انطلاق الدوري الإسباني: 10 محطات فارقة ومواجهات من العيار الثقيل

  • 18 أغسطس 2016
  • لا يوجد

ينطلق موسم جديد من الدوري الأسباني، غدًا الجمعة، في إطار نسخة أخرى من البطولة، تجمع عشر مراحل فارقة، ومواجهات من العيار الثقيل.

ونستعرض هذه المحطات التي ستكون فارقة في المنافسة على اللقب هذا الموسم، على النحو التالي:

21 سبتمبر/أيلول: في وقت مبكر للغاية وتحديدًا في الجولة الخامسة، يأتي موعد لقاء يجمع بين فريقين يتطلعان للفوز باللقب، حيث يواجه أتلتيكو مدريد، برشلونة، على ملعب كامب نو، معقل الأخير، وهي المباراة، التي ستكون بمثابة تجربة حقيقية للوقوف على المستوى الفعلي لكلا الفريقين.

22 أكتوبر/تشرين الأول: سيكون موعد المباراة الأقوى في المرحلة التاسعة من المسابقة بين إشبيلية وأتلتيكو مدريد، على ملعب سانشيز بيزخوان، معقل إشبيلية، كما سيضع هذا اللقاء أيضًا خورخي سامباولي، في مواجهة دييجو سيميوني، وهما من فئة المدربين أصحاب الفكر الجديد في كرة القدم، كما يعدان من أبرز المرشحين لتولي المسؤولية الفنية للمنتخب الأرجنتيني يومًا ما.

19 نوفمبر/تشرين الثاني: يستضيف ملعب فيسينتي كالديرون، المباراة الأبرز للمرحلة الثانية عشرة من المسابقة بين أتلتيكو مدريد، وجاره ريال مدريد، حيث سيكون اللقاء الأول بين الفريقين، بعد النهائي المثير لبطولة دوري أبطال أوروبا، الذي حسمه الفريق الملكي لصالحه بركلات الترجيح.

3 ديسمبر/كانون أول: سنكون في ذلك الأسبوع، على موعد مع مباراة الكلاسيكو الأولى بالدوري، بين برشلونة وريال مدريد على ملعب كامب نو، في إطار منافسات المرحلة الرابعة عشرة من البطولة، حيث ستتوجه أنظار عاشقي كرة القدم، في جميع أرجاء العالمإلى ملعب برشلونة في ذلك اليوم.

يناير/كانون ثان: ستعيش المسابقة الإسبانية في ذلك الشهر، فاعليات حدث مميز للغاية، وهو حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية، التي يمتلك البرتغالي كريستيانو رونالدو، الحظوظ الأوفر للفوز بها، ينافسه في ذلك كل من ليونيل ميسي، ولويس سواريز، وأنطونيو جريزمان.

طالع  "هاتريك" نيمار يقود برشلونة لفوز كبير على لاس بالماس برباعية

25 فبراير/شباط: مع عودة المسابقة للانطلاق مرة أخرى، في نصفها الثاني، وتحديدًا في المرحلة الرابعة والعشرين، يحل برشلونة، ضيفًا على أتلتيكو مدريد في ملعب فيسينتي كالديرون.

ويوافق ذلك التاريخ جريان منافسات دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا، الذي من المتوقع أن يتأهل إليه الفريقان، إلا إذا حدثت مفاجأة مدوية أطاحت بكلاهما أوبأحدهما قبل هذا الدور.

8 أبريل/نيسان: يستضيف ملعب سانتياجو بيرنابيو، مباراة الديربي الثانية بين ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد في الأسبوع 31، قبل أربعة أيام من انطلاق دور الثمانية لدوري الأبطال.

23 أبريل/نيسان: بعد أسبوعين من مباراة ديربي العاصمة الأسبانية مدريد، يستقبل ريال مدريد، الفريق الكتالوني على ملعبه، في إطار منافسات الأسبوع الثالث والثلاثين، حيث ستكون المسابقة وصلت إلى أمتارها الأخيرة، ولن يتبقى آنذاك، سوى خمس محطات فقط، على خط النهاية وحسم اللقب، ما يضفي أهمية وإثارة بالغة على هذا اللقاء.

24 مايو/أيار: ملعب فريندز ارينا بسويسرا، يستضيف أول نهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

ومن أصل الألقاب السبعة الأخيرة لثاني أشهر بطولة للفرق في القارة العجوز، فاز اشبيلية بثلاثة ألقاب وأتلتيكو مدريد بلقبين.

ويشارك اتلتيك بيلباو وسيلتا فيجو في نسخة الموسم الجديد من الدوري الأوروبي، بيد أن مشاركة أسبانيا قد تزيد على حسب ما قد تتمخض عنه نتائج المنافسات في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

3 من يونيو/حزيران: نهائي دوري الأبطال يكتب فصل النهاية للموسم الكروي في أوروبا على ملعب الألفية بمدينة كارديف عاصمة ويلز، وهو الملعب، الذي يتسع لـ 74 ألف و500 مشجع.

وقد بسطت الكرة الأسبانية، سيطرتها على النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة، فقد فاز ريال مدريد بلقبين، وفاز برشلونة بلقب واحد.

ويواجه ريال مدريد تحديًا جديدًا في نسخة الموسم المقبل، من البطولة الأوروبية، يتمثل في سعيه لأن يصبح أول نادي يحسم لقب البطولة، في موسمين متتاليين.

طالع  فضيحة جديدة لصالح ريال مدريد

التعليقات لا توجد تعليقات

لا توجد تعليقات

إضافة تعليق