطة ليتقدم للمركز الحادي عشر.

وفشل مارسيليا في استغلال عاملي الارض والجمهور ليخفق في تحقيق الفوز الرابع في مبارياته الخمس الاخيرة مكتفيا بالتعادل (3-3) بعدما كان منتشياً باستعادة نغمة الانتصارات بفوزه الثمين على مضيفه سانت اتيان في المرحلة الماضية.

لعب الاسباني ميتشيل، مدرب مارسيليا، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على البلجيكي ميشي باتشواي والفرنسي ريمي كابيلا ومواطنيه الصاعد جورجيس كيفين نكودو ورومان أليساندريني والمدافع التشيلي ماوريسيو ايسلا

في المقابل البرتغالي ليوناردو جارديم ، مدرب موناكو، بنفس طريقة أصحاب الارض (4-2-3-1) معتمدا على المهاجم الارجنتيني جويدو كارييو مع مساندة من الثلاثي البرتغالي جواو كوينتراو والفرنسيين هيلدر كوستا وفابيو كوينتراو والفرنسيين هيلدر كوستا وتيموي باكاوكو والبرازيلي فابينيو.

جاءت بداية اللقاء في مصلحة أصحاب الأرض الذين أحسنوا استقبال ضيوفهم بحفاوة هجومية وهدف مبكر عبر الفرنسي رومان اليساندريني الذي استغل دربكة دفاعية وخطأ في اعادة الكرة لينتزعها اليساندريني ويسددها في مرمى الكرواتي دانييل سوباسيتش في الدقيقة (12) محرزا هدف التقدم لمارسيليا.

واصل مارسيليا انتشاره الهجومي عقب الهدف وسدد البلجيكي باتشواي كرة قوية من ضربة ثابتة امسكها سوباسيتش بثبات (14)، وظهرت خطورة الضيوف عبر محاولات توري و كوينتراو وهيلدر كوستا بعد مرور ربع ساعة من اللقاء.

ومن ضربة ثابتة نفذها البرتغالي كونتيراو على قدم زميله الفرنسي الصاعد توري الذي تابعها في المرمى على يمين مانداندا، حارس مارسيليا، أحرز موناكو هدف التعادل في الدقيقة (18).

كان هدف التعادل للضيوف نقطة تحول في الشوط الاول، حيث سحب موناكو البساط من تحت اقدام مضيفه بفضل الانتشار الهجومي عبر البرازيلي فابينيو وموتينيو وكوينتراو هيلدر كوستا وكارييو وهددوا مرمى مانداندا عبر تسديدة فابينيو تصدى لها مانداندا (30).

ورد اصحاب الارض بتسديدة اليساندريني بجوار القائم (34) وتسديدة اخرى من البلجيكي باتشواي في القائم الايمن لمرمى موناكو (35).

واستغل المامي توري كرة مرتدة من حارس مارسيليا مانداندا وقطع الكرة وانطلق متجاوزا منتصف الملعب ومررها لزميله الارجنتيني جويدو كارييو الذي اعادها لتوري ليتلاعب بدافاع مارسيليا ويراوغ الهولندي كريم زقيق، الذي سقط على الارض، قبل ان يسددها توري على يسار مانداندا، حارس مارسيليا، في الدقيقة (39) محرزا واحدا من اجمل اهداف الموسم في الليج 1، وهدف على طريقة ميسي مع برشلونة في مرمى بايرن عندما تلاعب بالمدافع بواتينج.

وفي الشوط الثاني، تمكن البلجيكي باتشواي من ادراك التعادل لاصحاب الارض بتسديدة في الدقيقة (51) هزت شباك الكرواتي سوباسيتش، حارس موناكو، سبقها محاولة من اليساندريني كان في متناول الحارس، ورد الضيوف بتسديدة المامي توري امسكها مانداندا (56) وتسديدة النيجيري إيلديرسون أوا إيشييجيلي (58) وزميله المهاجم الارجنتيني كارييو بجوار القائم.

وفي الدقيقة 72 تمكن البرتغالي كونتيراو من استغلال ضربة ركنية برأسيه قوية سكنت على يمين الحارس مانداندا محرزا هدف موناكو الثالث.

وتمكن الفرنسي الصاعد جورجيس كيفين نكودو من تسجيل الهدف الثالث لمارسليا عندما ادرك التعادل في الدقيقة (82) مستغلا تمريرة زميله الارجنتيني لوكاس أوكامبوس.

ودفع مدرب كل فريق بتبديلاته الثلاثة حيث اشرك مارسيليا البدلاء بورخييس واوكامبوس اللذين ساهما في هدف التعادل في المقابل شارك الشعراوي وتراوري وسيلفا الا انهم لم يتمكنوا من صناعة الفارق لينتهي اللقاء بالتعادل (3-3).

مواضيع ذات صلة

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 2

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 23:47

بنفيكا يفوز على ضيفه مارسيليا في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

مبابي يقود باريس سان جيرمان لسحق مونبلييه في الدوري الفرنسي 4

17 مارس 2024 - 23:36

مبابي يقود باريس سان جيرمان لسحق مونبلييه في الدوري الفرنسي

مارسيليا يتجاوز فياريال و يتاهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

15 مارس 2024 - 00:02

مارسيليا يتجاوز فياريال و يتاهل إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

سان جيرمان يجهز 75 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الإنجليزي ماركوس راشفورد 6

13 مارس 2024 - 23:42

سان جيرمان يجهز 75 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع الإنجليزي ماركوس راشفورد

ياسين عدلي : اللعب مع المنتخب الفرنسي هو هدفي 7

06 مارس 2024 - 22:07

ياسين عدلي : اللعب مع المنتخب الفرنسي هو هدفي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.