جولة مثيرة بالبرمييرليج.. سليماني و محرز يصطدمان بمورينيو و مانشستر يونايتد .. وأرسنال يواجه تشيلسي

جولة مثيرة بالبرمييرليج.. سليماني و محرز يصطدمان بمورينيو و مانشستر يونايتد .. وأرسنال يواجه تشيلسي 1

يسعى نادي مانشستر سيتي لمواصلة انطلاقته المثالية ببطولة الدوري الانجليزي لكرة القدم، فيما يقع الضغط بالفعل على الأندية المتواجدة في المراكز المتأخرة بترتيب البطولة.

ويطمح ليفربول في انتزاع انتصاره الثالث على التوالي في البطولة عندما يستضيف هال سيتي غدا، فيما يرغب مانشستر يونايتد، الذي خسر لقاءيه الأخيرين بالمسابقة، في الخروج من كبوته على حساب ضيفه ليستر سيتي (حامل اللقب) و نجميه الجزائريين سليماني و محرز .

ويتطلع مانشستر سيتي لاستمرار بدايته الرائعة في البطولة هذا الموسم، وتحقيق فوزه السادس على التوالي تحت قيادة مدربه الإسباني جوسيب جوارديولا، عندما يخرج مجددا لملاقاة مضيفه سوانزي سيتي غدا.

وتأتي تلك المباراة بعد أقل من 72 ساعة فقط من فوز مانشستر سيتي 2 / 1 على سوانزي في بطولة كأس الرابطة على نفس الملعب الذي سيستضيف مباراة الغد.

ويتمثل القلق الأكبر لجوارديولا في تعرض المدافع البلجيكي المخضرم فينسنت كومباني لإصابة جديدة أجبرته على عدم استكمال مباراة سوانزي أمس الأول.

وخرج كومباني، الذي خاض مباراته الأولى مع الفريق بعد غيابه عن الملاعب لمدة خمسة أشهر بسبب الإصابة، من ملعب المباراة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع متأثرا بإصابته.

وكشف جوارديولا أن “الأطباء تحدثوا معه، ولكننا نأمل ألا تكون إصابته خطيرة”.

وأشار المدرب الإسباني: “ليس من السهل ألا يلعب منذ فترة طويلة، لقد بدا قويا للغاية من الناحية الدفاعية، ولعب بشكل جيد حقا”.

ويلتقي توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الثالث، مع مضيفه ميدلسبروه غدا، فيما يستضيف أرسنال، الذي يحتل المركز الرابع، فريق تشيلسي في ديربي العاصمة البريطانية لندن غدا.

وتعرض تشيلسي لخسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم أمام ليفربول في المرحلة الماضية للبطولة.

وأشاد الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال بأداء لاعبيه البدلاء خلال فوز الفريق اللندني 4 / صفر على مضيفه نوتينجهام فورست بكأس الرابطة يوم الثلاثاء الماضي، موضحا عزمه الدفع ببعض منهم في القائمة الأساسية للفريق في المباريات القادمة.

وقال فينجر: “إن الأداء أمام نوتينجهام أظهر أن اللاعبين الذين لعبوا أمام هال (في مباراة الفريق الأخيرة بالدوري) بحاجة لأن يكونوا في حالة استنفار”.

وأوضح: “هذا ما نريده بالفعل – المنافسة من أجل حجز مكان في قائمة الفريق الأساسية، إن الأداء الليلة أثبت أن المنافسة بين اللاعبين مازالت موجودة حقا”.
ويعاني فريق ستوك سيتي من البداية المتعثرة في المسابقة هذا الموسم، حيث يقبع حاليا في مؤخرة الترتيب برصيد نقطة واحدة فقط من خمس مباريات.

ويدرك الويلزي مارك هيوز مدرب ستوك جيدا أهمية مباراة الفريق أمام ضيفه ويست بروميتش ألبيون في المرحلة السادسة للمسابقة غدا السبت، لاسيما وأنها تأتي عقب تلقي الفريق هزيمته الخامسة على التوالي بمختلف البطولات، بعدما خسر أمام ضيفه هال سيتي في الدور الثالث لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة أمس الأول الأربعاء.

 

وبينما تشهد المباراة عودة توني بوليس مدرب ويست بروميتش إلى ملعب ستوك لمواجهة فريقه السابق، فإن هيوز يرى أن مواجهة هال كشفت عن بعض المؤشرات حول قدرة فريقه على العودة للطريق الصحيح.

ويحل إيفرتون، الذي يحتل المركز الثاني في ترتيب المسابقة بفارق نقطتين خلف مانشستر سيتي، ضيفا على بورنموث غدا، عقب تلقيه هزيمته الأولى هذا الموسم، إثر خسارته المفاجئة صفر / 2 أمام ضيفه نوريتش سيتي، الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب)، في كأس الرابطة يوم الثلاثاء الماضي.

ولم يبد الهولندي رونالدو كومان مدرب إيفرتون انزعاجه من الأداء الذي قدمه الفريق أمام نوريتش، مشيرا إلى أن فريقه بحاجة فقط للحفاظ على نفس المستوى الذي قدمه خلال مبارياته الخمس الأولى في بطولة الدوري.

وحقق إيفرتون أربعة انتصارات مقابل تعادل وحيد، فيما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في المسابقة حتى الآن.

ويواجه وست هام يونايتد ضيفه ساوثهامبتون بعد غد الأحد، فيما تختتم مباريات المرحلة بلقاء بيرنلي مع ضيفه واتفورد يوم الاثنين المقبل.

مواضيع ذات صلة

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 2

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي 3

19 أبريل 2024 - 00:27

ليفربول يغادر مسابقة الدوري الأوروبي من ربع النهائي

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 4

11 أبريل 2024 - 22:00

باير ليفركوزن يفوز على ويست هام في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي 5

11 أبريل 2024 - 21:58

أتالانتا يفوز على ليفربول بثلاثية دون رد في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 6

09 أبريل 2024 - 23:46

آرسنال يتعادل مع ضيفه بايرن ميونيخ في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 7

17 مارس 2024 - 23:00

مانشستر يونايتد يتجاوز ليفربول ويتاهل الى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.