يورو 2016 : أحلام النجوم في مهب الريح

يورو 2016 : أحلام النجوم في مهب الريح 1

قبل انطلاق فعاليات البطولة، كانت كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا فرصة رائعة للعديد من النجوم من أجل إطلاق العنان لمواهبهم وإمكانياتهم الهائلة وقيادة منتخبات بلادهم على المسرح القاري.

ولكن قبل أن تنتهي فعاليات الدور الأول للبطولة، تحولت يورو 2016 لما يشبه “الكابوس” لبعض هؤلاء النجوم الكبار حيث ينتابهم الخوف والقلق حاليا من الخروج صفر اليدين من الدور الأول للبطولة لتتحول يورو 2016 من حلم إلى صدمة.

ويتمسك هؤلاء النجوم بالأمل الأخير في البقاء بالبطولة وبلوغ الأدوار الفاصلة من خلال الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات الدور الأول للبطولة.

ويبرز من هؤلاء النجوم :

البرتغالي كريستيانو رونالدو

 أهدر رونالدو العديد من الفرص الخطيرة منها ضربة جزاء قبل النهاية بدقائق ليتعادل فريقه سلبيا مع المنتخب النمساوي. ولكن رونالدو (31 عاما) لم يفقد التفاؤل. وقال رونالدو لصحيفة “ماركا” الإسبانية: “سيأتي” في إشارة إلى الهدف الذي يريد تسجيله ليصبح أول لاعب في تاريخ بطولات الأمم الأوروبية يهز الشباك في أربع نسخ مختلفة من البطولة.

وفشل رونالدو في تحقيق هذا عبر المباراتين السابقتين لفريقه في الدور الأول من البطولة الحالية، ولكن رونالدو يدرك تماما أن هذه النسخة قد تصبح الأخيرة له في البطولات الأوروبية.

السويدي زلاتان إبراهيموفيتش

 بعد أربع سنوات رائعة مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي توج خلالها بالعديد من الألقاب، يحلم إبراهيموفيتش بتتويج آخر على الملاعب الفرنسية قبل انتقاله المرتقب إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي ولكن هذا التتويج الذي يرغب فيه ليس على مستوى الأندية وإنما مع منتخب بلاده.

ولم يحرز إبراهيموفيتش حتى الآن أي أهداف في يورو 2016 كما تجمد رصيد فريقه من أول مباراتين على نقطة واحدة ليصبح الفريق بحاجة ماسة إلى الفوز على بلجيكا في مباراتهما الأربعاء علما بأن التعادل سيكون كافيا للمنتخب البلجيكي من أجل التأهل للدور الثاني عبر المجموعة الخامسة التي تضم معهما أيضا منتخبي إيطاليا وأيرلندا.

النمساوي ديفيد آلابا

 لم يقدم ألابا نجم فريق بايرن ميونيخ الألماني حتى الآن مستواه العالي المعهود مع منتخب بلاده في يورو 2016 بل واستبدل أيضا في الشوط الثاني من المباراة أمام المنتخب البرتغالي.

ويتساءل المشجعون في النمسا عما إذا كان السبب في المستوى المتواضع لألابا بالبطولة الحالية هو المركز الجديد الذي يلعب فيه حيث يخوض مباريات البطولة كمهاجم وليس في مركز الظهير الأيسر الذي يلعب فيه مع بايرن ميونيخ.

ويحتاج المنتخب النمساوي الآن للفوز على نظيره الأيسلندي الأربعاء في المجموعة السادسة إذا أراد الحفاظ على آماله في البطولة.

الويلزي جاريث بيل

 سجل بيل هدفين لفريقه في البطولة الحالية بواقع هدف في مرمى كل من المنتخبين السلوفاكي والإنجليزي. وجاء الهدفان من ركلتين حرتين كما ظهر بيل بمستو متميز ليكون أحد أبرز نجوم البطولة حتى الآن. ولكنه يحتاج الآن لاجتياز الصدمة التي تعرض لها فريقه بالهزيمة 1-2 أمام نظيره الإنجليزي في الوقت بدل الضائع من المباراة.

ويحتاج المنتخب الويلزي، الذي حصد ثلاث نقاط من الفوز على سلوفاكيا في المباراة الأولى، إلى التغلب على نظيره الروسي اليوم الاثنين إذا أراد العبور من لمجموعة الثانية بالدور الأول إلى دور الستة عشر.

البلجيكي كيفن دي بروين

 بعد الفوز الكبير 3-صفر على نظيره الأيسلندي، لا يستطيع النجم البلجيكي دي بروين ورفاقه التراجع بمستواهم خاصة وأن الفريق سيلتقي في مباراته الثالثة الأربعاء مع المنتخب السويدي بقيادة النجم الكبير إبراهيموفيتش.

ويحتاج المنتخب البلجيكي للفوز في هذه المباراة لأن الهزيمة قد تعني خروجه من البطولة مبكرا بعدما خاضها كأحد المرشحين للمنافسة على اللقب بما يضمه من مجموعة نجوم مثل دي بروين وروميلو لوكاكو وإيدن هازارد ومروان فيلايني.

مواضيع ذات صلة

المنتخب البرتغالي يكتسح البوسنة في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 2

16 أكتوبر 2023 - 23:16

المنتخب البرتغالي يكتسح البوسنة في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024

المنتخب التركي يتأهل إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024 3

15 أكتوبر 2023 - 22:59

المنتخب التركي يتأهل إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024

المنتخب الفرنسي يفوز على آيرلندا في تصفيات أمم أوروبا 4

07 سبتمبر 2023 - 22:26

المنتخب الفرنسي يفوز على آيرلندا في تصفيات أمم أوروبا

المنتخب التركي يفوز على منتخب ويلز في تصفيات يورو 2024 5

19 يونيو 2023 - 23:38

المنتخب التركي يفوز على منتخب ويلز في تصفيات يورو 2024

المنتخب البلجيكي يفوز على السويد بثلاثية نظيفة في تصفيات يورو 2024 6

24 مارس 2023 - 23:09

المنتخب البلجيكي يفوز على السويد بثلاثية نظيفة في تصفيات يورو 2024

منتخب سويسرا يهزم البرتغال بهدف دون رد في دوري الأمم الأوروبية 7

12 يونيو 2022 - 22:30

منتخب سويسرا يهزم البرتغال بهدف دون رد في دوري الأمم الأوروبية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.