استعاد باريس سان جيرمان المتصدر نغمة الانتصارات واقترب كثيرا من اللقب الرابع على التوالي عندما سحق ضيفه رينس 4-1 اليوم السبت على ملعب بارك دي برانس وأمام نحو 46 ألف متفرج في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باريس سان جيرمان سقط في فخ التعادل السلبي امام ضيفه ليل السبت الماضي عندما توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية عند 9.

وهو الفوز الـ23 لباريس سان جيرمان مقابل 4 تعادلات ودون خسارة فعزز موقعه في الصدارة برصيد 73 نقطة وابتعد بفارق 27 نقطة عن مطارده المباشر موناكو الذي يلتقي مع ضيفه تروا لاحقا.

وبات باريس سان جيرمان بحاجة إلى 9 نقاط للظفر باللقب الرابع على التوالي.

ويدين باريس سان جيرمان بفوزه الى نجمه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي صنع هدفين وسجل مثلهما رافعا رصيده إلى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.

ومنح الهولندي فان در فيل التقدم لباريس سان جرمان اثر تمريرة على طبق من ذهب من ابراهيموفيتش داخل المنطقة فتوغل داخلها وسددها داخل المرمى (12).

لكن الكونغولي برانس اونيانغ أدرك التعادل للضيوف مستغلا خطأ لحارس المرمى الدولي الألماني كيفن تراب في التقاط كرة من ركلة حرة فتابعها الأول داخل المرمى الخالي (34).

ومنح ابراهيموفيتش التقدم لفريق العاصمة في الدقيقة 43 إثر دربكة داخل المنطقة، قبل ان يضيف الدولي الاوروجوياني ادينسون كافاني الثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع إثر تمريرة من ابراهيموفيتش.

وعزز ابراهيموفيتش تقدم أصحاب الأرض بالهدف الرابع في الدقيقة 68 بتسديدة على الطائر بيسراه من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من فان در فيل.

ويلعب لاحقا أيضا انجيه مع مونبلييه، وتولوز مع غازيليك اجاكسيو، وموناكو مع تروا، ولوريان مع جانجان.

وتختتم المرحلة الأحد بلقاءات مرسيليا مع سانت اتيان، وكاين مع رين، وليل مع ليون.

وتأجلت مباراة باستيا مع نانت إلى 9 آذار/مارس المقبل.

Advertisements