صحف العالم تحتفل بـ”معجزة القرن” ليستر سيتي والملك “رياض محرز”

صحف العالم تحتفل بـ"معجزة القرن" ليستر سيتي والملك "رياض محرز" 1
أدهش فريق ليستر سيتي القارة الأوروبية العجوز بأسرها وكل متابعي كرة القدم العالمية، بعدما حسم الصراع المثير على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، مستغلا تعادل مطارده توتنهام مع مضيفه تشلسي 2-2 في ختام الجولة السادسة والثلاثين من البريمييرليغ ليهدي التعادل اللقب رسميا للفريق الملقب بـ “الثعالب”.

وشكل فريق لسيتر سيتي مفاجأة مدوية من العيار الثقيل هذا الموسم، توجه بحسم لقب المسابقة الأكثر إثارة في المسابقات الخمس الأوروبية الكبرى، وانتظر الملايين تتويج الجهود التي بذلها الفريق خلال الموسم الحالي ليشكل منعطفا تاريخيا في عالم كرة القدم ككل وفي كرة القدم الإنجليزية، مهد الساحرة المستديرة بشكل خاص.

وتغنت أبرز وسائل الإعلام العالمية باللقب الذي حققه ليستر سيتي لأول مرة في تاريخه، وخطت عناوين مميزة ولافتة للفريق الذي استحق الفوز باللقب، بقيادة مدربه الإيطالي العجوز كلاوديو رانييري ولاعبيه المتألقين وفي مقدمتهم الجزائري رياض محرز أفضل لاعب في الموسم، وزميله جيمي فاردي هداف الفريق.

وخرجت الصحف البريطانية بعناوين لافتة امتدحت فيها ليستر سيتي، حيث عنونت صحيفة “ديلي ميل”:” ليستر سيتي أعطانا من جديد كل الأشياء التي أحببناها في كرة القدم: الإيمان، التفاؤل، الرومانسية” فيما عنونت صحيفة “مترو”: “ليستر سيتي من صفر إلى بطل” ووضعت شعار النادي بطريقة فنية داخل “المانشيت”.

وتحت عنوان “أصحاب اللون الأزرق فعلوها” مع صورة للاعبين وهم يحتفلون في بيت جيمي فاردي مهاجم الفريق، عنونت صحيفة “ذا صن” البريطانية مشيرة إلى أن ليستر سيتي أصبح بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في أكبر مفاجأة على الإطلاق.

فيما ذهبت صحيفة ذا غارديان إلى القول إن: “لسيتر في أرض الأحلام” ورسمت صورة لقائد تاريخي يرتدي قبعة عليها شعار النادي وعنونت بجانبها “ليستر سيتي ملوك إنجلترا”، فيما وصفت الصحيفة الفوز الأول للفريق باللقب كـ”واحد من الانتصارات الرياضية التي لا يمكن تصديقها بالآونة الأخيرة” و”فوز لا يمكن التصديق أنه سيحدث أبدا”.

ورأت عدد من وسائل الإعلام البريطانية مثل هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) وصحيفة (ديلي تليغراف)، أن إنجاز “الثعالب” يوصف بـ “الحكاية الخرافية”.

وعلى الصعيد العالمي فقد عنونت صحيفة “آس” الإسبانية عقب تعادل تشلسي وتوتنهام والاعلان رسميا عن تتويج ليستر باللقب بعنوان: “معجزة القرن لسيتر سيتي بطل جديد للدوري الإنجليزي” في الوقت الذي نشرت فيه صحف إسبانيا على مواقعها الرسمية “ليستر بطل البريمييرليغ”.

وكان للصحف الإيطالية دور في تهنئة كتيبة المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري بعد حسم اللقب، فرسمت صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت” الإيطالية صورة كبيرة للمدرب رانييري على هيئة الإمبراطور الروماني الملك كلوديوس الذي كان أول منجزات حكمه احتلال بريطانيا في حوالي سنة 44 ميلادية، وعنونت “ملك إنجلترا..والملك كلوديوس” مشيرة إلى أنه أصبح “قيصر” الكرة الإنجليزية في إشارة إلى حسمه لقب الدوري مع ليستر.

مواضيع ذات صلة

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 2

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 3

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 5

09 أبريل 2024 - 23:46

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 6

17 مارس 2024 - 23:00

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تضع مانشستر سيتي ضد ريال مدريد 7

15 مارس 2024 - 23:58

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تضع مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.