الدوري السعودي بعد التوقف

الدوري السعودي بعد التوقف 1

مع عودة عجلة دوري جميل السعودي للدوران يوم الجمعة المقبل، بإقامة الجولة الثالثة من البطولة، سيكون المتابع السعودي على موعد مع عدّة متغيرات جديدة، قد يكون لها دور في صنع الفارق وزيادة حدة التنافس في المباريات.

وكانت أندية الأهلي والهلال والاتحاد، هي الوحيدة التي جمعت العلامة الكاملة (6 نقاط من جولتين)، بينما هناك 4 فرق أيضًا فشلت في الحصول على أي نقطة من الست، وهي الفتح والتعاون والخليج في مفاجأة غير متوقعة.

ونرصد  5 متغيرات تبدأ مع انطلاق الجولة الثالثة لدوري جميل:

1-  الأجانب جاهزون

لم يظهر بعض الأجانب الجدد المنضمون لأندية الدوري في أول جولتين من البطولة، بسبب عدم اكتمال إجراءات قيدهم، وبعد إعلان لجنة الاحتراف عن استيفاء جميع الأندية لشروط التسجيل، بات جميع المحترفين الجدد مؤهلين للعب، باستثناء من يعاني من الإصابة أو عدم الجاهزية الفنية.

2-  مدرب جديد

ينضم مدير فني جديد لمجموعة مدربي دوري جميل، وهو التونسي جلال قادري، الذي خلف البلجيكي باتريك دي وايلد في تدريب فريق الخليج، عقب إقالة الأخير بداعي خسارة الفريق لنقاط أول جولتين.

3-  أول الإيقافات

بعد أن خلت الجولة الأولى من الكروت الحمراء، شهدت الجولة الثانية طردين، أولهما للاعب الفيصلي محمد سالم، والثاني لمحترف الاتحاد، كارلوس بيلانويفا، وبذلك سيفقدهما فريقيهما بالجولة الثالثة، كأول غياب بقرارات الانضباط هذا الموسم.

4-  رئيسان جديدان

يدخل قطبا جدة الأهلي والاتحاد غمار المنافسات عقب فترة التوقف، برئيس جديد لكل منهما، بعد استقالة مساعد الزويهري الذي قاد الأهلي لموسم تاريخي جمع خلاله ثلاثية الدوري وكأس الملك وكأس السوبر، قبل أن يترك مقعده لنائبه فهد عيد.

أما الاتحاد فسيخوض مباراته الأولى، في فترة رئاسة حاتم باعشن، الذي تولى المنصب عقب وفاة أحمد مسعود رئيس النادي خلال المعسكر الأخير للفريق في تركيا.

5- أول قمّة

بعد أسبوعين متوسطين من حيث الإثارة والتشويق في الدوري السعودي، تدخل البطولة مرحلة المواجهات الساخنة، بأول قمة في الموسم، والتي تجمع الأهلي والشباب مساء الأحد على ملعب “الليث” الذي يحتاج للفوز بشدة، بعد أن جنى نقطة واحدة فقط من أول جولتين، في الوقت الذي لا يقل فيه المكسب أهمية لدى منافسه الأهلي، الراغب في الاستمرار بالمنافسة على اللقب وعدم التنازل عن القمة لصالح الهلال والاتحاد.

مواضيع ذات صلة

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية 2

11 أبريل 2024 - 20:40

الهلال يتوج بكأس السوبر السعودية

رياض محرز يتصدر ترتيب احسن الممرين في الدوري السعودي 3

29 مارس 2024 - 23:58

رياض محرز يتصدر ترتيب احسن الممرين في الدوري السعودي

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي 4

08 مارس 2024 - 22:58

الهلال يعزز صدارته للدوري السعودي

الهلال يفوز على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 5

05 مارس 2024 - 22:56

الهلال يفوز على الاتحاد في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

العين يفوز على النصر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا 6

04 مارس 2024 - 22:59

العين يفوز على النصر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا

رياض محرز :نسخة كأس العالم 2034 ستكون الأعظم في التاريخ 7

03 مارس 2024 - 22:07

رياض محرز :نسخة كأس العالم 2034 ستكون الأعظم في التاريخ

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.