عيسى ماندي : الدفاع عن الألوان الوطنية واجب مقدس

عيسى ماندي : الدفاع عن الألوان الوطنية واجب مقدس 1

أكد أمس عيسى ماندي بأنه يضع المشاركة مع الخضر في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017 المقررة بالغابون مطلع العام المقبل، على رأس أولوياته في المنظور القريب. ورغم انتقاله حديثا إلى الدوري الإسباني وحاجته إلى اللعب وفرض نفسه داخل التشكيلة الأساسية لبيتيس أشبيلية، ومن ثمة التأقلم مع أجواء الليغا، اعتبر ماندي الدفاع عن الألوان الوطنية أمرا مقدسا، ويبقى على رأس أولوياته، وهو ما أكده في حوار مطول خص به صحيفة «ماركا» الإسبانية، حيث قال:» قبل تعاقدي مع إدارة ريال بيتيس أشبيلية، اتفقت مع مسيري النادي على المشاركة رفقة المنتخب الوطني في كان الغابون مطلع العام القادم، لعلمي بأنه من الصعب السماح لأي لاعب بمغادرة فريقه لفترة طويلة في شهر جانفي، أشعر بسعادة و فخر كبيرين لما أرتدي القميص الوطني. وشخصيا اعتبر اللعب دوليا واجب لا نقاش فيه».
وقد سارع ماندي إلى مناقشة أمر مشاركته في الكان مع مسؤولي إدارة ريال بيتيس أشبيلية، إدراكا منه أن مشاركة الخضر تحت قيادة الناخب الوطني الجديد راييفاتس ستكون بهدف التتويج باللقب القاري، والبقاء في الغابون لأطول مدة ممكنة، ما يجعل ماندي يغيب عن بيتيس أشبيلية لمدة قد تزيد عن الشهر، ما يكلفه الغياب عن عديد اللقاءات الرسمية في الليغا الإسبانية. ويعد ماندي من ركائز خط دفاع الخضر، حيث سيكون بنسبة كبيرة رفقة مجاني في محور الدفاع، وهو الذي صار يملك تجربة معتبرة داخل بيت الخضر، بعد مشاركته في مونديال البرازيل 2014 وكان غينيا الاستوائية 2015.
علما وأن عيسى ماندي سيدشن ظهوره في الدوري الإسباني بمواجهة ثلاثي الرعب في صفوف حامل اللقب أف سي برشلونة ليونيل ميسي و لويس سواريز و نيمار، قبل أن يواجه نجوما عالمية أخرى لا تقل براعة وخطورة في صورة كريستيانو رونالدو وكريم بن زيمة وغاريث بيل وأنطوان غريزمان وغيرهم من المهاجمين الموهوبين الذين سيساهمون في تطوير قدرات مدافع الخضر.

مواضيع ذات صلة

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 2

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات 3

04 أبريل 2024 - 13:50

المنتخب الجزائري على استقراره في ترتيب الفيفا للمنتخبات

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة "بوشكاش" 4

29 مارس 2024 - 00:05

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة “بوشكاش”

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 5

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 6

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 7

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.