المنتحب الوطني لكرة اليد رجال في مصر لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا

المنتحب الوطني لكرة اليد رجال في مصر لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا 1

تنقل اليوم الاثنين المنتحب الوطني لكرة اليد رجال إلى العاصمة المصرية القاهرة لمواصلة تحضيراته إلى غاية يوم الخميس تاريخ أول مواجهاته مع مستضيف بطولة كاس أمم أفريقيا-2016 المنتخب المصري.

و يتواجد المنتخب الوطني لكرة اليد رجال ضمن المجموعة الأولى التي تضم المغرب، نيجيريا، الكامرون و الغابون، فيما تضم المجموعة الثانية تونس ، الكونغو،ليبيا، الكونغو الديمقراطي و كينيا.

 نشير إلى أن المنتخب الوطني حامل اللقب الأخير بالجزائر يسعى لاحتلال إحدى المراكز الثلاثة المؤهلة لبطولة العالم 2017 المقررة بفرنسا.

 إلى ذلك كان الناخب الوطني صالح بوشكريو قد نشط ندوة صحفية أمس الأحد رفقة ثلاثة اللاعبين و بحضور رئيس الاتحادية الجزائرية سعيد بوعمرة تحدثوا فيها عن جاهزية المنتخب الوطني لكرة اليد.

المنتحب الوطني لكرة اليد رجال في مصر لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا 2

و في هذا الشأن صرح صالح بوشكريو أن اللاعبين جاهزين  بدنيا وتقنيا و هم يتطلعون لتحقيق نتائج إيجابية، و سندافع لنيل المراكز الأولى مع العلم أن 10 لاعبين الذين خاضوا منافسات بطولة أفريقيا لن يكونوا حاضرين في هذه المنافسة أي هناك تغيير في عناصر الفريق الوطني.

من جهة كشف مدرب المنتخب الوطني الجزائري لكرة اليد ، صالح بوشكريو، أن الاتحادية الدولية للعبة منعته من الإشراف على تسيير العارضة الفنية لأي فريق حتى فبراير 2016 تاريخ  انتهاء عقده مع الاتحادية البحرينية للكرة الصغيرة.

وفي هذا الصدد أوضح بوشكريو، أنه قبل ثلاثة أيام عن انطلاق كاس أمم أفريقيا-2016 بالقاهرة ( مصر) أن تعليمة الاتحادية الدولية التي تلقاها في بريده الالكتروني الشخصي، تأتي بعد الضمانات التي تلقاها من الفيدرالية البحرينية للسماح له بقيادة المنتخب الجزائري.

وصرح بوشكريو، في الندوة الصحفية أنه” قبل تعاقدي مع الاتحادية الجزائرية لكرة اليد ، تلقيت ضمانات من قبل مسؤولي الاتحادية البحرينية، بشرط أن أدرب فقط الفريق الجزائري.”

وأضاف ” طلبت مني الاتحادية البحرينية إرسال تعهد كتابي يمنعني من العمل مع أي فريق آسيوي أو بلد خليجي وهي المراسلة التي بعثناها إلى البحرين والاتحادية الدولية لكرة اليد .”

وعن سؤال ،حول مدى تأثير هذه القضية و إمكانية استبعاده من ” الكان”، بدا بوشكريو “متفائلا “، مصرحا انه دخل في اتصالات مع الهيئة الفيدرالية  البحرينية لتسوية هذا المشكل قبل انطلاق المنافسة.

وأوضح التقني الجزائري،” كان كلامي واضحا مع رئيس الاتحادية البحرينية الذي تربطني به علاقات جيدة وقلت له إنني لن أعود لتدريب فريقهم وطمأنني أن التأخر الذي تعرفه هذه القضية، راجع إلى الاحتفالات بالعيد الوطني للبحرين.”

وعلى الرغم من ذلك ،أفاد المدرب الوطني، أن هذه المسألة لن تؤثر على تحضيرات المنتخب الجزائري ،وحسبه فان ” اللاعبين والطاقم الفني، مركزون حاليا حول الأهداف المنتظرة منهم في موعد القاهرة وعلاوة على ذلك لدي كامل الثقة في هشام بودرالي (مدرب مساعد) الذي يملك القدرة على تسيير المجموعة، إذا ما أخذ هذا المشكل أبعادا أخرى مرة أخرى.”

من جهته ، أشار رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة اليد، سعيد بوعمرة أن هيئته لم تتلق أي مراسلة من الاتحادية الدولية للكرة الصغيرة حول إقصاء بوشكريو.

وصرح سعيد بوعمرة  ” لم نتلق أي مراسلة من الهيئة الدولية غير أننا لن نبقى مكتوفي الأيدي ، لقد اتصلت شخصيا برئيس الاتحادية البحرينية لحل هذا المشكل.”

وذكر بوعمرة أيضا، أن رئيس اللجنة الاولمبية والرياضية ، مصطفى بيراف، اتصل بنظيره البحريني لمحاولة تسوية هذه القضية .

المنتحب الوطني لكرة اليد رجال في مصر لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا 3

مواضيع ذات صلة

برنامج مباريات المنتخب الجزائري لكرة اليد لحساب الدورة التأهيلية لأولمبياد باريس 2024 4

13 مارس 2024 - 23:29

برنامج مباريات المنتخب الجزائري لكرة اليد لحساب الدورة التأهيلية لأولمبياد باريس 2024

الجزائر في المجموعة الثانية لملحق التأهل لأولمبياد باريس 5

27 يناير 2024 - 20:27

الجزائر في المجموعة الثانية لملحق التأهل لأولمبياد باريس

منتخب مصر يفوز على الجزائر ويتوج بطلًا لـ كأس أمم إفريقيا لكرة اليد 6

27 يناير 2024 - 17:00

منتخب مصر يفوز على الجزائر ويتوج بطلًا لـ كأس أمم إفريقيا لكرة اليد

الجزائر تفوز على الكونغو الديمقراطية (36-23) و تتأهل للمربع الذهبي 7

23 يناير 2024 - 16:35

الجزائر تفوز على الكونغو الديمقراطية (36-23) و تتأهل للمربع الذهبي

شاهد ملخص مباراة - الجزائر × المغرب - الخضر يكتسحون في كأس إفريقيا مصر 2024  8

22 يناير 2024 - 00:51

شاهد ملخص مباراة – الجزائر × المغرب – الخضر يكتسحون في كأس إفريقيا مصر 2024 

الجزائر تفوز على المغرب (30 ـ 23) وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد 9

21 يناير 2024 - 22:51

الجزائر تفوز على المغرب (30 ـ 23) وتتأهل إلى ربع نهائي بطولة إفريقيا لكرة اليد

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.