السويسرية تيميا باشينسكي تفوزعلي ماريا شارابوفا في بطولة ووهان المفتوحة للتنس

واصلت السويسرية تيميا باشينسكي الصاعدة من التصفيات اجتياز المصنفات الأوائل في بطولة ووهان المفتوحة للتنس بعدما أطاحت بالروسية ماريا شارابوفا المصنفة الرابعة عالميا وتفوقت عليها 7-6 و7-5 اليوم الأربعاء.
وكانت باشينسكي المصنفة 61 عالميا تفوقت في الدور الثاني على إيكاترينا مكاروفا المصنفة 13 التي بلغت قبل نهائي بطولة أميركا المفتوحة الأخيرة قبل أن تقدم عرضا كبيرا آخر وتتغلب على شارابوفا في تقريبا أفضل انتصار في مشوارها.

وفازت باشينسكي بالمجموعة الأولى من مباراتها في الدور الثالث بعد اللجوء إلى شوط فاصل وتأخرت اللاعبة السويسرية 3-1 في المجموعة الثانية أمام شارابوفا الفائزة ببطولة فرنسا المفتوحة.

لكن اللاعبة الروسية أخفقت في الحفاظ على تقدمها وارتكبت عددا من الأخطاء السهلة لتعطي الفرصة لباشينسكي (25 عاما) لكسر إرسالها وإدراك التعادل والاقتراب من اللجوء إلى شوط فاصل آخر.

وأخطأت شارابوفا مجددا لتتمكن باشينسكي من كسر إرسالها والفوز 7-5 بالمجموعة الثانية لتتأهل اللاعبة السويسرية إلى دور الثمانية وتصبح على موعد مع الدنمركية كارولين وزنياكي المصنفة الثامنة أو الأسترالية كيسي ديلاكوا.

ولحقت شارابوفا بذلك بمجموعة من المصنفات الأوائل خرجن مبكرا من المسابقة البالغ قيمة جوائزها 2.4 مليون دولار ليتبقى فقط أربع لاعبات من أول 16 مصنفة بالمسابقة.

واضطرت سيرينا وليامز المصنفة الأولى عالميا إلى الانسحاب من مباراتها في الدور الثاني أمس الثلاثاء بسبب المرض بينما تسببت إصابة في الظهر في انتهاء مشوار إيلينا يانكوفيتش وخرجت آنا إيفانوفيتش من المسابقة بسبب إصابة في الفخذ.

ولا تستطيع الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثانية إلا أن تلوم نفسها بعد الخسارة في مباراة من ثلاث مجموعات أمس الثلاثاء. وكانت الألمانية أنجليكه كيربر من المصنفات القلائل الفائزات بعدما تفوقت سريعا على بابربوفا زاهلافوفا ستريكوفا 6-1 و6-1.

وستلعب كيربر المصنفة السابعة مع الأوكرانية إيلينا سفيتولينا التي ضمنت الظهور في دور الثمانية بعد انسحاب منافستها الاسبانية جاربين موجورزا بلانكو بسبب معاناتها من التهاب في المعدة.

وصعدت الفرنسية اليز كورنيه – التي كانت متأخرة قبل أن تنسحب سيرينا أمامها أمس – إلى دور الثمانية بتفوقها 7-6 و1-6 و6-3 على البلجيكية كيرستن فليبكنز المشاركة ببطاقة دعوة. وأصبحت كورنيه على موعد في دور الثمانية مع الكندية يوجيني بوشار المصنفة السادسة أو الأميركية اليسون ريسك وأرسلت الفرنسية كارولين جارسيا 11 إرسالا ساحقا قبل أن تتفوق على الأميركية كوكو فاندفيجه 6-3 و6-2.

مواضيع ذات صلة

بمشاركة توقاي .. الترجي التونسي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 1

02 مارس 2024 - 22:21

بمشاركة توقاي .. الترجي التونسي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

كأس العالم 2024 للجمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بذهبية اختصاص العمودين غير المتوازيين 2

24 فبراير 2024 - 22:19

كأس العالم 2024 للجمباز : الجزائرية كيليا نمور تتوج بذهبية اختصاص العمودين غير المتوازيين

النجم الساحلي يفوز على الهلال السوادني في دوري أبطال إفريقيا 3

08 ديسمبر 2023 - 22:07

النجم الساحلي يفوز على الهلال السوادني في دوري أبطال إفريقيا

الهلال السوداني يفوز على الترجي في دوري أبطال إفريقيا 4

01 ديسمبر 2023 - 21:13

الهلال السوداني يفوز على الترجي في دوري أبطال إفريقيا

بمشاركة توقاي .. الترجي يفوز على النجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا 5

25 نوفمبر 2023 - 20:15

بمشاركة توقاي .. الترجي يفوز على النجم الساحلي في دوري أبطال إفريقيا

الجزائرية كيليا نمور اول عربية وأفريقية تفوز بميدالية في بطولة العالم للجمباز عبر التاريخ 6

08 أكتوبر 2023 - 00:30

الجزائرية كيليا نمور اول عربية وأفريقية تفوز بميدالية في بطولة العالم للجمباز عبر التاريخ

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.