دجوكوفيتش و نادال في نهائي قطر إكسون موبيل

  • 8 يناير 2016
  • لا يوجد

سيكون نهائي بطولة قطر إكسون موبيل 2016 مثالياً، إذ سيجمع الصربي نوفاك دجوكوفيتش مع الإسباني رافاييل نادال.

لغ الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أولاً على العالم، نهائي بطولة قطر إكسون موبيل بتغلبه اليوم الجمعة على التشيكي توماس بيرديتش المصنف سادساً على العالم بمجموعتبن دون رد.

وحسم دجوكوفيتش المجموعة الأولى بنتيجة 6-3، قبل أن يحسم الثانية بصعوبة 7-6 (7-3).

بداية قوية ولكن..

 

استهلالية قمة نصف نهائي بطولة قطر إكسون موبيل للتنس جاءت لمصلحة اللاعب التشيكي، إذ بدأ متقدماً بشوطين نظيفين بعد نجاحه في كسر إرسال نوفاك دجوكوفيتش الذي دخل المباراة ببطء نسبي.

عند الوصول إلى مستوى الشوط الرابع كان بيرديتش مميزاً على جميع الأصعدة، إذ كان قوياً على الإرسال وحاضراً في كل زوايا الملعب وتمكّن من تسجيل تقدم مستحق 3-1.

 

في الشوط الخامس تغيّرت معطيات المجموعة الأولى، واستفاق “الوحش” الصربي من سباته، فبدأت الكرات القوية والجميلة تنهال على بيرديتش من كل الزوايا، فتوقف عداد اللاعب التشيكي عند الشوط الثالث، لتنتهي المجموعة بفوز “نولي” 6-3.

دجوكوفيتش يكسر التعادل

 

جاءت المجموعة الثانية مغايرة تماماً للأولى، فقد استمرت المنافسة بين اللاعبين إلى حدود شوط الحسم، إذ وصل النجمان إلى مستوى 6-6، وكان الفصل في شوط كسر التعادل الذي حسمه اللاعب الصربي لمصلحته 7-3 ليفوز بالمجموعة 7-6، ويحقّق فوزاً منتظراً بالمباراة بمجموعتين دون رد 6-3 و7-6 (7-3).

 

وسيكون النجم الصربي على موعد مع مواجهة منتظرة مع المصنف الثاني في البطولة الإسباني رافاييل نادال الذي نجح في الوصول إلى المباراة النهائية بفوزه على الأوكراني إليا مارتشينكو بمجموعتين دون رد.

ويطمح دجوكوفيتش إلى تحقيق لقبه الأول في قطر إكسون موبيل وبداية موسمه الجديد بأفضل طريقة ممكنة قبل انطلاق حملة الدفاع على لقب بطولة أستراليا المفتوحة.

 

التقى اللاعبان في 46 مواجهة سابقة وفاز كل منهما بـ 23 مواجهة، وسيكون نهائي بطولة قطر إكسون موبيل موعداً لكسر التعادل بين اثنين من أبرز نجوم التنس على مر التاريخ.