خليلوزيتش: بعض الجزائريين زعموا أنّي تلقيت رشوة مقابل استدعاء محرز للمونديال

خليلوزيتش: بعض الجزائريين زعموا أنّي تلقيت رشوة مقابل استدعاء محرز للمونديال 1

قال الناخب الوطني السابق وحيد خيلوزيتش كلاما مثيرا للجدل بشأن النجم الدولي رياض محرز الذي يصنع حاليا أفراح فريق ليستر سيتي الإنجليزي.

وأوضح خليلوزيتش في أحدث تصريحات له أدلى بها للموقع العالمي “جول” النسخة الفرنسية: “لمّا وَجّهتُ الدعوة للاعب رياض محرز من أجل تمثيل ألوان محاربي الصحراء في ماي 2014، تعرّضت لضغوطات رهيبة. بعض الجزائريين زعموا أنّي تلقيت رشوة مقابل استدعاء محرز لخوض مونديال البرازيل 2014”. وأشار التقني الفرانكو بوسني إلى أن محرز لم يكن متألّقا ومبدعا – آنذاك – مثلما هو عليه الحال هذه الأيام. وقد جلبه بناء على نصائح مدرب لوهافر الفرنسي كريستوف ديلموت الذي ناشده منح الفرصة لهذا “الفتى” الكروي الواعد.

وخاض المهاجم محرز (24 سنة) أول مباراة دولية له مع “الخضر” في الـ 31 من ماي 2014، حيث شارك أساسيا (استُبدل بصانع الألعاب عبد المؤمن جابو في الدقيقة الـ 71) ضد منتخب أرمينيا بمدينة سيون السويسرية، وفاز “محاربو الصحراء” بنتيجة (3-1).

وأضاف خليلوزيتش – الذي يدرّب حاليا منتخب اليابان، قائلا: “لم أوظّف محرز كثيرا في مونديال البرازيل لأنه كان يفتقد للخبرة والمراس الدوليين. ولكن المدّة القصيرة التي شارك فيها ضمن هذا المحفل العالمي، كانت كفيلة بتراجع حدّة انتقادات الجزائريين ضدّي”.

واكتفى خليلوزيتش بالزجّ بلاعبه محرز أساسيا في مباراة الجولة الأولى ضد بلجيكا، ثم استبدله في الدقيقة الـ 71 بمتوسط الميدان مدحي لحسن. وحينها كانت النتيجة متعادلة (1-1). وتابع مهاجم “الخضر” اللقاءات الثلاثة المتبقية من دكّة البدلاء.

وواصل الناخب الوطني السابق يقول بأن محرز لاعب يميل إلى الإستعراض الكروي والمراوغات، وكذلك يضفي جوّا من المرح مع زملائه كونه “فكاهيا” ويمتلك روح الدعابة!

واختتم خليلوزيتش تصريحاته قائلا بنبرة افتخار ممزوجة بالسخرية: “بعد إسدال ستار مونديال البرازيل، شكرني الجزائريون، وبعضهم تمنّى لو تُشَيِّدُ لي السلطات العمومية تمثالا، لأني جلبت محرز ولم تستفد منه فرنسا”!

ومازال وحيد خليلوزيتش وفيّا لتصريحاته المثيرة للجدل، التي غالبا ما تتّسم بـ “النّرجسية” والمغالاة في مدح الذات، ناهيك عن التلذّذ بتقمّص شخصية “الضحية” الذي واجهت سفينته الرياح والأمواج والأهوال، لكنه انتصر في الأخير!

Echorouk Sport

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.