10 لاعبين من المنتخب الأول في القائمة الموسعة لأولمبياد ريو

10 لاعبين من المنتخب الأول في القائمة الموسعة لأولمبياد ريو 1

قررت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بالتنسيق مع الطاقم الفني للمنتخبين الأولمبي والأول وضع 10 لاعبين من المنتخب الأول في القائمة الموسعة التي تضم 35 لاعبا، التي سيتم إرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة الأولمبية الدولية، تحسبا لمشاركة الأولمبي الجزائري في دورة كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو شهر أوت القادم.

مدرب المنتخب الأولمبي بيار أندري شورمان ومدرب  الأول كريستيان غوركوف اتفقا على توظيف عدة معايير لتحديد قائمة الـ35 لاعبا، التي ستضم الـ21 لاعبا الذين شاركوا في كأس أمم إفريقيا بالسنغال ما بين 28 نوفمبر و12 ديسمبر الماضي، في إجراء تحفيزي لهذه العناصر حتى لا تتأثر نفسيا من قرار تدعيم المنتخب الأولمبي الذي سيشارك في الأولمبياد، الذي سينتج عنه إقصاء بعض اللاعبين الشبان الذين ساهموا في تحقيق إنجاز التأهل للألعاب الأولمبية بعد غياب دام 35 سنة. كما تعد هذه الخطوة رسالة من الطاقم الفني إلى اللاعبين أن جميعهم يملك نفس الفرص لحضور هذا العرس الكروي العالمي.

وكخطوة ثانية قرر مدرب الأولمبي شورمان ضم 4 لاعبين آخرين إلى القائمة الموسعة ممن شاركوا بانتظام في التربصات السابقة للمنتخب ولم يسعفهم الحظ في المشاركة في دورة السنغال لأسباب متعددة، على غرار محمد بلقابلية لاعب جمعية وهران الذي أبعدته الإصابة عن “كان” السنغال، وكذا رامي بن سبعيني وسعيد بن رحمة اللذان منعهما فريقيهما من لعب الدورة، ليصبح العدد 25 لاعبا.

تايدر وغولام وسوداني وفيغولي ومجاني ضمن الحسابات

بينما اتفق كل من شورمان وغوركوف على وضع 10 لاعبين من المنتخب الأول في القائمة الموسعة كإجراء احترازي قصد ضمان حضور أفضل العناصر في الدورة الأولمبية. وفي هذا السياق، أكدت مصادرنا أن الفاف التي تسعى إلى ضمان حضور كل من نبيل بن طالب (أقل من 23 سنة)، إضافة إلى ثلاثة عناصر من بين الرباعي إسلام سليماني ورياض محرز وياسين براهيمي وعيسى ماندي الذين يتجاوزون الـ23 سنة القانونية المفروضة في لوائح المسابقة، وتجيز لهم هذه الأخيرة اللعب مع المنتخب الأولمبي، تريد اتخاذ كل احتياطاتها في حالة تعذر الاستنجاد بهم، وبالتالي قررت وضع أسماء لاعبين آخرين في القائمة الموسعة على غرار سفير تايدر وفوزي غولام وهلال العربي سوداني وسفيان فيغولي وكارل مجاني على أن يتم اختيار 3 فقط منهم في القائمة النهائية التي ستضم 18 لاعبا، بينما سيتم وضع 4 لاعبين منهم حارس مرمى في القائمة الاحتياطية مثلما تقتضيه أيضا لوائح المسابقة.

31 جانفي آخر أجل لإرسال القائمة إلى الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية

هذا وكشفت مصادرنا أن القائمة الموسعة، يعكف على تحديدها حاليا كل من شورمان وغوركوف اللذين يتواصلان باستمرار، على أن يتم الفصل فيها في الأيام القليلة القادمة، قبل إرسالها إلى الفيفا بصفتها راعي دورة كرة القدم، كما ستقوم الفاف أيضا بإرسال نسخة من القائمة إلى اللجنة الأولمبية الجزائرية التي ستقوم بدورها بإرسالها إلى اللجنة الأولمبية الدولية، وهذا في أجل أقصاه يوم 31 جانفي القادم.

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.