ريو 2016 : المنتخب الأولمبي الجزائري في مواجهة الهندوراس بعد 36 عاما من الغياب

ريو 2016 : المنتخب الأولمبي الجزائري في مواجهة الهندوراس بعد 36 عاما من الغياب 1

سيواجه المنتخب الأولمبي الجزائري لكرة القدم نظيره من الهندوراس يوم غد الخميس على الساعة 00ر15 بالتوقيت المحلي (سا 00ر19 بالتوقيت الجزائري) بملعب جواو هافلانج بريو دي جانيرو لحساب اليوم الأول للدورة الأولمبية بهدف تسجيل نتيجة إيجابية قبل اللقاءين القادمين و الحاسمين أمام الأرجنتين و البرتغال المرشحين الكبيرين عن المجموعة الرابعة.

وبمناسبة عودتهم على الساحة الأولمبية بعد 36 عاما من الغياب، يبقى أشبال المدرب بيار-أندري شورمان مصممين على الضرب بقوة في خرجتهم الرسمية الأولى بالأراضي البرازيلية، و ذلك رغم صعوبة المهمة.

ويقول المدرب السويسري عن هذه الخرجة ما يلي: “سنخوض هذه الدورة دون أي ضغط و لكن بإرادة كبيرة من أجل تحقيق أحسن نتيجة ممكنة. التشكيلة استعدت كما ينبغي منذ شهرين داخل و خارج الوطن، والآن تبقى الكلمة للميدان”.

وسيكون المنتخب الجزائري أمام حتمية حسن تسيير الخرجة الأولى التي غالبا ما تكون حاسمة لبقية المشوار، ولو ان كل المباريات تعتبر هامة و صعبة بالنسبة للتقني السويسري حيث تعهد قائلا: “كل مباريات الدورة هامة. يجب تسييرها لقاء بلقاء، بعزيمة و إصرار كبيرين. نحن واعون بصعوبة المهمة و سنبذل أقصى الجهود لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة”.

بالنسبة لمباراة يوم الخميس، سيكون بوسع المدرب الوطني الاعتماد على كامل عناصر التعداد الذي بذل جهودا مضنية خلال الشهرين الأخيرين حتى يكون جاهزا للمنافسة.

ويوضح اللاعب محمد بن خماسة: “نحن جاهزون للدورة، كوننا حضرنا جيدا و في أحسن الظروف. و سنلعب متحررين من كل ضغط، تحدونا رغبة ملحة لتحقيق إنجاز باهر. فالأجواء رائعة، والجميع مركز على الدورة و مباراتها الاولى. الهندوراس منافس ينبغي أخذه بعين الاعتبار، ففي هذه المنافسة كل المنتخبات صعبة”.

وسيعتمد المدرب السويسري كثيرا على العناصر الخمسة الجديدة التي دعمت الفريق مؤخرا على غرار مهاجم السد القطري بغداد بونجاح، من أجل صنع الفارق أمام الهندوراس.

ويضيف المدرب المساعد عبد الحفيظ تاسفاوت قائلا: “لقد تغيرت ملامح تشكيلة الفريق بنسبة 50 بالمائة مقارنة بتلك التي خاضت بطولة أمم إفريقيا بالسنغال. لقد اندمج اللاعبون الجدد جيدا مع المجموعة مقدمين بالمناسبة الاضافة المرجوة، كما أن المباريات الودية الأخيرة كانت مفيدة للغاية”.

من جهته لعب المنتخب الهندوري الذي يشرف على تدريبه الكولومبي جورج لويس بنتو، سلسلة من المباريات الودية حيث خسر الأخيرة أمام كولومبيا (0-2) بقرطاجنة.

وحسب المدرب بيار-أندري شورمان، تحسن المنتخب الهندوري كثيرا، رغم النتائج

المسجلة خلال المباريات الودية كما تعزز الفريق بأربعة لاعبين من المنتخب الأول، لكنه سيكون محروما من وسط ميدانه كيفن لوباز (نادي موتاغا) الذي تعرض لإصابة على مستوى الكاحل و الذي سيغيب نهائيا عن الدورة الأولمبية.

واختار منتخب الهندوراس المتواجد بريو دي جانيرو منذ يوم السبت الماضي، ملعب نادي فلامينغو العريق لاجراء حصصه التدريبية.

و في اللقاء الثاني للمجموعة الرابعة، يتلاقى منتخبا الأرجنتين و البرتغال في لقاء يعد بالكثير. فالتشكيلة الأولمبية الأرجنتينية التي يشرف على تدريبها بطل العالم-1986 خوليو أولرتيكوشيا، تعتبر مرشحة قوية للصعود على منصة التتويج شأنها في ذلك شأن البرتغال الذي يطمح في تكرار إنجاز رفاق رونالدو في أورو-2016 بفرنسا.

مواضيع ذات صلة

بقيادة بن شيخة .. سيمبا التنزاني يتعادل مع جالاكسي البوتسواني 2

02 ديسمبر 2023 - 22:43

بقيادة بن شيخة .. سيمبا التنزاني يتعادل مع جالاكسي البوتسواني

الألعاب الرياضية العربية-2023 /سباحة : ميدالية ذهبية للجزائرية آمال مليح في 50 متر سباحة على الظهر 3

08 يوليو 2023 - 23:07

الألعاب الرياضية العربية-2023 /سباحة : ميدالية ذهبية للجزائرية آمال مليح في 50 متر سباحة على الظهر

السنغال تبلغ نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاماً 4

14 مايو 2023 - 22:16

السنغال تبلغ نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاماً

السنغال تتأهل إلى كأس العالم تحت 17 عاما 5

10 مايو 2023 - 19:05

السنغال تتأهل إلى كأس العالم تحت 17 عاما

يانغ أفريكانز التنزاني يقترب من نهائي كأس الاتحاد الإفريقي 6

10 مايو 2023 - 18:13

يانغ أفريكانز التنزاني يقترب من نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

مالي تفوز على الكاميرون وتتأهّل الى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاما 7

04 مايو 2023 - 19:04

مالي تفوز على الكاميرون وتتأهّل الى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 17 عاما

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.