10 أساطير تسطع في سماء الرياضة

  • 9 ديسمبر 2015
  • لا يوجد

من الطبيعي أن تشتهر الدول بأسماء ملوكها أو رؤسائها أو حتى فنانيها، ولكن بعض نجوم الرياضة تجاوزت شهرتهم هذا الحد وأصبحوا حتى أشهر من ألوان أعلام بلادهم، حتى لو لم تتابع الرياضة التي يلعبون فيها سيمر عليك الإسم مرور الكرام وستسمعه في مناسبات عديدة، وإن لم تسمعه من قبل فتيقن إنك تعيش في دنيا أخرى.

 

في هذا السياق طرحت شبكة “جيف مي سبورت” أبرز 10 أسماء في تاريخ الرياضة نستعرضهم سوياً.

 

10 – مايكل شوماخر (ألمانيا) – فورميلا 1

 

يعتبر شوماخر أفضل سائق محركات في التاريخ، مجرد ذكر إسم رياضة الفورميلا 1 تتذكره فوراً، فأرقامه القياسية لا تنسى، يكفي إنه بطل العالم 7 مرات.

 

9 – دييغو أرماندو مارادونا (الأرجنتين) – كرة قدم

 

مارادونا بالنسبة لنصف سكان كوكب الأرض هو أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، مارادونا كان لاعباً عبقرياً بالرغم من سلوكه المثير للجدل، قاد منتخب بلاده للفوز بكأس العالم 1986 وقاد فريق نابولي للمجد الأوروبي، أشهر ما تتذكره لمارادونا هو هدفه في مرمى إنكلترا في مونديال 1986 عندما راوغ نصف لاعبي منتخب الأسود الثلاثة من منتصف الملعب، والهدف الذي أحرزه بيده في المباراة والذي أشتهر بإسم ” يد الرب ” وذلك بعد أن صرح مارادونا بإنها ليست يده التي أحرزت الهدف ولكنها يد الرب.

 

8 – مايكل فيليبس (الولايات المتحدة الأمريكية) – سباحة

 

السباح الأمريكي هو أكثر رياضي في التاريخ حصل على ميداليات أوليمبية، فهو توج ب 22 ميدالية أوليمبية معظمها في دورتي بيكين 2008 ولندن 2012، هو ظاهرة فريدة ربما لا نرى مثلها في عالم السباحة مرة أخرى.

 

7 – ذا روك (الولايات المتحدة الأمريكية) – مصارعة حرة

 

هو أشهر مصارع في التاريخ، إسمه الحقيقي، دواين جونسون وهو أحد أبرز نجوم لعبة المصارعة الحرة التي فتحت له الطريق بعد ذلك لدخول عالم التمثيل في هوليود.

 

6 – روجير فيدرر (سويسرا) – كرة المضرب

 

بالرغم من أن نجم التنس ما زال في ال 32 من عمره ومازال يمارس اللعبة، إلا أن البعض يراه أحد افضل الرياضين في التاريخ حتى لو قرر الاعتزال حالياً، فيدرر توج ب 17 بطولة غراند سلام، وصنف كأفضل لاعب تنس في العالم لمدة 302 أسبوع في رقم لم يستطيع أي لاعب أخر في عالم كرة المضرب الوصول إليه.

 

5 – بيلية (البرازيل) – كرة قدم

 

عندما ذكرنا أن نصف الكرة الأرضية تعتبر مارادونا أفضل لاعب كرة قدم في التاريخ، النصف الأخر إختار بيلية ليكون الأفضل في عالم الساحرة المستديرة، بيليه توج بكأس العالم مع البرازيل 3 مرات وأحرز أكثر من 1000 هدف طوال مسيرته، وإسمه علامة في عالم كرة القدم.

 

4 – تايغر وودز (الولايات المتحدة الأمريكية) – غولف

 

أحد أشهر الأسماء الرياضية في القرن ال 21، وربما يكون سبب متابعة الكثيرون لأخبار رياضة الغولف، فبمجرد أن يذكر أمامك الغولف تلقائياً لا يأتي في ذهنك سوى صورة تايغر وودز، وهو حالياً الرياضي الأعلى دخلاً في العالم بمعدل 78 مليون دولار سنوياً.

 

3 – أوسين بولت (جامايكا) – ألعاب قوى

 

نجم ألعاب القوى هو أسرع بشري وطأت قدميه كوكب الأرض، فهو أشهر شخص في منتخب بلاده وأحد رموز الألعاب الأوليمبية ومعجزة سباقات العدو محطم جميع الأرقام القياسية ولا ينافس سوى نفسه، وصل بولت لقمة المجد في أوليمبيات بكين 2008 ولندن 2012، ويستعد لخوض النسخة المقبلة عام 2016 والتي ستقام في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

 

2 – مايكل جوردان (الولايات المتحدة الأمريكية) – كرة السلة

 

أعظم لاعب كرة سلة عبر التاريخ، رمز لفريق شيكاغو بولز الذي لا يمنح رقم 23 لأحد بعد اعتزاله، جوردان شهرته تخطت حدود الولايات المتحدة الأمريكية وعرف في العالم بأجمعه في وقت لم يكن الإنترنت مستخدم في بلاد عديدة مثل وقتنا هذا، هو ليس واحد من عظماء كرة السلة، بل هو مازال الأعظم على الإطلاق.

 

1 – محمد علي كلاي (الولايات المتحدة الأمريكية) – ملاكمة

 

الملاكم الأمريكي يستحق لقب أشهر رياضي في التاريخ، صاحب الميدالية الذهبية لملاكمة الوزن الثقيل في الأوليمبيات وصاحب عباراة شهيرة ربما جميع سكان كوكب الأرض سمعوها من قبل ” حلق كالفراشة، وألدغ كالنحلة”.