منتخب تونس يتأهل الي نهائي كأس أفريقيا لليد 2016 بعد الفوز علي الجزائر 27-18

  • 29 يناير 2016
  • لا يوجد

إنهزم المنتخب الجزائري لكرة اليد في مقابلة الدور النصف نهائي لكأس إفريقيا للأمم 2016 ، أمام المنتخب التونسي ، وفشل في مواصلة مسيرة الدفاع عن لقبه القاري. اللقاء بين المنتخبين الجزائري والتونسي الذي لعب عصر هذا الجمعة بالعاصمة المصرية القاهرة ، إنتهى لصالح الفريق التونسي بنتيجة (27-18).

طيلة اللقاء تميز اللعب بسيطرة المنتخب التونسي ، ولم يتمكن الخضر من تسجيل أي تقدم في النتيجة أو تعادل في النتيجة منذ بدايتها إلى نهايتها ، وقد وصل الفارق في بعض الأوقات إلى تسع نقاط لصالح المنتخب التونسي ، وهو الفارق الذي انتهت عليه نتيجة المقابلة (27-18).

وقد عرف اللقاء تحولا لصالح المنتخب التونسي الشقيق مع بداية الشوط الثاني (13-09) ، حيث لم يتمكن أشبال المدرب صالح بوشكريو من تسجيل أية إصابة طوال 12 دقيقة الأولى.

وقد لعب الحارس التونسي حمزة ماجد دورا حاسما في تأهل منتخبه ، حيث كان سدا منيعا أمام لاعبي الخضر ، وصد الكثير من التسديدات والرميات التي كانت من الممكن ان تغير مجرى اللقاء. إلا أن الفشل في تحويل هذه المحاولات إلى أهداف كان له إنعكاس سلبي على لاعبي المنتخب الجزائري ، الذين تميز لعبهم – بمرور الوقت وبفعل تأثير الإخفاق عليهم – بالعشوائية والإحباط ، وتجسد في العجز عن العودة في النتيجة.

وإذا كان الخضر قد خسروا رهان الدفاع عن لقبهم والبحث عن لقب قاري آخر ، فإن المنتخب التونسي ثأر لهزيمته أمام الخضر في نهائي الطبعة السابقة بالجزائر عام 2014، عندما خسر اللقب القاري أمام المنتخب الجزائري بقاعة حرشة حسان بنتيجة (25-21).

ويبقى أمل المنتخب الجزائري معلقا على المباراة الترتيبية المبرمجة غدا السبت التي ستجمعهم مع الخاسر من لقاء النصف نهائي الثاني الذي يجمع هذه الأمسية بين المنتخبين المصري والأنغولي ، من أجل الظفر بالمرتبة الثالثة وتأشيرة التأهل إلى مونديال كرة اليد الذي سيجري بفرنسا في الفترة من 11 إلى 29 جانفي 2017.

Advertisements

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق