التلفزيون الجزائري في مفاوضات لشراء حقوق كأس افريقيا 2017

التلفزيون الجزائري في مفاوضات لشراء حقوق كأس افريقيا 2017 1

أكد المدير العام للتلفزيون الجزائري توفيق خلادي هذا الخميس على أن المفاوضات مع مالكي حقوق بث مباريات كأس افريقيا لاتزال جارية للتمكن من بث أهم هذه المباريات عبر القناة الجزائرية الأرضية.

وقال توفيق خلادي لدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح”للقناة الإذاعية الأولى “سنعمل على بذل كل ما بوسعنا  لتجاوز احتكار بعض القنوات لبث هذه المباريات خاصة ما تعلق بكأس افريقيا حيث لازلنا نتفاوض مع المجمعات الكبرى التي قامت بشراء كل حقوق بث هذه المنافسات لاقتناء كل الحقوق للتمكن على الأقل من بث المباريات الهامة لكأس افريقيا عبر قناتنا الأرضية.

وأشار المدير العام للتلفزيون الجزائري إلى أن هذا الأمر ليس سهلا ويتطلب علاقات تجارية شريطة أن تكون الأسعار معقولة لأن بث هذه المباريات عبر الساتل يتطلب دفع مبالغ خيالية على حد تعبيره.

استكملنا مسار الرقمنة ومساع للوصول إلى بث عالي الجودة بتقنيةHD

وبخصوص مشروع رقمنة التلفزيون الجزائري أشار خلادي إلى انه تم تقريبا استكمال مسار الرقمنة حيث شرعنا في البث الرقمي بالتنسيق مع مركز البث الاذاعي والتلفزي  مضيفا سعيهم للوصول إلى بث عالي الجودة بتقنية HD  عبر القنوات التلفزيونية الخمسة.ضرورة تقديم إعلام نزيه وصادق ونعمل على بث البرامج التي تعكس صورة الجزائريين

كما دعا خلادي بمناسبة الذكرى الـ54 لبسط السيادة على مؤسستي الإذاعة والتلفزيون  الأسرة الإعلامية إلى ضرورة تقديم عمل نزيه وصادق في اطار مبدأ تطبيق الخدمة العمومية والابتعاد عن كل ما يمس بأخلاقيات المهنة.مبرزا أنه تم وضع استراتيجية ترتكز على بث برامج جزائرية تعكس صورة المواطن الجزائري بمختلف فئاته في كل المجالات عبر القنوات التلفزيونية الخمس .

ولبلوغ هذا المسعى الذي يتطلب إمكانيات مادية وبشرية  –يضيف المتحدث ذاته- أدرجنا برامج للرفع من الطاقات الابداعية والمهنية لكل عمال التلفزيون إلى جانب التركيز على المحتويات الثقافية التي ستساهم في الدفاع عن الهوية الوطنية مبرزا سعيهم للوصول إلى إنتاج برامج جزائرية مائة بالمائة .

ترسيم فرق تلفزيونية دائمة بالجنوب والهضاب العليا في 2017

كما أعلن توفيق خلادي في نفس السياق عن ترسيم فرق تلفزيونية دائمة ابتداء من بداية 2017 تتمثل في مكاتب على مستوى اليزي وتمنراست وادرار وتندوف كأول خطوة إضافة إلى أنه سيتم في المرحلة الثانية فتح مكاتب دائمة خلال السداسي الأول لسنة 2017 في بعض المدن من الهضاب العليا لتمكين المواطن الجزائري من مشاهدة صورته في كل برامج التلفزيون.

وأكد خلادي في معرض حديثه عن خصوصية عمل التلفزيون الجزائري الذي هو قناة عامة  على حرص مؤسسته على أن تكون البرامج خاصة الحوارات سواء كانت اقتصادية أوثقافية أوسياسية أو ورياضية نزيهة وبناءة بحيث ترافق كل جهود الدولة الجزائرية في مشاريع التنمية في كل الميادين .

وعن برنامج التلفزيون الجزائري للاحتفال بذكرى أول نوفمبر كشف ضيف الأولى عن تسطير برنامج ثري  يتمثل في برمجة الأفلام الثورية والأشرطة القصيرة وبلاطوهات خاصة بالثورة تستمر طيلة شهر نوفمبر .

 

.المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

مواضيع ذات صلة

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها 2

23 أبريل 2024 - 23:59

مولودية الجزائر تتأهل لنهائي كأس الجمهورية للمرة العاشرة في تاريخها

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا 3

23 أبريل 2024 - 23:02

يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا 4

23 أبريل 2024 - 22:58

العين يبلغ نهائي دوري أبطال آسيا

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن 5

23 أبريل 2024 - 22:55

آرسنال يكتسح ضيفه تشلسي في دربي لندن

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية 6

23 أبريل 2024 - 22:36

المنتخب المغربي لكرة اليد يصر على دخول مباراة الجزائر بأقمصة تحمل شعارات سياسية

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة 7

22 أبريل 2024 - 22:59

ملخص مباراة الجزائر و تونس 1-1 / ملخص مباراة الجزائر اليوم/ بطولة شمال لإفريقيا تحث 17 سنة

التعليقات 0

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر :عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.