تأهل أتلتيكو مدريد إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم هزيمته على ملعب بايرن ميونيخ الألماني 2-1 في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وانتهت مباراة الذهاب على ملعب فيسنتي كالديرون بفوز أتلتيكو بهدف نظيف ليتعادل الفريقان 2-2 ولكن الفريق الإسباني استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين وتأهل إلى المباراة النهائية.

وتقدم بايرن ميونيخ بهدف في الدقيقة 30 عن طريق لاعب الوسط الإسباني تشابي ألونسو ثم تعادل المهاجم الفرنسي انطوان جريزمان لأتلتيكو في الدقيقة 54 ثم سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدف الفوز لبايرن في الدقيقة .74

وشهدت المباراة إهدار ضربتي جزاء حيث تصدى جان أوبلاك حارس أتلتيكو لضربة الجزاء التي نفذها توماس مولر في الدقيقة 34 كما تصدى مانويل نيوير حارس بايرن لضربة الجزاء التي نفذها فرناندو توريس في الدقيقة .83

ويلتقي أتلتيكو في المباراة النهائية التي تقام في ميلان يوم 28 ايار/مايو الجاري مع الفائز من المواجهة الاخرى في المربع الذهبي والتي تجمع غدا الأربعاء بين ريال مدريد وضيفه مانشستر سيتي علما بأن مباراة الذهاب على ملعب الاتحاد انتهت بالتعادل السلبي.

وتأهل بايرن ميونيخ من دور المجموعات بعد أن حقق خمسة انتصارات وخسر مرة واحدة ثم فاز على يوفنتوس في دور الستة عشر وبنفيكا في دور الثمانية وحقق أتلتيكو أربعة انتصارات في دور المجموعات مقابل هزيمة واحدة وتعادل واحد وفي دور الستة عشر أطاح بايندهوفن ثم فاز على برشلونة في دور الثمانية.
والتقى الفريقان مرة واحدة من قبل في دوري أبطال أوروبا حيث تعادل بايرن مع أتلتيكو بهدف قاتل 1 1 في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني لمباراتهما بنهائي بطولة 1974 ، لتعاد المباراة ويحقق بايرن الفوز بنتيجة 4 / صفر ويتوج باللقب الأول من خمسة ألقاب حققها حتى الآن في البطولة الأوروبية.
وعادل بايرن الرقم القياسي الذي سجله مانشستر يونايتد الإنجليزي في عامي 2006 و2008، وحقق الانتصار الثاني عشر له على التوالي على ملعبه بدوري الأبطال.

ولم يسبق لأي فريق خاض إياب الدور قبل النهائي على ملعبه، انتزاع بطاقة التأهل لنهائي البطولة الأوروبية منذ عام 2011

Advertisements