الرابطة المحترفة تعاقب خير الدين مرزوقي مهاجم نادي “مولودية الجزائر” إثر ثبوت تعاطيه المنشطات

الرابطة المحترفة تعاقب خير الدين مرزوقي مهاجم نادي "مولودية الجزائر" إثر ثبوت تعاطيه المنشطات 1

أعلنت الرابطة المحترفة لكرة القدم، الخميس، عن معاقبة “خير الدين مرزوقي” (23 عاما) مهاجم نادي “مولودية الجزائر” إثر ثبوت تعاطيه المنشطات، وهو ما يشكّل عاشر حالة “رسميا” في الجزائر.

جاء في الموقع الإلكتروني للرابطة ما يلي: “تبعا للنتيجة الايجابية للفحص على المنشطات الذي خضع له خير الدين مرزوقي حامل الرقم 19 في مولودية الجزائر، وثبوت تعاطي اللاعب المعني لمادة “ميثليكسامين” المحظورة، فإنّ مرزوقي موقوف إلى إشعار آخر”.

وأفيد أنّ هدّاف العميد (6 أهداف) تعاطى المنشّط المذكور في الجوارية التقليدية التي جمعت مولودية الجزائر بجارها الاتحاد في 22 ديسمبر الأخير (0 – 0).

واستنادا إلى بيان الرابطة، فإنّ “مرزوقي” اعترف بتعاطي المنشطات لدى مثوله أمام اللجنة الطبية للاتحاد الجزائري، ولم يطالب اللاعب السابق لسريع غليزان بإعادة تحليل العينة (ب).

وعليه، تمّ إيقاف “مرزوقي” مؤقتا إلى حين مثوله أمام لجنة الانضباط للاتحاد الجزائري في اجتماعه المرتقب الاثنين 25 جانفي (اعتبارا من 10.00 سا)، وسيكون “مرزوقي” مهدّدا بعقوبة ثقيلة تصل إلى 4 سنوات مع تغريمه ماليا.

وتشكّل واقعة “مرزوقي” ضربة موجعة لمولودية الجزائر التي تمرّ بمرحلة فراغ كبيرة كرّسها الانهزام الأخير أمام “شباب بلوزداد”، على نحو تدحرج معه العميد إلى الصف الخامس.

تغوّل!  

حسابيا، يشكّل “خير الدين مرزوقي” الرقم العاشر (رسميا) عقب العدّائين “علي سعيدي سياف”، “رضا أرزقي مقدود”، “العربي بورعدة”، “زهرة بوراس”، الدرّاج “هشام شعبان”، “يوسف بلايلي”، “رفيق بوسعيد”، “نوفل غسيري”، فضلا عن رياضي لم يكشف عن هويته ينتمي إلى منتخب الجزائر العسكري.

وبعد مقدمات أريد لها أن تبقى مطوّلا في خانة “المسكوت عنه”، انفجر المحظور في زوال 21 سبتمبر 2015، حين أعلنت الرابطة الجزائرية لكرة القدم عن ثبوت تعاطي المهاجم الدولي الجزائري “يوسف بلايلي” (23 عاما) المنشطات في لقاء اتحاد الجزائر ضدّ مواطنته “مولودية العلمة” في لقاء الجولة الثالثة لكأس رابطة أبطال إفريقيا (24 جويلية/ 2 – 1).

وفي العاشر أكتوبر، جرى رفع عقوبة “بلايلي” إلى 4 سنوات، بعد اعتراف المعني بتناوله مواد محظورة في مواجهة شباب قسنطينة – اتحاد الجزائر (0 – 2/ 19 سبتمبر)، قبل أن تضاعف الكاف العقوبة في 26 أكتوبر إلى ثماني سنوات، ما دفع إدارة “سوسطارة” إلى فسخ عقد اللاعب السابق لمولودية وهران والترجي التونسي، ما يعني نهاية “رياضية” لمشوار “بلايلي” الذي صعد بسرعة الصاروخ قبل أن يتساقط كأوراق الخريف.

وفي 22 سبتمبر 2015، ثارت فضيحة ثانية إثر ثبوت تورط “رفيق بوسعيد” متوسط نادي “أمل الأربعاء” لكرة القدم في تعاطي المنشطات وجرت معاقبته على الفور بعامين وغرامة مائة ألف دينار، إثر تحاليل إيجابية في مقابلة أمل الأربعاء – سريع غليزان (0 – 1) لحساب الجولة الثالثة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى في 29 أوت 2015، تلاه “نوفل غسيري” متوسط نادي “شبيبة سكيكدة” (الرابطة المحترفة الثانية) عقب ثبوت تعاطيه المنشطات في لقاء جمعية الخروب-شبيبة سكيكدة (23 أكتوبر 2015).

وفي أواسط أكتوبر، أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، عن إخضاع 229 لاعبا لفحوص المنشطات منذ افتتاح الموسم الجاري، وكشفت هيئة “محمد روراوة” عن “شكوك” تحوم حول 14 حالة، علما أنّ جدلا نشب حول سقوط العداءة “سميرة مسعد” في اختبارات المنشطات، بينما ثارت شكوك حول العداء “سليم قدار” الذي فشل في تجاوز الدور الأول لسباق 1500 متر في مونديال بكين.

وبعدما كان الأوصياء يعتبرون تقارير إعلامية خاضت في (طابو) المنشطات على أنّها “محض مزايدات”! انتهى العام الأخير بتفجير أربع حالات جديدة لا تزال في خانة التحقيقات: نبيل حافظ، حسين مراكشي (اتحاد الكرمة) و”عثمان بسعد”، “محمد طاهير حديبي” (ترجي قالمة) إثر ما تردد عن تعاطيهم المنشطات في لقاء الدور 32 من كأس الجزائر بين الناديين المذكورين.

مواضيع ذات صلة

كأس الجزائر2023-2024: إتحاد الجزائر يفوز على إتحاد بسكرة (3-1) ويكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي 2

17 أبريل 2024 - 14:13

كأس الجزائر2023-2024: إتحاد الجزائر يفوز على إتحاد بسكرة (3-1) ويكمل عقد المتأهلين لنصف النهائي

شبيبة القبائل تفوز على مولودية وهران (3-1) و بلوزداد يتعثر أمام نادي بارادو (1-1) 3

17 أبريل 2024 - 14:11

شبيبة القبائل تفوز على مولودية وهران (3-1) و بلوزداد يتعثر أمام نادي بارادو (1-1)

كأس الجزائر/ اتحاد الجزائر-اتحاد بسكرة : قمة واعدة لافتكاك آخر تذكرة إلى "المربع الذهبي" 4

16 أبريل 2024 - 18:41

كأس الجزائر/ اتحاد الجزائر-اتحاد بسكرة : قمة واعدة لافتكاك آخر تذكرة إلى “المربع الذهبي”

الرابطة الأولى: شباب بلوزداد يستهدف الوصافة، مولودية وهران في خطر بتيزي وزو 5

16 أبريل 2024 - 18:40

الرابطة الأولى: شباب بلوزداد يستهدف الوصافة، مولودية وهران في خطر بتيزي وزو

كأس الجزائر: عملية القرعة تقام يوم غد الاربعاء بمقر التلفزيون العمومي 6

16 أبريل 2024 - 18:38

كأس الجزائر: عملية القرعة تقام يوم غد الاربعاء بمقر التلفزيون العمومي

برنامج الدور ربع النهائي لمنافسة كأس الجزائر لكرة القدم 7

11 أبريل 2024 - 20:35

برنامج الدور ربع النهائي لمنافسة كأس الجزائر لكرة القدم

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.