لم يتأثر الهلال بغياب هدافه المصاب كارلوس إدواردو أو بشكوى مدربه جيورجوس دونيس من ندرة الأهداف مؤخرا ليفوز 2-صفر على غريمه التقليدي النصر حامل اللقب بفضل هدفي سالم الدوسري وإيلتون الميدا ويصعد لصدارة دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اليوم الخميس.

واستعاد الهلال الطامح للتتويج باللقب بعد غياب خمس سنوات ذاكرة الانتصارات بعد ثلاث جولات ليعود للصدارة برصيد 44 نقطة وتتبقى له ست مباريات بالمسابقة.

كان دونيس يخشى ندرة التهديف بعد خسارتين أمام التعاون والهلال بنتيجة 1-صفر وتعادل بدون أهداف مع القادسية خاصة في ظل غياب البرازيلي إدواردو صاحب 12 هدفا في الدوري هذا الموسم لكنه استغل سلاح التسديد المباغت ليسجل هدفا في كل شوط.

ويتفوق الهلال بفارق نقطتين على الأهلي الذي قد ينتزع القمة غدا الجمعة عندما يحل ضيفا على القادسية.

ومنح الفوز الطمأنينة لليوناني دونيس مدرب الهلال بعد تكهنات بإقالته في حال التعثر أمام النصر بطل الدوري في الموسمين الماضيين.

وتفاقمت أزمة النصر الذي لم تتحسن نتائجه مع المدرب الاسباني العائد راؤول كانيدا ليظل بلا انتصار للجولة السادسة على التوالي وتوقف رصيده عند 25 نقطة بالمركز الثامن.

فرض الهلال نفوذه في الشوط الأول وأنهاه متقدما بهدف الدوسري في الدقيقة 37 من تسديدة عند حافة منطقة الجزاء مستغلا خطأ الحارس عبد الله العنزي والمدافع عمر هوساوي في تشتيت الكرة بعد ركلة حرة.

وهذا الهدف هو الثاني للدوسري في الدوري هذا الموسم وكان هدفه الأول في مرمى النصر أيضا في ديسمبر كانون الأول الماضي عندما فاز الهلال 2-1.

وكاد الميدا يضاعف التقدم للهلال لكنه سدد بجوار القائم في آخر فرصة بالشوط الأول.

وضغط النصر في بداية الشوط الثاني وأتيحت له فرصتان خطيرتان من ضربتي رأس للمالي موديبو مايجا وهوساوي.

لكن الميدا قضى على آمال فريق كانيدا في التعادل وسدد كرة رائعة بعيدة المدى ضاعف منها التقدم قبل 22 دقيقة على النهاية وهو خامس أهدافه بالمسابقة.

Advertisements