سفيان فيغولي : راييفاتش لم يكن يعرف أسماء اللاعبين ولا حتى مراكزهم!

سفيان فيغولي : راييفاتش لم يكن يعرف أسماء اللاعبين ولا حتى مراكزهم! 1

اعترف الجناح الدولي الجزائري سفيان فيغولي بأن لاعبي “الخضر” ضغطوا لكي يُقْدِمَ محمد روراوة رئيس الفاف على تنحية الناخب الوطني ميلوفان رايفاتش بعد مباراة الكاميرون المونديالية مساء الـ 9 من أكتوبر الحالي.

وكان روراوة قد نفى مُمارسة لاعبي “الخضر” ضغوطات” لإبعاد راييفاتش، وأكد بأن ذهاب التقني الصربي تمّ بمحض إرادته. بل حتى فيغولي برّأ ساحته وعبّر عن استيائه من الذين اتّهموه بتدبير الإطاحة بالناخب الوطني السابق.

وقال فيغولي في مقابلة إعلامية مع موقع “سو فوت” الفرنسي، الجمعة: “بدأنا (لاعبو “الخضر”) نلمس صعوبة العمل تحت إمرة ميلوفان راييفاتش في سبتمبر الماضي، قبيل مباراة اللوزوطو. كان حينها الإتّصال صعبا بين الطرفين، كما لم يستسغ اللاعبون أسلوبه في التدريب. راييفاتش – أيضا – لم يكن يعرف أسماء اللاعبين ولا حتى مراكزهم!”.

وأضاف جناح وست هام الإنجليزي: “التحضير لمباراة الكاميرون مرّ في ظروف متوتّرة جدا. لم نكن نملك معلومات كثيرة عن المنافس، كما لم نتدرّب جيّدا من الناحية التكتيكية”.

وتابع اللاعب السابق لفريق فالونسيا الإسباني يقول: “اجتمعنا نحن كل اللاعبين الذين حضروا مباراة الكاميرون، ولأنّنا كنّا مُصِرّين على التأهّل إلى مونديال روسيا 2018، فقد بلّغنا انشغالنا إلى رئيس الفاف. بعدها برمج محمد روراوة لقاءً حضره اللاعبون وراييفاتش ومساعديه، وانتهى الإجتماع بإقالة التقني الصربي”.

وبشأن انتداب الفاف التقني ميلوفان راييفاتش (62 سنة) شهر جوان الماضي، قال فيغولي: “أعتقد أن اتحاد الكرة الجزائري أخطأ لمّا جلب هذا المدرب”.

وزعم فيغولي أنه لم يُطالب راييفاتش بالزجّ به أساسيا في مباراة االكاميرون بملعب البليدة، مُشدّدا على أنه لاعب منضبط ويحترم قرارات المدربين ويُشجّع زملاءه، ويجتهد لتشريف الألوان الوطنية.

ودخل فيغولي في الدقيقة الـ 87 بديلا لزميله المهاجم رياض محرز، وحينها كان “الخضر” متعادلين ضد الكاميرون (1-1). وقد بدا لاعب وست هام بِملامح الغاضب وكأنه غير راضٍ عن منحه الفرصة في الدقائق الثلاث الأخيرة من عمر مباراة رسمية مونديالية.

ويظهر بأن سفيان فيغولي (26 سنة) له نفوذ قوي في بيت “الخضر”، وبعد أن نفى تمرّده ضد الناخب الوطني السابق، هاهو يتراجع ويعترف بأنه قاد رفقة زملائه أشبه بـ “انقلاب أبيض” ودفعوا الفاف لإنهاء مهام ميلوفان راييفاتش.

مواضيع ذات صلة

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر 2

29 مارس 2024 - 00:31

أندية من الدوري السعودي تنافس آرسنال على صفقة بن ناصر

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة "بوشكاش" 3

29 مارس 2024 - 00:05

الصحافة الإنجليزية ترشح هدف بن زية في مرمى جنوب افريقيا للتنافس على جائزة “بوشكاش”

بن زية :"أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر" 4

28 مارس 2024 - 00:25

بن زية :”أشكر كل اللاعبين وعائلتي على دعمي و فخور جدا بتمثيل الجزائر”

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش 5

28 مارس 2024 - 00:22

مدرب جنوب أفريقيا يشيد بأداء المنتخب الجزائري في عهد بيتكوفيتش

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا 6

27 مارس 2024 - 15:05

شاهد لمسات الفنان ايت نوري ضد جنوب افريقيا

بن زية يتألق ويحظى بثناء "الفيفا" 7

27 مارس 2024 - 14:45

بن زية يتألق ويحظى بثناء “الفيفا”

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.