سوداني يسقط مع دينامو زغرب برباعية امام السيدة العجوز يوفنتوس

سوداني يسقط مع دينامو زغرب برباعية امام السيدة العجوز يوفنتوس 1

عوض يوفنتوس الايطالي الذي يعتبر احد المرشحين لاحراز اللقب، تعادله المخيب في الجولة الاولى على أرضه أمام اشبيلية الإسباني بطل “يوروبا ليج” في المواسم الثلاثة الاخيرة، وذلك من خلال الفوز على ضيفه دينامو زغرب الكرواتي 4-صفر في اول مواجهة بين الفريقين في المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا.

وخاض فريق المدرب ماسيميليانو اليجري اللقاء بغياب الغاني كوادوو اسامواه ودانييلي روغاني اللذين انضما الى لائحة المصابين والتي تشمل المغربي مهدي بنعطية وكلاوديو ماركيزيو، وذلك بعد إصابتهما في المباراة التي فاز بها وصيف المسابقة القارية الام لعام 2015 على باليرمو (1-صفر) السبت في الدوري المحلي.

وبدأ اليجري المباراة بابقاء لاعب الوسط الكرواتي ماركو بياتسا على مقاعد قبل أن يمنحه في الشوط الثاني فرصة مواجهة الفريق الذي تركه هذا الصيف من اجل الالتحاق ببطل ايطاليا في المواسم الخمسة الاخيرة والذي انتفض بعد خسارته خارج قواعده امام غريمه انتر (1-2) في المرحلة الرابعة بفوزه الكبير على كالياري (4-صفر) ثم باليرمو (1-صفر) قبل ان يضيف الانتصار الاوروبي الى صحوته.

وكانت بداية يوفنتوس مثالية اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 24 عبر البوسني ميراليم بيانيتش الذي استفاد من خطأ فادح للمدافع الارجنتيني ليوناردو سيغالي فخطف الكرة بعدما فشل الاخير في ابعادها برأسه بالشكل المناسب وسددها في الشباك.

وكاد صاحب الارض ان يدرك التعادل سريعا لكن الحظ عانده بعدما ارتدت رأسية غوردون شيلدنفيلد من عارضة مرمى القائد جانلويجي بوفون اثر ركلة حرة من الجهة اليسرى (27).

ثم لعب بيانيتش دور الممرر بكرة طولية رائعة الى الارجنتيني غونزالو هيغواين الذي كسر مصيدة التسلل وسيطر عليها بصدره قبل ان يطلقها في الشباك (31)، مسجلا هدفه الاول في المسابقة بقميص يوفنتوس.

وفي الشوط الثاني، نجح الارجنتيني باولو ديبالا في فك صيامه عن التهديف هذا الموسم وبطريقة رائعة من تسديدة صاروخية اطلقها من حوالي 30 مترا (57)، موجها الضربة القاضية للفريق الكرواتي.

ثم اختتم بطل ايطاليا المهرجان بهدف رابع اثر ركلة حرة نفذها البرازيلي داني الفيش فارتدت من رأس احد المدافعين في السد الدفاعي وخدعت الحارس ادريان سمبر الذي تدارك الموقف ووصل الى الكرة لكن صدته كانت ضعيفة فعلت العارضة ثم سقطت داخل مرماه (85).

وعلى ملعب “رامون سانشيس بيزخوان”، تخطى اشبيلية عقبة ضيفه ليون الفرنسي الذي اكتسح دينامو زغرب في مباراته الاولى 3-صفر، بالفوز عليه 1-صفر بفضل هدف سجله لاعبه الجديد الفرنسي-التونسي الاصل وسام بن يدر بكرة رأسية اثر تمريرة بالرأس من فيكتور فيتولو (53).

مواضيع ذات صلة

شاهد هدف رائع من بشير بلومي في مرمى بنفيكا اليوم 2

22 أبريل 2024 - 21:29

شاهد هدف رائع من بشير بلومي في مرمى بنفيكا اليوم

شاهد لمسات سعيد بن رحمة اليوم ضد باريس . 3

21 أبريل 2024 - 22:23

شاهد لمسات سعيد بن رحمة اليوم ضد باريس .

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي 4

20 أبريل 2024 - 22:23

فيغولي هداف و يقود فريقه فاتح قرا جمرك للفوز على إسطنبول سبور في الدوري التركي

شاهد هدف إسلام سليماني اليوم، جنت ضد ميكلين (3-1) 5

20 أبريل 2024 - 21:55

شاهد هدف إسلام سليماني اليوم، جنت ضد ميكلين (3-1)

شاهد هدف امين غويري اليوم ضد نانت في الدوري الفرنسي 6

20 أبريل 2024 - 21:48

شاهد هدف امين غويري اليوم ضد نانت في الدوري الفرنسي

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي 7

19 أبريل 2024 - 00:31

بمشاركة بن طالب .. نادي ليل يودع دوري المؤتمرات الاوروبي من ربع النهائي

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.