تقرير: 10 صفقات ستشعل فتيل سوق الانتقالات الاوروبية الشتوية

  • 29 ديسمبر 2015
  • لا يوجد

تعيش كرة القدم الاوروبية حاليا فترة الإنتقالات الرسمية الشتوية وهناك العديد من الأندية ترغب في تعزيز صفوفها لبقية الموسم والمواسم المقبلة .

لاعبين كثر متاحين في السوق وآخرين يرغبون في تغيير الاجواء والبعض تألق في النصف الاول من الموسم وبات رحيلهم وشيكا عن صفوف أنديتهم الحالية .

في هذا التقرير سنتحدث عن عشر صفقات من المتوقع حدوثها في فترة الإنتقالات الشتوية الحالية .

1. تشارلي أوستن ( كوينز بارك رينجرز ) 

على الرغم من تسجيله 18 هدف في 36 مباراة في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي إلا ان تشارلي أوستن لم يمنع فريقه كوينز بارك رينجرز من الهبوط إلى الدرجة الأولى في إنجلترا الموسم الماضي ، وعلى الرغم من الهبوط إلا أن تشارلي أخذ على عاتقه مساعدة كوينز في العودة للدوري الممتاز الموسم المقبل ، لكن هل يبقى أوست في فريقه في ظل إهتمام عدة أندية إنجليزية بضمه في يناير .

2. ازيكيل لافيتزي ( باريس سان جيرمان ) 

جناح نادي باريس سان جيرمان هو أحد المرشحين بقوة لمغادرة الفريق الفرنسي ، الدولي الأرجنتيني سجل مع باريس 34 هدف في 157 مباراة لكنه لم يعد يشارك كثيراً في ظل تواجد العديد من اللاعبين في باريس يأخذون مكانه ، لافيتزي إرتبط بالعديد من الأندية مثل إنتر ميلان ويوفنتوس وليفربول وأرسنال وأخيرا أ[دى توتنهام رغبة بضمه .

3. مارتن أوديغارد ( ريال مدريد ) 

العديد من اللاعبين يحلمون بالإنضمام لريال مدريد إلا أن النرويجي اوديغارد يرغب في الرحيل عن صفوف ريال مدريد كاستيا في يناير فهو لا يشارك مع الفريق الأول إلا قليلا جدا ولكن كيف لطفل مثله أن يجد له مكانا في فريق مدجج بالنجوم كريال مدريد ، ريال مدريد لا ينوي بيعه ولكن فكرة الإعارة لفريق آخر ما زالت متاحة.

4. ألكساندر لاكزيت ( ليون ) 

يبدو أن نادي ليون الفرنسي يعاني بشدة هذا الموسم في الدوري الفرنسي ولكنه يملك في صفوفه أحد أفضل المهاجمين في الدوري الفرنسي ألكساندر لاكزيت ( 24 عام ) والذي سجل 31 هدف في 40 مباراة ، وارتبط لاكزيت بالإنتقال لعدة أندية من الدوري الإنجليزي مثل أرسنال وليفربول .

5. جون ستونز ( إيفرتون ) 

يعتبر المدافع الإنجليزي الشاب أحد أبرز الأسماء تداولاً في الصحافة البريطانية ويذكر أن ستونز أحد أفضل المدافعين الواعدين في الكرة العالمية ، أندية كثيرة ترغب بضمه الصيف الماضي ولكن إيفرتون رفض كل العروض خاصة من نادي تشلسي ، فهل يسمح إيفرتون له بالرحيل في يناير ؟

6. سايدو بيراهينو ( ويست بروميتش ألبيون ) 

يعيش المهاجم بيراهينو ( 22 عام ) فترة صعبة مع ويست بروميتش حيث سجل فقط 3 أهداف منذ بداية الموسم ، توتنهام كان قد قدم عرضا بقيمة 21 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي ، المهاجم الشاب يبدو عازما على الرحيل في فترة الإنتقالات الحالية .

7. إدينسون كافاني ( باريس سان جيرمان ) 

يريد المهاجم الأورغوياني كافاني اللعب في مركزه الطبيعي وهو ما لا يمكن حدوثه في ظل تواجد السويدي إبراهيموفتيش في باريس ، كافاني كان مرتبطاً بالإنتقال إلى الدوري الإنجليزي في الثلاث سنوات الماضية ، أرسين فينغر مدرب أرسنال يرى في اللاعب مناسبا لمشروعه مع الفريق اللندني فهل ينتقل كافاني من باريس في يناير ؟

8. تياغو ألكانتارا ( بايرن ميونيخ ) 

يرى الكثير من المتابعين أن لاعب بايرن ميونيخ الإسباني تياغو ألكانتارا أحد ألإضل لاعبي الوسط في العالم حاليا ، فمشاهدته وهو يلعب تُشعرك بالفرح والسرور لسلاسته في اللعب بالكرة والتحكم بها ، ولكن تياغو أصيب بعدوى الإصابات ففي الـ12 شهراً الماضية تعرض اللاعب للكثير من الإصابات وسيكون ألكانتارا إضافة لأي فريق يرغب بضمه في يناير .

9. برانيسلاف إيفانوفيتش ( تشلسي ) 

كلما فشل فريق في تحقيق نتائج إيجابية يقع لوم كبير على دفاع الفريق وإيفانوفيتش أحد من يقع عليهم اللوم في نادي تشلسي اللندني في الآونة الأخيرة ، ومع بقاء ستة شهور في عقده مع البلوز فهو مرشح بشكل كبير لمغادرة الفريق عاجلاً ، يبدو أن تشلسي وجد البديل المناسب فعلاً له ، فمن سيفوز بخدمات المدافع الصربي الذي كان أحد أسباب فوز تشلسي بالدوري الموسم الماضي.

10. ياسين براهيمي ( بورتو ) 

يتطلع نادي تشلسي الإنجليزي لضم أحد المهاجمين البارعين في أوروبا النجم الجزائري ياسين براهيمي والذي يلعب ضمن صفوف نادي بورتو البرتغالي ، لكن هناك عائق قد يقف أمام إدارة تشلسي وهو الشرط الجزائي في عقد ياسين والذي يبلغ 44 مليون جنيه إسترليني ، فهل ابراموفيتش على إستعداد لدفع هذا المبلغ وضم براهيمي.