بطولة أوروبا 2016 : ألمانيا تنهزم بثلاثية أمام سلوفاكيا ودياً

  • 29 مايو 2016
  • لا يوجد

خسرت تشكيلة احتياطية لألمانيا بنتيجة 3-1 أمام سلوفاكيا اليوم الأحد في مباراة ودية استعدادا لبطولة أوروبا 2016 لكرة القدم كادت ألا تكتمل بسبب هطول الأمطار الغزيرة في الشوط الثاني.

وتعافت سلوفاكيا من تأخرها بهدف عبر ماريو جوميز من ركلة جزاء لتفوز بفضل ثلاثة أهداف من ماريك هامسيك وميخاو دوريش ويوراي كوتسكا.

وانهارت ألمانيا بطلة العالم – التي ستلعب ضد بولندا وأوكرانيا وايرلندا الشمالية في المجموعة الثالثة لبطولة أوروبا – بعد بداية قوية لتخسر للمرة الثالثة في أربع مباريات.

وأراح يواكيم لوف مدرب ألمانيا العديد من اللاعبين البارزين من بينهم توماس مولر وماركو ريوس والحارس مانويل نوير ومنح العديد من الشبان الفرصة قبل إعلان التشكيلة النهائية بعد غد الثلاثاء.

وقال لوف عقب تسبب الامطار والبرق في تأخير انطلاق الشوط الثاني بنحو 20 دقيقة “انها اطول استراحة بين الشوطين اشهدها على مدار مسيرتي.”

وأضاف “لم يحدث أي شيء لحسن الحظ ولم يصب أي شخص. احتجنا بعض الوقت للتأقلم مع الظروف حيث كان من المستحيل لعب اي تمريرات متقنة.”

وضع جوميز ألمانيا في المقدمة في الدقيقة 13 رغم أنها استحقت المزيد بعد سيطرة على الشوط الأول برغم عدم مشاركة القائد باستيان شفاينشتايجر وماتس هوملز بسبب الإصابة بالإضافة لتوني كروس المتوج مع ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا أمس السبت.

واستطاع الفريق الزائر هز الشباك مرتين من فرصتين وسط غفلة من دفاع ألمانيا.

ووجد هامسيك مساحة كبيرة مع تردد المدافع جيروم بواتنج في ملاقاته وسدد كرة قوية في مرمى الحارس بيرند لينو في الدقيقة 41.

وعزز دوريش من تقدم سلوفاكيا التي ستلعب في المجموعة الثانية بجانب انجلترا وروسيا وويلز بضربة رأس بعد ذلك بدقيقتين.

وشارك الحارس مارك اندريه تير شتيجن بدلا من لينو.

لكن الأمور لم تتحسن في ظل وجود حارس برشلونة الذي مرت كرة ضعيفة من كوتسكا من بين ساقيه لتكتمل ليلة ممطرة لالمانيا التي ستواجه المجر في اخر مباراة ودية قبل انطلاق البطولة.