يورو 2016.. 5 نجوم خطفوا الأضواء في الدور الأول

يورو 2016.. 5 نجوم خطفوا الأضواء في الدور الأول 1

بعد انتهاء مباريات الدور الأول في بطولة كأس أوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا، قامت وكالة فرانس برس باختيار أبرز خمسة لاعبين تألقوا بشكل لافت كانوا على الموعد وتخطوا التوقعات.

1 – جاريث بيل (ويلز)

وصل بيل إلى فرنسا بمعنويات عالية بعد إحرازه دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في صفوف ريال مدريد الإسباني وكان عند حسن ظن النقاد الذين توقعوا أن يكون من بين نجوم البطولة، فقد ألهم منتخب بلاده ويلز للفوز على سلوفاكيا 2-1 في مباراته الافتتاحية بتسجيله هدفا رائعا من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا.

قبل أن يكرر السيناريو ذاته من 35 مترا خلال خسارة منتخب بلاده بفارق ضئيل أمام إنجلترا 1-2، ثم زار الشباك مرة ثالثة ضد روسيا لينتزع فريقه بطاقة التأهل الى الدور الثاني متصدرا ترتيب أفضل الهدافين برصيد 3 أهداف بالتساوي مع الإسباني الفارو موراتا، وقال عنه زميله جو الن في كل مرة يرتدي فيها قميص المنتخب الويلزي، يقوم بدوره على أكمل وجه“.

2 – ديميتري باييه (فرنسا)

بعد أن تالق بشكل لافت في صفوف وست هام الإنجليزي، ضرب باييه بقوة أيضا في البطولة القارية في المباراة الافتتاحية لمنتخب بلاده فرنسا عندما سدد كرة رائعة بيسراه في الدقيقة 89 ليمنحه الفوز على رومانيا، وكان باييه صاحب التمريرة الحاسمة لهدف الافتتاح في تلك المباراة والذي سجله زميله اوليفييه جيرو وعندما ترك الملعب وقف له الجمهور احتراما.

وقال باييه بعد المباراة “لو قال لي أحدهم بأن الأمور ستسير بهذه الطريقة لما صدقته”، ثم سجل هدفا متأخرا آخر في مرمى البانيا بعد نزوله احتياطيا، في حين قدم لمحاته فنية رائعة في المباراة الأخيرة ضد سويسرا.

3 – اندريس انييستا (إسبانيا)

يخوض انييستا بطولته الكبرى السادسة لكنها الأولى من دون زميله في برشلونة والمنتخب سابقا تشافي هرنانديز، أظهر انييستا حتى مع بلوغه الثانية والثلاثين بأنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم، قد يكون خيب الآمال خلال خسارة منتخب بلاده في مباراته الثالثة ضد كرواتيا 1-2 لكنه كان رائعا في المباراتين الاولين خلال الفوز على تشيكيا 1-صفر وعلى تركيا 3-صفر.

انييستا يلعب بطريقة السهل الممتنع ومن الصعوبة انتزاع الكرة منه، كما برهن عن رؤية ثاقبة خصوصا لدى تمريره الكرة باتجاه دافيد البا الذي هيأها داخل المنطقة لألفارو موراتا الذي تابعها داخل الشباك ضد تركيا.

4 – لوكا مودريتش (كرواتيا)

قدم صانع الألعاب المتألق لوكا مودريتش عروضا رفيعة المستوى خلال البطولة القارية وساهم بدرجة كبيرة في بلوغ منتخب بلاده الدور الثاني، فقد سجل هدف المباراة الوحيد والرائع في مرمى تركيا في مباراته الأولى، وفي المباراة الثانية ضد تشيكيا خرج مودريتش مصابا عندما كان منتخب بلاده متقدما 2-صفر ليفقد توازنه في ربع الساعة الأخيرة ويخرج متعادلا 2-2.

وغاب مودريتش عن المباراة الأخيرة ضد إسبانيا لكنه كان مؤثرا عندما أشار الى حارس مرمى منتخب بلاده بالارتماء الى الجهة اليمنى لدى تسديد زميله في ريال مدريد سيرجيو راموس ركلة جزاء، وبالفعل نجح الحارس الكرواتي دانيال سوباسيتش في التصدي لها.

5 – مايكل ماكغوفرن (أيرلندا الشمالية)

عانى حارس مرمى ايرلندا الشمالية كثيرا الموسم الماضي في صفوف هاميلتون اكاديميكال الاسكتلندي، لكن منتخب بلاده يدين له ببطاقة التأهل الى الدور الثاني بعد أن تعملق في مواجهة ألمانيا بطلة العالم وتصدى لأكثر من كرة خطرة لو دخلت مرماه لخرجت ايرلندا الشمالية من البطولة بفارق الأهداف، وصفه مدربه مايكل اونيل بأنه خارق وقال “إنه حارس مميز. التصديات التي قام بها ضد ألمانيا أظهرت ليس فقط شجاعة كبيرة لكن سرعة ايضا ورد فعل سريع بالإضافة إلى نجاحه في الخروج من مرماه في توقيت سليم“.

وأضاف “صفق له جميع لاعبي المنتخب عندما دخل غرفة الملابس. لقد قدم عروضا لافتة ذكرت بحراس مرمى سابقين لإيرلندا امثال بات جيننيغز وتومي رايت ومايك تايلور“.

مواضيع ذات صلة

المنتخب البرتغالي يكتسح البوسنة في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 2

16 أكتوبر 2023 - 23:16

المنتخب البرتغالي يكتسح البوسنة في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024

المنتخب التركي يتأهل إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024 3

15 أكتوبر 2023 - 22:59

المنتخب التركي يتأهل إلى نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024

المنتخب الفرنسي يفوز على آيرلندا في تصفيات أمم أوروبا 4

07 سبتمبر 2023 - 22:26

المنتخب الفرنسي يفوز على آيرلندا في تصفيات أمم أوروبا

المنتخب التركي يفوز على منتخب ويلز في تصفيات يورو 2024 5

19 يونيو 2023 - 23:38

المنتخب التركي يفوز على منتخب ويلز في تصفيات يورو 2024

المنتخب البلجيكي يفوز على السويد بثلاثية نظيفة في تصفيات يورو 2024 6

24 مارس 2023 - 23:09

المنتخب البلجيكي يفوز على السويد بثلاثية نظيفة في تصفيات يورو 2024

منتخب سويسرا يهزم البرتغال بهدف دون رد في دوري الأمم الأوروبية 7

12 يونيو 2022 - 22:30

منتخب سويسرا يهزم البرتغال بهدف دون رد في دوري الأمم الأوروبية

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.