آدم أوناس هداف و يقود “بوردو” إلى ربع كأس رابطة فرنسا

  • 16 ديسمبر 2015
  • لا يوجد

أمضى الجزائري الناشئ “آدم أوناس” (19 عاما)، الأربعاء، ثالث أهدافه هذا الموسم وأسهم بقوة في تأهيل ناديه “بوردو” إلى ربع كأس رابطة فرنسا.

بعد أيام على توقيعه أول عقد احترافي، قدّم أوناس مستويات كبيرة في مواجهة بوردو مع فريق الإمارة (3 – 0)، وكان آدم هو صاحب الهدف الأول إثر مراوغته البرتغالي المخضرم “كارفالهو” وتسديدة ذكية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى “ناردي” وسكنت الشباك (16).

وكان بوسع أوناس التعميق إثر جسر صغير على البرازيلي “والاس” وتسديدة جميلة أبعدها “ناردي” إلى ركنية (31)، ومنح كرة هدف إلى “بلازيل” أهدرها الأخير (64)، علما أنّ تشكيلة “ويلي سانيول” نجحت في تسجيل هدفين آخرين عبر “رولان” (57) و”سايفات” (89).

“أوناس” (مواليد 11 نوفمبر 1996) الذي أعلن قبل أحد عشر يوما عن استعداده لتلبية دعوة الخضر، خرج تحت التصفيقات (74)، بينما بقي الفرانكو-جزائري “فارس بهلولي” على مقاعد البدلاء بعد قرابة ثلاثة أشهر عن إصابة أبعدته عن الميادين.

يُشار إلى أنّ أوناس (1.72 م – 74 كلغ) يملك القابلية كمتوسط ومهاجم، وعرف آدم كيف يستثمر ثقة “ويلي سانيول” بتسجيله ثنائية في 5 مقابلات، علما أنّ “أوناس” قدم إلى وصيف بطل أوروبا (1996) قادما من “أف سي تور”.

وفي تحليله على قناة “بوردو”، لم يتردد “ماريوس تريزور” صخرة الديكة في مطلع ثمانينيات القرن الماضي، عن تثمين قدرات “أوناس”، وعلّق: “هو فتى بيسرى ساحرة وقادر على فعل أشياء كثيرة أهمها زعزعة المنافسين رغم بنيته الضعيفة، وعندما يندفع يذهب بعيدا بالكرة نحو الأمام”، وأردف: “قدماه أقرب إلى يدين يحرّكهما مثلما يشاء، يبقى فقط على رؤوس المهاجمين أن تتابع”.