أسفر ضبط رزنامة بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، الخميس، عن ثلاث قمم مثيرة يتصدرها (الكلاسيكو) التقليدي بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر.

سيكون افتتاح الموسم الجديد 2016 -2017 مساء السبت 20 أوت الداخل، مميّزا بحوار الكناري مع العميد على ميدان الفاتح نوفمبر في تيزي وزو، بينما سيكون جمهور الشرق مدعوا إلى طبق دسم طرفاه “شباب قسنطينة” و”ووفاق سطيف” على أرضية الشهيد حملاوي بعاصمة الجسور.

وسيشهد ملعب “عمر حمادي” ببولوغين حوارا لا يقلّ سخونة بين بطل الموسم الفارط “اتحاد الجزائر” مع “مولودية بجاية” الممثل الوحيد للكرة الوطنية في المنافسات الإفريقية هذا العام.

وتشهد جولة الافتتاح لقاء الصاعدين “أولمبي المدية” و”شباب باتنة” على ميدان الأول، بينما يستضيف الصاعد الثالث “اتحاد بلعباس” نظيره الحراشي.

بالنسبة لباقي المراحل، سيكون الموعد مع جوارية عاصمية حارة في الجولة الثانية بين “مولودية الجزائر” و”اتحاد الحراش”، بينما ستعرف الجولة الرابعة قمة أخرى بين “وفاق سطيف” و”شبيبة القبائل”، تعقبها أخرى بين “شباب بلوزداد” و”اتحاد الجزائر”، على أن يُجرى (الكلاسيكو) بين مولودية الجزائر وجارها الاتحاد في المرحلة السابعة.