قمة نابولي و روما تنتهي لمصلحة إنتر ميلان المتصدر بعد إكتفائهما بالتعادل بدون أهداف

قمة نابولي و روما تنتهي لمصلحة إنتر ميلان المتصدر بعد إكتفائهما بالتعادل بدون أهداف 1

إنتهت القمة المرتقبة بين نابولي وضيفه روما لمصلحة إنتر ميلان المتصدر بعد إكتفائهما بالتعادل 0-0 ليوم الاحد في المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي.

على ملعب “سان باولو”، فشل نابولي في الاستفادة من عاملي الارض والجمهور للعودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها في المرحلة الماضية بخسارته امام مضيفه بولونيا الذي الحق به هزيمته الاولى في مبارياته الـ18 الاخيرة في جميع المسابقات ما كلفه التنازل عن الصدارة التي كان يتربع عليها للمرة الاولى منذ 1990 حين توج بلقبه الاخير بقيادة الاسطورة الارجنتينية دييجو مارادونا، لانتر ميلان.

ولم تنفع المعنويات العالية التي دخل بها الفريق الجنوبي الى مباراته وضيفه “جالوروسي” عقب الفوز الكبير الذي حققه على ضيفه ليجيا وارسو البولندي 5-2 الخميس في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لمسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليج” (السادس له في 6 مباريات في المسابقة).

كما لم يستفد نابولي من المعنويات المهزوزة لدى لاعبي روما الذين لم يتذوقوا طعم الفوز في المباريات الست الاخيرة في مختلف المسابقات والاربع الاخيرة محليا (ثلاثة تعادلات وهزيمة)، واكتفى بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 32 في المركز الثالث بفارق 4 نقاط عن إنتر ميلان المتصدر الذي اكتسح اودينيزي 4-0 امس السبت.

اما بالنسبة لروما الذي يواجه انتقادات لاذعة في الاونة الاخيرة سواء من وسائل الاعلام او جماهيره التي اطلقت صافرات الاستهجان الاربعاء خلال مباراة الفريق مع ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي (0-0) في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات في مسابقة دوري ابطال اوروبا (تأهل الى الدور الثاني بفضل المواجهات المباشرة امام باير ليفركوزن الالماني)، فاصبح رصيده 29 نقطة في المركز الرابع المهدد من قبل يوفنتوس حامل اللقب (27 نقطة) الذي يلتقي لاحقا مع فيورنتينا الثاني (32 نقطة).

وعلى ملعب “سان سيرو”، واصل ميلان نتائجه المخيبة هذا الموسم واكتفى بالتعادل مع ضيفه هيلاس فيرونا متذيل الترتيب 1-1. كانت الفرصة سانحة امام فريق المدرب الصربي سينيسا ميهايلوفيتش لتحقيق فوزه الثاني في المراحل الخمس الاخيرة كونه يواجه فريقا يتذيل الترتيب ولم يحقق اي فوز حتى الان.

وبدا ميلان في طريقه لتحقيق فوزه الثامن بعدما تقدم في الدقيقة 52 عبر الكولومبي كارلوس باكا اثر تمريرة من البرازيلي لويز ادريانو، لكنه تعرض لضربة بعدما تسبب الهولندي نايجل دي يونج بركلة جزاء طرد على اثرها وانبرى لها المخضرم لوكا توني (57) الذي سجل هدفه الثاني فقط هذا الموسم بعد ان كان هداف الموسم الماضي (22 هدفا) مشاركة مع مهاجم إنتر ميلان الارجنتيني ماورو إيكاردي.

ورفع ميلان رصيد الى 25 نقطة في المركز السابع بفارق 11 نقطة عن جاره إنتر المتصدر، فيما اصبح رصيد هيلاس فيرونا 7 نقاط في المركز العشرين الاخير.

وسقط أتالانتا امام مضيفه كييفو بهدف للسلوفيني فالتر بيرسا (77) في مباراة شهدت ركلة جزاء ضائعة للمضيف عبر البرتو بالوسكي (69) وطرد لاعبين من الضيوف هما نيكولو شيروبين (67) والسلوفيني جازمن كورتيتش (90).

وتجمد رصيد أتالانتا عند 24 نقطة في المركز الثامن، فيما اصبح رصيد كييفو 22 في المركز العاشر مباشرة خلف امبولي الذي عمق جراح كاربي بفوزه عليه بثلاثية نظيفة سجلها ماسيمو ماكاروني (47 و62) وريكاردو سابونارا (52).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء لاتسيو مع سمبدوريا.

مواضيع ذات صلة

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 2

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي 3

15 مارس 2024 - 00:31

روما يتجاوز برايتون ويتأهل لربع نهائي الدوري الأوروبي

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

14 مارس 2024 - 23:53

ميلان يتجاوز سلافيا براج ويتاهل الى ربع نهائي الدوري الأوروبي

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي 5

07 مارس 2024 - 22:09

بدون عوار .. روما يكتسح برايتون برباعية نظيفة في الدوري الأوروبي

نابولي يفوز على ضيفه يوفنتوس في الدوري الإيطالي 6

04 مارس 2024 - 23:47

نابولي يفوز على ضيفه يوفنتوس في الدوري الإيطالي

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي 7

28 فبراير 2024 - 23:13

إنتر يتجاوز ضيفه أتالانتا في الدوري الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.