الرابطة الأولى (الجولة الثانية): داربي ساخن بملعب 5 جويلية واتحاد الجزائر في مهمة سهلة

الرابطة الأولى (الجولة الثانية): داربي ساخن بملعب 5 جويلية واتحاد الجزائر في مهمة سهلة 1

ستعرف الجولة الثانية للبطولة المحترفة الأولى موبيليس لكرة القدم المقررة يومي الجمعة و السبت اجراء أول مباراة محلية عاصمية في الموسم, بين اتحاد الحراش و مولودية الجزائر, فيما ستكون مهمة حامل اللقب الوطني اتحاد الجزائر, سهلة أمام سريع غليزان المتغيب عن المنافسة الأسبوع الماضي.

ويستهدف فريقا اتحاد الحراش و مولودية الجزائر, العائدين بنقطة ثمينة من تنقلهما إلى سيدي بلعباس و تيزي وزو, تحقيق أول فوز في الموسم الكروي الجديد, في لقاء يغلب عليه طابع الإثارة و التنافس كون الناديين يتعارفان جيدا.

وستجد مولودية الجزائر التي تطمح لعب الأدوار الأولى في بطولة الموسم الجديد, نفسها أمام تشكيلة حراشية عنيدة رغم هجرة عدد من لاعبيها الأساسين خلال هذه الصائفة على غرار آيت واعمر و الحاج بوقاش.

أما اتحاد الجزائر حامل اللقب و الفائز بسهولة في الجولة الافتتاحية أمام مولودية بجاية (2-0), فسيخوض على التوالي لقاء ثانيا بميدانه, هذه المرة أمام سريع غليزان الذي تصدر أحداث الأسبوع الماضي بإعلانه الغياب أمام نصر حسين داي.

وستكون مهمة السريع الذي لم يحصل بعد على إجازات لاعبيه الجدد بسبب عدم تسوية الوضعية المالية للاعبين القدامى, صعبة للغاية على ملعب عمر حمادي ببولوغين.

أما نصر حسين الذي استفاد من 3 نقاط دون أن يجهد نفسه بعد غياب المنافس الغليزاني, فسيستقبل بملعب 20 أوت (الجزائر), شبيبة القبائل التي فرض عليها التعادل السلبي (0-0) بميدانها من طرف مولودية الجزائر.

وتريد النصرية استغلال هذه الفرصة أمام جمهورها, و تسجيل ثاني فوز لها للبقاء في المقدمة, ولو أن الكناري لن يأتي إلى الجزائر العاصمة في ثوب الضحية, بل سيحاول العودة إلى تيزي وزو بكامل الزاد.

ويستقبل وفاق سطيف صاحب تعادل ثمين (2-2) على ميدان شباب قسنطينة, فريق شباب بلوزداد الذي اكتفى بدوره بالتعادل (1-1) أمام مولودية وهران, في مباراة تعد بالكثير رغم غياب الجمهور.

وقد تعود الشباب في تنقلاته السابقة إلى سطيف, على تحقيق نتائج إيجابية, مما يجعل أشبال المدرب العائد فؤاد بوعلي, يطمحون إلى تفادي التعثر و البقاء بمقربة من كوكبة الطليعة.

من جهته يقوم الصاعد الجديد أولمبي المدية صاحب فوز تاريخي في قسم النخبة على حساب شباب باتنة (1-0), بتنقل محفوف بالمخاطر إلى وهران لمواجهة المولودية المحلية إحدى الأندية المرشحة للعب الأدوار الأولى.

وستعمل تشكيلة الباهية العائدة بتعادل ثمين من بلوزداد كل ما في وسعها للإطاحة بالأولمبي و تخطيه في الترتيب العام امام جمهور غفير ستكتظ به مدرجات ملعب الشهيد زبانة.

وسيلتقي الصاعدان الجديدان شباب باتنة و اتحاد بلعباس على ميدان سفوحي بباتنة, في لقاء متكافئ و طبق الأصل للموسم الماضي بالرابطة الثانية, خاصة و أن طموحات الناديين تقتصثر هذه المرة على لعب ورقة البقاء لا أكثر.

ولن يكون أمام وصيف الموسم الماضي, شبيبة الساورة المنهزمة في خرجتها الأولى بتاجنانت (0-2) سوى التدارك أمام شباب قسنطينة في غياب الجمهور نتيجة العقوبة المسلطة عليها من طرف الرابطة المحترفة لكرة القدم.

أخيرا, سيكون بوسع مولودية بجاية صاحبة تأهل تاريخي للدور نصف النهائي لكأس الكنفدرالية الإفريقية, الاحتفال بإنجازها الكبير في لقائها بملعب الوحدة المغاربية أمام دفاع تاجنانت في مباراة شيقة و مثيرة و بحضور منتظر لجمهور قياسي ما زال تحت نشوة التأهل القاري.

مواضيع ذات صلة

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 2

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 4

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 5

19 أبريل 2024 - 00:25

مارسيليا يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي 6

19 أبريل 2024 - 00:23

باير ليفركوزن يبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي 7

19 أبريل 2024 - 00:16

حسام عوار يتأهل لنصف نهائي الدوري الاوروبي مع فريقه روما الإيطالي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.