مارك ويلموتس الاقرب لتدريب المنتخب الجزائري

مارك ويلموتس الاقرب لتدريب المنتخب الجزائري 1

مصادر من داخل الفاف تؤكد اتفاق روراوة ,زفزاف ,صادي و دراجي مع مارك ويلموتس نهائيا و لم يبق سوى الاعلان الرسمي.

تضاربت الأنباء، الخميس، بشأن العارضة الفنية لـ “محاربي الصحراء” وإسم الناخب الوطني الجديد خليفة الصربي ميلوفان راييفاتش.

وزعم إعلامي فرنسي بالقناة التلفزيونية “بي إن سبورت” – واسمه جوليان شابو – أن اتحاد الكرة الجزائري توصّل إلى اتّفاق مبدئي مع الناخب الوطني البلجيكي السابق مارك ويلموتس، لتدريب “الخضر”. وأضاف أن محمد روراوة رئيس الفاف سيعقد لقاءً مع التقني ويلموتس بعد ظهيرة هذا الجمعة بالعاصمة البلجيكية بروكسل، لإبرام العقد من عدمه.

وبالمقابل، ذكرت صحيفة “ديرنيار أور” البلجيكية بعد ظهر الخميس أنها اتّصلت هاتفيا بالتقني ويلموتس، ونفى كلام الإعلامي المذكور آنفا. وقال الناخب الوطني البلجيكي السابق بصريح اللفظ: “ليس لديّ أيّ اتّصال مع الجزائر”.

هذا ونقلت صحيفة “كيكر” الألمانية على لسان ويلموتس قوله، الخميس، إن إدارة نادي فولفسبورغ لم تتّصل به لتدريب فريقها الكروي، كما رُوّج عنه في الأيام القليلة الماضية.

وكانت إدارة فولفسبوغ قد أقالت المدرب ديتر هيكينغ الإثنين الماضي، بسبب النتائج السلبية المسجّلة في بطولة ألمانيا، وعيّنت التقني الفرنسي فاليريان إسماعيل لفترة مؤقتة ريثما تنتدب مدربا جديدا.

ونعود إلى مارك ويلموتس (47 سنة)، فهو في “بطالة” منذ الـ 15 من جويلية الماضي تاريخ إقالته من تدريب منتخب بلاده بلجيكا، بعد 4 سنوات من العمل.

وإذا كان البلجيكي ويلموتس يحوز امتياز تدريب المنتخبات، ويُجيد اللغة الفرنسية كونه فرانكفونيا (شرطان من 4 معايير حدّدتهم الفاف)، فإن راتبه السنوي مرتفع. علما أن روراوة أكد مؤخرا بأنه لا يستطيع جلب مدرب يُطالب بأجرة ضخمة بسبب قلّة موارد الفاف المالية وعدم اعتمادها على الدعم الحكومي، مُشيرا إلى أن هيئته مُستعدة لمنح الناخب الوطني الجديد ما بين 500 ألف أرو إلى 700 ألف أورو سنويا، مثلما كان الشأن تقريبا مع وحيد خليلوزيتش وكريستيان غوركوف، وبدرجة أقل ميلوفان راييفاتش.

وكان مارك ويلموتس يتقاضى أجرة سنوية تُقدّر بـ 1.2 مليون أورو، يُسدّدها له اتحاد الكرة البلجيكي، نظير تدريبه منتخب “الشياطين الحمر”. وقد ارتفع المقابل المالي إلى الرقم المذكور بعد تمكّنه من إيصال أشباله إلى ربع نهائي مونديال البرازيل 2014، لأنه كان يقبض أجرة أقل من هذا الراتب في مستهلّ مشواره مع منتخب بلاده صيف 2012.

مواضيع ذات صلة

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 2

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ 3

19 أبريل 2024 - 22:57

شاهد الجزائري فارس شايبي يسجل هدف التعادل لفريقه آينتراخت فرانكفورت في شباك أوغسبورغ

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف 4

19 أبريل 2024 - 00:39

بيتكوفيتش في تدريبات نادي وفاق سطيف

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا 5

19 أبريل 2024 - 00:19

شاهد أهداف مباراة الجزائر ضد المغرب دورة شمال إفريقيا

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب 6

19 أبريل 2024 - 00:10

المنتخب الجزائري لأقل من 17 عاما يكتفى بالتعادل أمام المغرب

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا 7

06 أبريل 2024 - 17:58

المنتخب الوطني يحافظ على المركز 43 في تصنيف الفيفا

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.