بايرن ميونيخ يتوج بالدوري الألماني للمرة الرابعة على التوالي

  • 7 مايو 2016
  • لا يوجد

حقق بايرن ميونيخ رقما قياسيا وأحرز لقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي قبل جولة واحدة من النهاية بعد فوزه 2-1 على إنجولشتاد اليوم السبت ليتجاوز أحزانه بالخروج من دوري أبطال أوروبا.

وسجل الهداف روبرت ليفاندوفسكي في الشوط الأول ليضمن بايرن إحراز لقب الدوري للمرة 26 مبتعدا بفارق ثماني نقاط عن بروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني الذي خسر 1-صفر أمام اينتراخت فرانكفورت المتعثر.

وسيكون بوسع بايرن الفوز بالثنائية المحلية عندما يواجه دورتموند في نهائي كأس ألمانيا في 21 مايو أيار المقبل في برلين.

وبعد صفارة النهاية بدأت احتفالات لاعبي بايرن في الملعب الذي يبلغ سعته 15 ألف متفرج وقاد توماس مولر الجماهير في الاحتفالات.

وفي المباراة قبل الأخيرة للمدرب بيب جوارديولا في الدوري هز بايرن الشباك مرتين في الشوط الأول عبر ليفاندوفسكي وكان الهدف الأول من ركلة جزاء.

وتراجع أداء بايرن بعد ذلك وقلص إنجولشتاد النتيجة من ركلة جزاء في الدقيقة 42 وأضاع العديد من الفرص في الشوط الثاني.

وقال مولر للصحفيين “الفوز بلقب الدوري لأربع سنوات متتالية ليس بالانجاز الهين.”

وأضاف “تطلب هذا الكثير من العمل. امتلاكك للإمكانات ليس كافيا إذا لم تبذل الجهد اللازم. الاتساق الذي أظهرناه في السنوات القليلة الماضية كان رائعا. ستكون الاحتفالات كبيرة الليلة.”

وسجل اندريه هان هدفين لبروسيا مونشنجلادباخ ليحول تأخره إلى فوز 2-1 على باير ليفركوزن ويقترب بشدة من ضمان المركز الرابع والتأهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا.

ويملك مونشنجلادباخ 52 نقطة في المركز الرابع بينما يبلغ رصيد ماينتس وهيرتا برلين وشالكه 49 نقطة.

وتلقت شباك شالكه هدفا في الدقيقة 89 لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 أمام اوجسبورج بينما خسر هيرتا 2-1 أمام دارمشتاد.

وضمن هدف سجله ساندرو فاجنر في الدقيقة 82 الفوز لدارمشتاد والبقاء في الدوري الممتاز الموسم المقبل.

واكتفى فيردر بريمن البطل السابق بالتعادل بدون أهداف خارج ملعبه مع كولونيا وسيتصارع مع فرانكفورت في الجولة الأخيرة من أجل تفادي الهبوط.

ويحتل بريمن المركز 16 – والذي يؤهل صاحبه لمواجهة صاحب المركز الثالث في الدرجة الثانية من أجل مكان في دوري الأضواء – برصيد 35 نقطة مقابل 36 نقطة لفرانكفورت.

ويأتي شتوتجارت الفائز باللقب في 2007 في المركز 17 برصيد 33 نقطة بعد هزيمته 3-1 أمام ماينتس.