ديربي الوداد والرجاء : أحكام حبسية في حق 11 مشجعًا أثاروا الشغب

  • 8 يناير 2016
  • لا يوجد

قضت محكمة مغربية في الدار البيضاء بعقوبات حبسية في حق سبعة مشجعين لكرة القدم، اعتقلوا إثر أعمال الشغب التي اندلعت عقب نهاية ديربي المغرب الشهير بين الوداد والرجاء، بعدما عاقبت قبل أيام أربعة مشجعين في الملف ذاته.

 الحكم الذي صدر أمس الخميس استند في متابعة المتهمين السبعة على تهم تتعلّق بمنها “الضرب والجرح في حق رجال الشرطة أثناء أداء مهامهم، وإثارة الشغب، وإلحاق الضرر بالأملاك العمومية”، بينما قرّرت المحكمة إخلاء سراح اثنين بعدما أصدرت في حقهما حكم بالبراءة.

وفي تفاصيل الحكم الذي نقلته وكالة الأنباء المحلية، تقرّر معاقبة متهم بعام ونصف نافذًا مع دفع غرامة 5 آلاف درهم (500 دولار)، وستة أشهر نافذة في حق ستة أشخاص آخرين مع غرامة 5 آلف درهم في حق اثنين منهم، فضلًا عن منع جميع المدانين من حضور مباريات الديربي بعد خروجهم من السجن لمدة تتراوح بين سنة وسنتين.

مباراة الديربي بين الوداد والرجاء التي جرت يوم 20 ديسمبر/كانون الثاني 2015، انتهت بتعادل سلبي وأداء مخيّب من الطرفين، وشهدت رفع جمهور الوداد البيضاوي للوحات تشجيعية وُصفت بالعنصرية، وانتهت بمواجهات بين الجمهور وجرح عدد من رجال الأمن والمشجعين، وكذا إحقاق خسائر بالممتلكات المادية، ممّا أدى بالأمن إلى اعتقال عدد من المشجعين.

وبالحكم الصادر أمس، يكون القضاء المغرب قد أصدر أحكامًا بالسجن في حق 11 من 13 مشجعًا اعتقلوا على خلفية هذا الملف، إذ كانت المحكمة قد أدانت سابقًا أربعة مشجعين بأحكام حبسية تتراوح ما بين شهرين وسنة واحدة، وغرامة 500 درهم (50 دولارًا).

Advertisements
طالع  الرجاء البيضاوي يتعاقد رسميا مع المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق