سبعة ملايين دولار للمتوج بكأس العرب للأندية البطلة 2017

  • 17 يوليو 2016
  • لا يوجد

أكّد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الأحد، بعث كأس العرب للأندية البطلة بعد توقف استمرّ ثلاثة مواسم، وسيتم سحب قرعة التصفيات في 26 أوت الداخل، على أن تقام النهائيات في أوت 2017 بمشاركة تسعة نواد، على أن يتوّج الفائز بجائزة تربو قيمتها عن السبعة ملايين دولار.

في بيان توّج اجتماع لجنة التنظيم بالجزائر العاصمة بحضور ممثل شركة (سيلا) راعية التظاهرة، أفيد إنّ 19 بلدا أكّدوا مشاركة نواديهم في التصفيات التي سينطلق دورها الأول في سبتمبر المقبل، بعد سحب القرعة في 26 أوت القادم، وجرى التنويه أنّ “نصر حسين داي” ممثل الجزائر تأهلّ مباشرة إلى الدور الثاني الذي سيجرى بحر نوفمبر، على أن تتأهل ثمانية فرق فحسب إلى الدورة النهائية التي ستحتضنها مصر بحر أوت 2017، وسيستفيد الفائز من جائزة السبعة ملايين دولار، وهي الأعلى قيمة في البطولات الإفريقية والعربية.

واستنادا إلى فحوى البيان المنشور على الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري، فإنّ الدورة النهائية للمسابقة ستجرى في أوت 2017 بمشاركة تسع نواد (4 إفريقية ومثلها من آسيا + مستضيف الدورة)، وسستم توزيع النوادي التسعة على ثلاث مجموعات، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة إلى المربع الذهبي، إضافة إلى أحسن صاحب الصف الثاني.

وسيتم نشر تفاصيل المنافسة بعد مصادقة الاتحاد العربي على مقررات اجتماع الجزائر أواخر الشهر الحالي.

وكان الاتحاد العربي حدّد 14 جويلية الماضي كآخر أجل لإبلاغه بأسماء النوادي المعنية بالمسابقة (الأبطال أو أصحاب الوصافة في موسم 2015 – 2016)، علما أنّ آخر دورة فاز بها نادي “اتحاد الجزائر” حين هزم “العربي الكويتي” في 14 ماي 2013 بـ (3 – 2) في النهائي.

وسبق للأمير “تركي بن خالد بن فيصل” رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، أن أشار إلى أنه سيتواصل مع السويسري جاني إنفانتينو الرئيس الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الحصول على اعتراف الفيفا بالبطولة.